صدى البلد:
2024-10-15@07:27:45 GMT

انطلاق فعاليات الموسم الثقافي في جامعة القاهرة

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

تنظم جامعة القاهرة، محاضرة تحت عنوان "مقومات الهوية والمواطنة فى الفكر الدينى"، وذلك بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة، يلقى المحاضرة د. السيد مسعد، وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، وذلك في إطار فعاليات الموسم الثقافى للجامعة للعام الدراسي 2024-2025.

فعاليات الموسم الثقافي لجامعة القاهرة

وأوضح الدكتور محمد سامي عبد الصادق، أن فعاليات الموسم الثقافي لجامعة القاهرة تستهدف رفع مستوى الوعي الثقافي لطلابها من خلال عقد سلسلة من اللقاءات والحوارات المفتوحة مع كبار المفكرين والعلماء والكتاب والإعلاميين والشخصيات العامة، بهدف بناء شخصياتهم لكي يتمكنوا من التفاعل بوعي مع المجتمع وقضاياه، فضلا عن تحصينهم ضد مخاطر الفكر المتشدد والمتطرف، كما ترفع قدراتهم على الحوار الموضوعي.

وتشهد فعاليات المحاضرة حوارات مفتوحة مع الطلاب حول القضايا المتعلقة بالهوية الوطنية، وتعزيزها  ويدير فعالياتها الدكتور عبدالله التطاوى المستشار الثقافى لرئيس الجامعة، والدكتور محمد منصور هيبة المستشار الإعلامى لرئيس الجامعة والمتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة، بحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين وجموع طلابية من مختلف كليات الجامعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فعالیات الموسم

إقرأ أيضاً:

عاجل.. انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه تحت عنوان "المياه والمناخ.. بناء مجتمعات مرنة"، وذلك خلال الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر 2024، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
  
وشهد انطلاق الفعاليات عددا من وزراء الحكومة المصرية ووزراء وسفراء عدد من الدول وممثلو عدد من البعثات الدبلوماسية لدى القاهرة، ولفيف من المحافظين.

ويجمع أسبوع القاهرة للمياه خبراء مختصين من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة القضايا التي تتعلق بإدارة المياه والتغيرات المناخية. 
  
ويتناول أسبوع القاهرة للمياه في نسخته السابعة خمسة موضوعات رئيسية، تشمل حوكمة المياه المشتركة، إدارة الموارد المائية لتعزيز مرونة المجتمعات، الابتكار في تمويل حلول الأمن المائي، والعمل على التكيف مع التغيرات المناخية، بناء المجتمعات الذكية مناخيا من حيث التخطيط والتشريعات.
  
كما تتضمن الفعاليات جلسات عامة وورش العمل، وتنظيم مسابقات بحثية لطلاب الدراسات العليا ورواد الأعمال الشباب، ومعرضا يركز على الحلول التكنولوجية الحديثة في عدة مجالات مثل تحلية المياه والطاقة المتجددة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات الموسم الرابع من مسابقة "العباقرة" بثقافة الفيوم
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق فعاليات الموسم السابع لبرنامج «العباقرة جامعات»
  • وزير الرياضة يشهد انطلاق فعاليات الموسم السابع لبرنامج "العباقرة جامعات"
  • اليوم.. انطلاق فعاليات الموسم الثقافى بجامعة القاهرة
  • رئيس جامعة القاهرة: فعاليات الموسم الثقافى تتيح لقاءات وحوارات مفتوحة بين الطلاب وكبار المفكرين
  • اليوم| انطلاق فعاليات الموسم الثقافى في جامعة القاهرة
  • انطلاق ماراثون لجامعة السويس ضمن فعاليات مبادرة "بداية"
  • نص كلمة وزير الرى خلال انطلاق فعاليات "أسبوع القاهرة السابع للمياه"
  • عاجل.. انطلاق فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه