يشغل الحادث المروع الذي تعرضت له حافلة تابعة لجامعة الجلالة، الرأي العام في مصر، خاصة مع الحصيلة الكبيرة للضحايا، التي وصلت إلى عشرات القتلى والمصابين، والذي بدأت تتضح تفاصيله ضمن التحريات المستمرة.

وكشفت وزارة الصحة المصرية، أن 8 مصابين جراء الحادث المروري المروع لحافلة في محافظة السويس، شرقي القاهرة، يقبعون في غرف العناية المركزة، فيما أشارت تقارير محلية إلى أن سبب الحادث هو "السرعة الزائدة" دون وجود أي عامل خارجي.

وأصدرت الوزارة بيانًا، الإثنين، أوضحت فيه أن غرف العناية المركزة استقبلت 8 حالات إصابة حرجة، فيما هناك 25 حالة أخرى تتراوح ما بين كسور وسحجات متفرقة بالجسد، في وضع مستقر.

نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة ينعي ضحايا حادث انقلاب أتوبيس في العين السخنة الصحة: الدفع بـ28 سيارة إسعاف إلى موقع...

Posted by ‎وزارة الصحة والسكان المصرية‎ on Monday, October 14, 2024

فيما ذكرت تقارير محلية، أن حادث انقلاب الحافلة السياحية التابعة لجامعة الجلالة الذي أسفر عن مصرع 12 شخصًا، كان بسبب "السرعة الزائدة"، حيث فقد السائق السيطرة على عجلة القيادة في أحد المنحنيات الخطيرة.

كما أوضحت التحريات الأمنية أن الحافلة لم يكن بجوارها أية مركبات أخرى، مما يعني عدم وجود أي عوامل خارجية أخرى تسببت في الحادث، وفق صحيفة "المصري اليوم".

وذكرت وسائل إعلام محلية، من بينها صحيفة "الأهرام" الرسمية، أن الحادث شمل طلابا من جامعة الجلالة الواقعة في المدينة التي تحمل الاسم نفسه، وهي أحد المشروعات الوطنية للحكومة في محافظة السويس.

جاءت الواقعة بعد يوم واحد من حادث قطار في محافظة المنيا بصعيد مصر، الذي تسبب بوفاة شخص وإصابة 21 آخرين، بحسب وزارة الصحة.

"بتر من منظومة السكك الحديدية".. بيان رسمي مصري بعد حادث المنيا أصدرت وزارة النقل في مصر بيانا، الأحد، بشأن حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار نوم قادم من أسوان (جنوبي البلاد) باتجاه العاصمة القاهرة وقع في محافظة المنيا ونتج عنه مقتل شخص واحد على الأقل

وقالت وزارة النقل المصرية في بيان، الأحد، إن الحادث وقع نتيجة تصادم جرار بمؤخرة قطار نوم قادم من أسوان (جنوبي البلاد) باتجاه العاصمة القاهرة.

وأكد وزير النقل والصناعة كامل الوزير، أنه سيتم إحالة المتسببين عن الحادث، سواء كانوا من السائقين أو ملاحظي الأبراج أو مهندسي التشغيل، أو رئيس المنطقة، إلى النيابة العامة للتحقيق معهم ومحاسبتهم، بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم "التي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه"، وفق تعبيره.

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في تقرير عام 2022، إن حوادث الطرق خلفت 7101 قتيل في مصر في 2021، بزيادة 15.2 بالمئة عن 2020، وفق رويترز.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی محافظة

إقرأ أيضاً:

عاجل:- وزارة النقل تكشف تفاصيل حادث تصادم قطارين في المنيا

أعلنت هيئة السكك الحديدية في بيان صدر اليوم الأحد عن وقوع حادث تصادم بين جرار وقطار النوم رقم 1087 المتجه من أسوان إلى القاهرة.

 وقع الحادث في المسافة بين أبوقرقاص والمنيا، وأسفر عن سقوط عربة القوى وعربة أخرى في ترعة الإبراهيمية.

 

استجابة فورية للحادث

فور وقوع الحادث، تم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ إلى موقع التصادم، حيث تمكنت فرق الإنقاذ من فصل القطار عن العربتين المتضررتين، ليستأنف القطار رحلته باتجاه القاهرة.


 

توجيهات حكومية للتحقيق

كلف الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، كلًا من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكك الحديدية بالتوجه إلى مكان الحادث. 

كما تم تشكيل لجنة مختصة للتحقيق في الأسباب الفنية التي أدت إلى التصادم.
 

جهود الإنقاذ وإعادة الحركة
 

تعمل فرق الإنقاذ بشكل مكثف على إزالة العربات المتضررة من ترعة الإبراهيمية، بينما تستمر الأجهزة المعنية في العمل على إعادة حركة القطارات إلى طبيعتها في أقرب وقت.

مقالات مشابهة

  • الصحة تكشف تفاصيل الحالة الصحية لمصابي حادث الجلالة -(صور من المستشفى)
  • الصحة تكشف تفاصيل الوضع الصحي لمصابي حادث انقلاب أتوبيس الجلالة
  • عاجل - التحريات تكشف عن الأسباب الأولية بشأن حادث أتوبيس الجلالة المروع
  • 21 مصابًا.. الصحة تكشف تفاصيل حادث قطار المنيا
  • إصابة 20 راكبا وسقوط عربتين في الترعة.. تفاصيل اصطدام قطار بالمنيا
  • التفاصيل الكاملة حول حادث قطار المنيا
  • مصر.. مصرع شخص وإصابة 21 في حادث قطار
  • وزارة الصحة: تفاصيل إصابات حادث قطار المنيا وجهود الإغاثة
  • عاجل:- وزارة النقل تكشف تفاصيل حادث تصادم قطارين في المنيا