المناطق_واس

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، اليوم، انطلاق فعالية “اتلاد”، التي تنظّمها جمعية فتاة الأحساء على مدى 10 أيام في قلعة أمانة الأحساء، بحضور عدد من المسؤولين والمختصين والمهتمين.

 

أخبار قد تهمك محافظ الأحساء يستقبل رئيس المجلس التأسيسي للقطاع الشرقي الصحي 14 أكتوبر 2024 - 1:23 مساءً محافظ الأحساء يُكرّم عددًا من ضباط وأفراد الشرطة 13 أكتوبر 2024 - 3:10 مساءً

وتجوّل سموّه في الأركان التعريفية والفعاليات المصاحبة.

 

بعد ذلك شاهد سموه والحضور عرضًا مرئيًا بعنوان “تراثنا بين أيدينا”، الذي يسلط الضوء على أهمية الحفاظ على التراث ودعمه ، وأوبريتًا بعنوان “من الألف إلى الياء” قدمه أطفال روضة جمعية فتاة الأحساء.

 

وألقت رئيسة مجلس إدارة جمعية فتاة الأحساء لطيفة العفالق، كلمة أكدت فيها سعي الجمعية من خلال هذه الفعالية إلى استثمار الموارد الحرفية والتراثية بأساليب مبتكرة تواكب التغيرات العالمية، مع الحفاظ على هوية المجتمع التراثية الغنية.

 

من جانبها أوضحت المديرة التنفيذية للجمعية عائشة الدوسري خلال كلمة لها أن هذه الفعالية تأتي تتويجًا لجهود الجمعية المتواصلة مع شركائها لدعم الحرفيين وتمكينهم من تحويل مهاراتهم إلى فرص استثمارية واعدة، مؤكدة سعي الجمعية إلى خلق بيئة محفزة لتطوير الحرف اليدوية باستخدام التقنيات الحديثة، وفتح آفاق تسويقية جديدة على المستويين المحلي والعالمي.

 

وفي الختام، كرّم سمو محافظ الأحساء عددًا من الشركاء والرعاة تقديرًا لدورهم في دعم الفعالية.

 

يُذكر أن فعالية “اتلاد” تسهم في دعم الحرفيين السعوديين ومنتجاتهم التقليدية، بالتزامن مع إعلان عام 2025 عامًا للحرف اليدوية، كما تهدف إلى تعزيز الهوية الثقافية للمنتجات اليدوية، وخلق روح التنافس والإبداع، إلى جانب رفع كفاءة الحرفيين من خلال تبادل الخبرات وورش العمل التدريبية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: محافظ الأحساء محافظ الأحساء

إقرأ أيضاً:

فعالية في مديرية بني مطر بصنعاء بذكرى انطلاق عملية طوفان الأقصى

الثورة نت|

نُظمت في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء اليوم، فعالية خطابية بمناسبة مرور عام على عملية طوفان الأقصى.

وخلال الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى محمد سلمان، اعتبر مدير المديرية يحيى القنوص، عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر يومٌ تاريخيٌ انتصر فيه أبطال المقاومة الفلسطينية في مواجهة وقهر الترسانة الصهيونية.

ولفت إلى أن الجرائم التي يرتكبها الكيان المحتل بحق أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني أسقطت الشعارات والعناوين البراقة عن حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية التي يتغنى بها الغرب، وهم يدعمون الكيان الغاصب لارتكاب المزيد من الجرائم.

بدوره استنكر الناشط محمد القاسمي التخاذل العربي والإسلامي في عدم اتخاذ أي موقف حازم تجاه الغطرسة الصهيونية والأمريكية وحرب الإبادة الجماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية ومشايخ، كلمات وفقرات عبرت عن أهمية المناسبة.

مقالات مشابهة

  • تستمر 10 أيام .. محافظ الأحساء يرعى انطلاق فعالية "اتلاد"
  • محافظ كفر الشيخ: إقامة معارض مجانية لتسويق منتجات أصحاب الصناعات اليدوية والحرفية
  • محافظ الأحساء يستقبل رئيس المجلس التأسيسي للقطاع الشرقي الصحي
  • للأطباء.. محافظ حفر الباطن يرعى حفل اعتماد 50 متدربًا للدراسات العليا
  • محافظ الأحساء يُكرّم عددًا من ضباط وأفراد الشرطة
  • لدورهم في كشف قضايا أمنية.. محافظ الأحساء يكرم ضباطًا وأفرادًا من الشرطة
  • فعالية خطابية في بني مطر بصنعاء بمناسبة ذكرى انطلاق عملية طوفان الأقصى
  • فعالية خطابية في جامعة إب إحياءً لذكرى انطلاق معركة طوفان الأقصى
  • فعالية في مديرية بني مطر بصنعاء بذكرى انطلاق عملية طوفان الأقصى