تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية للأمن الحضري الثالث التابعة لأمن ولاية بجاية من توقيف كهل يبلغ من العمر 51 سنة. مسبوق قضائيا في الجرائم السرقة ينحدر من ولاية مجاورة يحترف السرقة بالنشل على مستوى الأسواق الأسبوعية ببجاية.

تفاصيل العملية جاءت على إثر ورود نداء على الخط النجدة لأمن ولاية بجاية ،مفاده تعرض مواطن ،عمره 80 سنة إلى محاولة سرقة بالنشل على مستوى السوق الأسبوعي “إيديمكو”.

فور ذلك تنقلت عناصر الشرطة إلى عين المكان أين تمكنوا من إيقاف الفاعل بمساعدة المواطنين الوافدين على السوق. وقد ضبط بحوزته على مبلغ مالي يقدر بـ 14 ألف دينار جزائري.

مواصلة التحقيق تم إستدعاء ضحية ثانية شيخ يبلغ من العمر 78 سنة والذي تعرض للسرقة بنفس السوق و بنفس الأسلوب. و الذي تعرف مباشرة على الجاني الذي سلب منه مبلغ 40 ألف دينار جزائري. بعد إستكمال التحقيق أنجز ضده ملف جزائي لأجل قضية السرقة بالنشل في الطريق عمومي، وتم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة وبعد جلسة المثول الفوري صدر ضده 03 سنوات سجن نافذ. و غرامة مالية مقدرة بـ 200000 دينار جزائري و تعويض الضحية ب 50000 دج.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

حسم مصير التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس

كشف الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مصير التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس بعد حذفها من موقع الوزارة. 

وأكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن التقييمات الأسبوعية ستكون عبارة عن اختبارات داخل المدارس. 

ولفت نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن التقييمات الأسبوعية تتكون من بنوك أسئلة اختيارية، مؤكدًا أنها جزء من العملية التعليمية من أجل التقييم المستمر للطالب وتثبيت المعلومة.
 

وطالب نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور بعدم الضغط على الطلاب، مؤكدا أنه لا يوجد أي مشكلة داخل المدارس، وفي حالة ثبوت أي مشكلة يمكن إلغاءها او تغيرها او تعديلها.

وأِشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الكتب المدرسية تواجدت في مخازن الوزارة قبل بدء العام الدراسي، موضحا أنه لا يوجد مشاكل في الكتب المدرسية.

تطبيق التقييمات الأسبوعية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تطبيق التطبيقات الأسبوعية على طلاب صفوف النقل في جميع المدارس خلال العام الدراسي الحالي 2024-2025. 

وأدرجت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقييمات الأسبوعية في درجات أعمال السنة لطلاب المدارس في جميع المراحل التعليمية. 

ومع بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025، أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقييمات الأسبوعية على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها، ثم حذفتها ما آثار الجدل حول إلغائها من المدارس. 
 

مقالات مشابهة

  • حسم مصير التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس
  • الغرف التجارية: الرقابة على الأسواق أساسية لضمان نجاح التحول إلى الدعم النقدي
  • استقرار أسعار النفط amid قلق الأسواق من الإمدادات والطلب العالمي
  • تقدم السوق المالية السعودية عالميًا
  • رئيس البورصة: السوق المصرية هو الأكبر في الإقليم ويمتاز بالتنوع
  • الصغير: الدبيبة كسب من أزمة المصرف المركزي 2 مليار دينار
  • سوق العراق يتداول اسهما باكثر من 55 مليار دينار خلال شهر
  • مؤشرات الأسواق المالية 
  • العاصمة: الإطاحة بشبكة إجرامية تُزور الملفات القاعدية للمركبات
  • برلماني يطالب بمواجهة مافيا السوق السوداء في تجارة الأسمدة