قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في بيان اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل ستنصت إلى الولايات المتحدة لكنها ستتخذ قراراتها بناء على مصلحتها الوطنية.

وكان البيان مرفقاً بمقال نشرته صحيفة واشنطن بوست جاء فيه أن نتانياهو أبلغ إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أن إسرائيل ستضرب أهدافاً عسكرية إيرانية، وليس أهدافاً نووية أو نفطية.

ويأتي البيان وسط توقعات بأن إسرائيل ستنفذ ضربة للرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران عليها في مطلع أكتوبر (تشرين الأول).

وجاء ذلك الهجوم بعد تصاعد سريع للصراع بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولَين مطلعين قولهما إن نتانياهو أبلغ إدارة بايدن بأنه مستعد لضرب المنشآت العسكرية وليس المنشآت النفطية أو النووية في إيران، مما يشير إلى هجوم مضاد أضيق نطاقاً بهدف منع نشوب حرب شاملة.

ونقلت الصحيفة عن أحد المسؤولَين قوله إن الرد الإسرائيلي سيكون محسوباً لتجنب فكرة "التدخل السياسي في الانتخابات الأمريكية".

وقال مكتب نتانياهو في بيان نقلته صحيفة واشنطن بوست أيضاً "نحن ننصت إلى آراء الولايات المتحدة، ولكننا سنتخذ قراراتنا النهائية بناء على مصالحنا الوطنية".

وقال بايدن إنه لن يدعم شن هجوم على المواقع النووية الإيرانية، كما ساد التوتر أسواق النفط بسبب احتمال توجيه ضربة إسرائيلية لحقول النفط الإيرانية.

Netanyahu mulls plan to empty northern Gaza of civilians and cut off aid to those left insidehttps://t.co/7oMbDZbZek pic.twitter.com/Lzrq6Nnmwq

— The Washington Times (@WashTimes) October 15, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بايدن إسرائيل نتانياهو عام على حرب غزة إيران وإسرائيل نتانياهو بايدن واشنطن بوست

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: الكيان سيستهدف المنشآت العسكرية الايرانية فقط

15 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: نقلت صحيفة واشنطن بوست عن مسؤولين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ إدارة بايدن بأن إسرائيل تعتزم استهداف منشآت عسكرية في إيران، وليس المنشآت النفطية أو النووية.

ووفقًا لمسؤول أميركي، أشار نتنياهو إلى أنه يخطط لاستهداف البنية التحتية العسكرية الإيرانية، وأنه كان أكثر اعتدالًا خلال اتصاله مع بايدن الأسبوع الماضي. كما ساهم تخفيف موقف نتنياهو في قرار بايدن إرسال نظام دفاع صاروخي إلى إسرائيل.

وفي سياق متصل، نقلت الصحيفة عن مسؤول إسرائيلي أن نتنياهو لن ينتظر الضوء الأخضر من واشنطن بشأن الرد على إيران، مؤكدًا أن القرار النهائي بشأن الرد الإسرائيلي سيظل بيد نتنياهو.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: "إسرائيل" ستتجنب ضرب المنشآت النفطية الإيرانية
  • اول رد من نتنياهو على تقرير صحيفة "واشنطن بوست"
  • واشنطن بوست: نتنياهو يبلغ إدارة بايدن بالأهداف التي يعتزم ضربها في إيران
  • ليبرمان يدعو تل أبيب لضرب كل المواقع الإيرانية الحساسة حتى النووية
  • العالم يتأهب لحرب نووية| إسرائيل تندد بملف إيران النووي.. وتدمير المنشآت الإيرانية سيشعل حرب في المنطقة
  • واشنطن بوست: الكيان سيستهدف المنشآت العسكرية الايرانية فقط
  • استهداف المنشآت النووية الإيرانية.. هل تعمِّق إسرائيل توترات الشرق الأوسط؟ (مقال)
  • واشنطن بوست عن وثائق تملكها إسرائيل: حماس حصلت قبل 7 أكتوبر على "دعم مبدئي" من إيران وحزب الله لكنهما طلبا وقتا أطول لدراسة المخطط
  • واشنطن بوست عن وثائق تملكها إسرائيل: إيران وحزب الله كانا يعلمان أن حماس تستعد لشن هجوم كبير ضد إسرائيل