اتفق وزراء البيئة في الاتحاد الأوروبي على الدفع نحو هدف الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض إلى 1.5 درجة مئوية في مؤتمر المناخ العالمي لهذا العام في أذربيجان. وقال الوزراء من التكتل التجاري المكون من 27 عضوا في بيان صادر بعد اجتماعهم في لوكسمبورج: "يتطلب الحد من الاحترار إلى 5ر1 درجة مئوية جهدا جماعيا وإجراءات إضافية من جميع الدول، وخاصة الاقتصادات الكبرى".


ويجب أن تتضمن الخطط "أهدافا للحد من الانبعاثات على مستوى الاقتصاد بشكل عام وبصورة مطلقة تشمل جميع غازات الاحتباس الحراري"، وفقا للبيان. كما يرغب الاتحاد الأوروبي في تعزيز الاتفاق على هدف جديد مشترك لدعم الدول النامية والناشئة، مع إضافة المزيد من المساهمين.
وسيكون هذا بناء على القدرات الاقتصادية للدولة ونصيبها من الانبعاثات العالمية لغازات الاحتباس الحراري منذ أوائل التسعينيات. وتم الاتفاق على هدف تمويل المناخ الحالي من قبل الدول الصناعية في عام 2009. وقد تم إنشاؤه لجمع 100 مليار دولار سنويا بدءا من عام 2020 لحماية المناخ والتكيف مع تغير المناخ في الدول النامية.
وتم تأكيد الهدف في اتفاقية باريس للمناخ في عام 2015 وتم تمديده حتى عام 2025. وفي عام 2022، تم تحقيق الهدف المتمثل في 100 مليار دولار سنويا للمرة الأولى. ومن المقرر أن يفتتح مؤتمر المناخ العالمي كوب 29 في 11 نوفمبر في باكو ويستمر حتى 22 نوفمبر.

أخبار ذات صلة سول: كوريا الشمالية تقطع أجزاء من طرق تربطها بالجنوب الذهب يستقر وسط ترقب لمؤشرات جديدة المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

الإمارات..أقل درجة حرارة صباح اليوم في هذه المنطقة

أعلن المركز الوطني للأرصاد، أن أقل درجة حرارة سجلت في دولة الإمارات، صباح اليوم الأحد، 17.5 درجة مئوية في منطقة ركنة بمدينة العين، وذلك في الساعة 06:45 صباحاً.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس، اليوم الأحد، صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر قد يصاحبها سقوط أمطار، ورطباً ليلاً وصباح الإثنين على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

#أقل_درجة_حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 17.5 درجة مئوية في ركنة (العين) الساعة 06:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.#The_lowest_temperature recorded over the country today morning is 17.5 °C in Raknah (Al Ain) at 06:45 UAE Local time. pic.twitter.com/qmPcILakCu

— المركز الوطني للأرصاد (@ncmuae) October 13, 2024

#الإمارات.. توقعات بسقوط الأمطار غداً الأحد @ncmuaehttps://t.co/pcU7qnazne pic.twitter.com/aINbzw6Owm

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 12, 2024

مقالات مشابهة

  • بوريل يدعو الاتحاد الأوروبي لتشديد العقوبات ضد النفط الروسي
  • شولتس: عملية برلين لضم دول غرب البلقان للاتحاد الأوروبي ناجحة
  • مُدن جزائرية تتصدر قائمة الأكثر حرا في العالم
  • رئيس وزراء إسبانيا يدعو أعضاء الاتحاد الأوروبي لتعليق اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل
  • رئيس الوزراء الإسباني: على الاتحاد الأوروبي تعليق اتفاقية التجارة الحرة مع إسرائيل
  • تغيرات المناخ تهدد الزراعة المصرية.. تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة والجفاف
  • الأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة
  • الإمارات..أقل درجة حرارة صباح اليوم في هذه المنطقة
  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة