نقلت قناة "i24NEWS" الإسرائيلية عن مسؤولين، الإثنين، أن رد إسرائيل المرتقب على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران عليها، سيكون "قبل الانتخابات الأميركية" المقررة في نوفمبر المقبل.

وأوضح مسؤول إسرائيلي وصفته "i24NEWS" بـ"الكبير"، أن الهجوم على إيران "سيأتي مع اكتمال الاستعداد والتنسيق له مع الولايات المتحدة".

 

وأضاف: "نهتم جدا في إسرائيل بتوفير أقصى حد من التنسيق مع الإدراة الأميركية، وعدم اتخاذ إجراء يمكن تفسيره على أنه تدخل سياسي في الانتخابات، فلا توجد نية للتأثير على أي من المرشحين".

ونقلت القناة عن "مسؤولين"، قولهم إن من المتوقع أن يأتي "الرد الإسرائيلي قبل الانتخابات الأميركية"، واستطردوا بالقول: "لا يمكننا الانتظار لفترة أطول بكثير فيما يتعلق بهجوم إيراني بهذا الحجم".

وأشارت المصادر إلى أن الرد الإسرائيلي "قد يأتي على شكل موجات، وسلسلة من الهجمات، وليس فقط على شكل هجوم كبير لمرة واحدة".

والإثنين، نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤول أميركي لم تسمه، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أبلغ الرئيس الأميركي جو بايدن بأنه لن يستهدف المنشآت النووية والنفطية الإيرانية، فيما حدد الفترة الزمنية للرد الإسرائيلي.

وحسب المسؤول، فإن نتانياهو أكد "استعداده لضرب المنشآت العسكرية".

مسؤول أميركي يكشف موعد الرد الإسرائيلي على إيران وطبيعة الأهداف يأتي ذلك وسط ترقب الرد الإسرائيلي على الضربات الصاروخية التي شنتها إيران على إسرائيل بداية أكتوبر الحالي، وسط تصريحات إسرائيلية تؤكد حتميته، وأخرى من طرف إيران تبدي استعدادها "للرد على الرد"، على الرغم من "استعدادها للسلام" بحسب ما قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الأحد، خلال مؤتمر صحفي في بغداد.

وتابع: "الإجراء الانتقامي سيكون محسوباً لتجنب تصور التدخل السياسي في الانتخابات الأميركية. فهم نتنياهو أن نطاق الضربة الإسرائيلية لديه القدرة على إعادة تشكيل السباق الرئاسي".

وأشار أيضًا إلى أن "الضربة الإسرائيلية على إيران ستنفذ قبل الانتخابات الأميركية، لأن عدم التحرك قد يفسره الإيرانيون على أنه علامة ضعف".

وأطلقت إيران في الأول من أكتوبر، حوالي 200 صاروخ باليستي على إسرائيل، في هجوم قالت إنها شنّته "ردا" على مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية في طهران، في هجوم نُسب إلى إسرائيل، واغتيال زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله مع جنرال في الحرس الثوري الإيراني في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وإثر هذا القصف الصاروخي الإيراني، الثاني من نوعه في أقل من 6 أشهر، توعد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآاف غالانت، بشنّ هجوم "فتّاك ودقيق ومفاجئ" ضد إيران.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: قبل الانتخابات الأمیرکیة الرد الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من إيران بشأن تقرير حول علمها مسبقًا بهجوم حماس على إسرائيل

نفت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة صحة التقارير الإعلامية حول أن طهران كانت على علم مسبقا بهجوم "حماس" على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023.

وقالت البعثة في حديث لمجلة "نيوزويك" الأمريكية: "في الوقت الذي تحدث فيه المسئولون الموجودون في الدوحة عن أنه لم يتم إبلاغهم بالعملية، وكذلك حول أن التخطيط واتخاذ القرار والإشراف تولاه الجناح العسكري لحماس في غزة، فإن أي ادعاءات تحاول ربط ذلك بإيران أو "حزب الله" غير جديرة بالثقة ومبنية على وثائق مفبركة".

وثائق سرية تزعم محاولة حماس إقناع إيران بالانضمام إلى هجوم 7 أكتوبر 2023 خالد داوود: نتنياهو يريد القضاء على حركة حماس وتدمير إمكانيات حزب الله

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد أفادت في وقت سابق، استنادا إلى وثائق اطلعت عليها، بأن "حماس" كانت تخطط لشن هجوم كبير على إسرائيل في خريف 2022، لكنها قررت تأجيله للحصول على دعم إيران و"حزب الله" اللبناني.

يذكر أن "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في قطاع غزة شنت يوم 7 أكتوبر 2023 هجوما واسع النطاق على إسرائيل، قتل خلاله نحو 1200 شخص. كما احتجزت الحركة أكثر من 250 شخصا من الإسرائيليين والأجانب.

وردا على الهجوم، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية في قطاع غزة لا تزال مستمرة حتى الآن. وأسفرت العملية الإسرائيلية عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص، حسب معلومات وزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي: الرد على الهجوم الإيراني سيكون قويا
  • مسؤول إسرائيلي كبير: الرد على الهجوم الإيراني سيكون قوياً
  • تل أبيب تبلّغ واشنطن: الرد على هجوم "بنيامينا" سيكون قويا
  • قناة عبرية: إسرائيل حددت نوع الرد على إيران لكن لم تحدد الموعد
  • إسرائيل والولايات المتحدة تواصلان التنسيق قبل هجوم محتمل ضد إيران
  • بيان عاجل من إيران بشأن تقرير حول علمها مسبقًا بهجوم حماس على إسرائيل
  • تقرير: إيران تخشى الهجوم الإسرائيلي .. وتتصرف بـ حميّة دبلوماسيًا
  • تقرير: إسرائيل حددت أهدافها في إيران
  • مصدر لـCNN: إيران تبلغ موقفها لأمريكا ودول بالمنطقة بشأن الرد على أي هجوم إسرائيلي جديد