لأول مرة، تواصل شخصان بنجاح في أحلامهما، وتم تحقيق هذا الإنجاز التاريخي من قبل الباحثين في REMspace، وأظهر البحث أن الأحلام الواضحة يمكن أن تفتح أبعاداً جديدة للتواصل وإمكانات البشرية.

ونجح شخصان في تحريض أحلام واضحة، وتبادل رسالة بسيطة باستخدام معدات مصممة خصيصاً، وفق "إنترستينغ إنجينيرينغ".

والحلم الواضح هو ظاهرة عندما يعلم الشخص أنه يحلم بينما لا يزال في حالة الحلم.


ويُعَد الحلم الواضح، الذي يتم تحقيقه أثناء نوم حركة العين السريعة، ظاهرة يمكن أن يكون لها تطبيقات محتملة عديدة، من حل المشكلات الفسيولوجية إلى تعلم مهارات جديدة.
وتهدف الشركة إلى أن يكون نوم حركة العين السريعة التقدم الرائد القادم بعد الذكاء الاصطناعي، والذي من المقرر أن يحدث ثورة في الحضارة، ويدفع هذا الاعتقاد إلى تطوير تقنيات وخدمات مبتكرة، لريادة هذه المرحلة، وتؤكد الشركة أن نوم حركة العين السريعة يسمح للأفراد بالانغماس في واقع متطور بالكامل، حيث يمكنهم الرؤية والسمع واللمس والشم والتذوق وتجربة المتعة والألم، وحتى تغيير أجسادهم وجنسهم، فعلى عكس الواقع المادي، فإن نوم حركة العين السريعة خالٍ من القيود والقواعد.

أول دردشة في الأحلام

وفي تجربة حديثة أجريت في 24 سبتمبر (أيلول)، كان المشاركون نائمين في منازلهم بينما تم تتبع موجات أدمغتهم وبيانات أخرى عن بُعد بواسطة جهاز تم تطويره خصيصاً.

عندما اكتشفت الخوادم دخول المشارك الأول في حلم واضح، أُنشئت كلمة عشوائية "Remmyo" وأُرسلت له عبر سماعات الأذن، فقام المشارك بتكرار الكلمة في حلمه، وتم تسجيل استجابته على الخوادم.

بعد ثماني دقائق، دخل المشاركون الآخرون في حلم واضح وتلقوا الرسالة المخزنة من المشارك الأول، وتم تأكيدها بعد الاستيقاظ، مما يُعد أول "دردشة" يتم تبادلها في الأحلام.

ونجحت التجربة الرائدة في تحقيق مفهوم مشابه تقريباً لما ظهر في فيلم "إنسبيشن"، وزعمت الشركة أنه بالإضافة إلى ذلك، تمكن شخصان آخران من التواصل من خلال أحلامهما، وتم تحقيق الاتصال الناجح بعد ما يقرب من خمس سنوات من البحث الدقيق والتطوير التكنولوجي.

وبعد الاتصال الأول، يعمل الباحثون على تحسين تكنولوجيتهم، وتحقيق نتائج أفضل مع كل محاولة جديدة.

وتبذل شركة REMspace أيضًا جهوداً لتحقيق التواصل في الوقت الحقيقي في الأحلام الواضحة، ومع ذلك، قد يكون هذا معقداً، لكن الشركة متفائلة بتحقيق ذلك في غضون بضعة أشهر.

وقال مايكل رادوجا، مؤسس شركة REMspace والرئيس التنفيذي لها: "بالأمس، بدا التواصل في الأحلام وكأنه خيال علمي وغداً، سيصبح شائعاً للغاية ولن نتمكن من تخيل حياتنا بدون هذه التكنولوجيا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غرائب نوم حرکة العین السریعة فی الأحلام

إقرأ أيضاً:

ملهى ليلي يتحول إلى مأوى للاجئين في لبنان

بيروت (زمان التركية)ــ أدى القتال بين حزب الله وإسرائيل إلى تحويل ملهى ليلي في لبنان إلى ملاذ للاجئين.

منذ وقت ليس ببعيد، كان هذا الملهى الليلي في بيروت مليئًا بـ “أهلي مفتاحصافة”، لكنه تحول الآن إلى ملجأ للاجئين بسبب الحرب.

وقالت جيلا إيراني: “بعد التفجيرات التي قتلت حسن نصر الله، توقف كل شيء، رأى صاحب هذا النادي الكثير من الناس في الشوارع، فأخذ زمام المبادرة وقال: تعالوا وابقوا في هذا النادي”.

ويأوي النادي أكثر من 400 لاجئ، معظمهم من المسلمين الشيعة.

“سألوني: هل تقيمين حقاً في الملهى الليلي؟” قلت: نعم، قالوا: كيف تصلي؟ قلت إنه كان ملهى، والآن أصبح مكانًا للاجئين”.

وفي جميع أنحاء لبنان، نزح أكثر من 1.2 مليون شخص بسبب القتال، بما في ذلك 200 ألف يعانون من الجوع ويعتمدون على وجبات برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يومياً.

 

 

Tags: لبنانمأوى للاجئينملهى ليلي

مقالات مشابهة

  • العام الدراسي : رحلة جديدة نحو تحقيق الأحلام وبناء المستقبل
  • بالفيديو.. العلماء يعلنون تحقيق أول اتصال بين شخصين نائمين!
  • ملهى ليلي يتحول إلى مأوى للاجئين في لبنان
  • القبض على 6 سائقين من مُتعاطي المخدرات على الطرق السريعة
  • الجلفة: توقيف شخصان يستعملان دراجة نارية لترويج المخدرات بعين الإبل
  • شركة تقنية تعلن أول اتصال بين شخصين في “الحلم”
  • نرفض أن يتحول السودان لحروب الوكالة Proxy War
  • عاجل - تشغيل ماكينات آلية للوجبات السريعة لأول مرة في محطة قطارات صعيد مصر (صور)
  • نرفض أن يتحول السودان لحروب الوكالة