أعلن الجيش الكوري الجنوبي، الثلاثاء، أنه قام بعمليات "إطلاق نار مضاد" على أراضيه، بعدما فجرت كوريا الشمالية أجزاء من طريقين يربطان الشمال بالجنوب.

وقالت هيئة الأركان المشتركة، إنه بعد "عملية بالمتفجرات نفذتها كوريا الشمالية لقطع طريقي الارتباط" قامت قوات كوريا الجنوبية بـ"إطلاق نار مضاد على مناطق تقع إلى جنوب خط ترسيم الحدود العسكري"، مستخدمة التسمية الرسمية للحدود بين الكوريتين.

وكانت وكالة يونهاب للأنباء قد نقلت عن الجيش الكوري الجنوبي في وقت سابق الثلاثاء، أن كوريا الشمالية فجّرت أجزاء من طرق تربطها بالجنوب، وذلك بعد أيام من تعهّد بيونغ يانغ بإغلاق حدودها مع جارتها الجنوبية وتعزيز الأمن.

وأوضحت هيئة الأركان المشتركة، أن "كوريا الشمالية فجّرت أجزاء من طريقي غيونغوي ودونغهاي شمال خط ترسيم الحدود العسكري"، مشيرة إلى أنّ الجنوب ردّ على هذه الخطوة بتعزيز استعداداته العسكرية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

بيونغ يانغ تفجر طرقاً تربطها بكوريا الجنوبية

فجرت كوريا الشمالية أجزاءً من الطرق التي تربطها بكوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، وفقاً لما أعلنه الجيش في سيؤول، وذلك بعد أن تعهدت بيونغ يانغ بقطع الطرق والسكك الحديدية التي كانت تعتبر رموزاً للتعاون بين الكوريتين.

وقالت قيادة الأركان المشتركة "لقد فجرت كوريا الشمالية أجزاء من طرق جيونغي ودونغهاي شمال الخط الفاصل العسكري حوالي الظهر"، بحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء.

وأضافت قيادة الأركان أنها عززت إجراءات المراقبة والجاهزية العسكرية.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت القوات العسكرية الشمالية عن خطة "لفصل" أراضي كوريا الشمالية بالكامل عن كوريا الجنوبية، وقالت إنها أبلغت الجيش الأمريكي بالتحرك "لتجنب أي سوء تقدير أو صراع عرضي".

????????????????SEOUL (@CNN) — South Korean military releases new video of North Korea blowing up 2 road / railways that used to connect the Koreas.

CNN Story: https://t.co/VXH8iZVrcd pic.twitter.com/x8wF2JhfS6

— Mike Valerio (@ValerioCNN) October 15, 2024

وتتصل الكوريتان بالطرق والسكك الحديدية عبر خط جيونغي، الذي يربط مدينة باجو الحدودية في الجنوب بمدينة كايسونغ في الشمال، وخط دونجهاي على طول الساحل الشرقي.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تُفجر أجزاء طريقين يربطان الشمال بالجنوب
  • كوريا الشمالية تفجر طرقاً حدودية مع جارتها الجنوبية والأخيرة ترد بإطلاق النار
  • بيونغ يانغ تفجر طرقاً تربطها بكوريا الجنوبية
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج تفجر أجزاء من الطرق بين الكوريتين
  • كوريا الجنوبية تزعم أن كوريا الشمالية تستعد لتفجير الطرق الحدودية
  • وضع وحدات مدفعية جدودية في كوريا الشمالية في وضعية الأستعداد لإطلاق النار وسط نزاع بشأن الطائرات بدون طيار
  • كوريا الشمالية تهدد بإطلاق النار على جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تأمر جيشها بالاستعداد وتهدد جارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية توجه تحذيرا نهائيا لجارتها الجنوبية وتهدد بتدمير سيئول