تستكمل محكمة جنح الخليفة المنعقدة بمجمع محاكم زينهم بعد قليل جلسات محاكمة المتهمين بواقعة فبركة سـ ـحر مؤمن زكريا داخل مقابر الامام الشافعي في الخليفة بمحافظة القاهرة.

ينتظر المتهمون في واقعة أعمال مؤمن زكريا الحبس والغرامة لاتهامهم بإذاعة أخبار كاذبة، في واقعة العثور على سـ ـحر خاص باللاعب السابق مؤمن زكريا بإحدى الجبانات في الخليفة.

عقوبة المتهمين في واقعة سحـ ـر مؤمن زكريا

 أصدرت النيابة العامة بيانا عاجلا حول القضية رقم 6904 لسنة 2024 جنح الخليفة والخاصة بلاعب النادى الأهلى مؤمن زكريا، وقالت أنها تلقت بلاغًا من لاعب كرة القدم السابق مؤمن زكريا، بأن المتهم الأول أذاع أخبارًا كاذبة عبر لقاءٍ تلفزيوني، تفيد عثوره والمتهمون الأربعة الآخرين على أعمال سحر تخصه بإحدى الجبانات بمنطقة الخليفة؛ ما ألقى الرعب في نفسه.

باشرت النيابة العامة التحقيقات، حيث ثبت بسؤال الشاكي وذويه أن المتهمين اصطنعوا أعمال السحر وقاموا بدفنها بإحدى الجبانات، ثم أبلغوا أحد أقارب زوجته بعثورهم على الأعمال وأطلعوه عليها.

وحينما توجه الشاكي للجبانة قاموا بتصويره بقصد استغلال مرضه وتحقيق مكاسب مالية من خلال إذاعة الأخبار بوسائل الإعلام، وهو ما أيدته تحريات الشرطة، وأسفر تقرير الفحص الفني لهواتف المتهمين عن وجود محادثات كتابية فيما بينهم تقطع بارتكابهم الواقعة.

وطالعت النيابة العامة محتوى اللقاء التلفزيوني فتبينت ظهور المتهم الأول مروجًا لتلك الإشاعات والأخبار، استجوبت المتهمين وأمرت بتقديمهم للمحاكمة الجنائية.

نصت المادة 188 من قانون العقوبات على أن  "يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسوء قصد بإحدى الطرق المتقدم ذكرها أخبارًا أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقًا مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذبًا إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

نصت المادة  80 (د) على: يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تجاوز 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل مصرى أذاع عمدًا فى الخارج أخبارًا أو بيانات أو إشاعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد وكان من شأن ذلك إضعاف الثقة المالية بالدولة أو هيبتها واعتبارها أو باشر بأية طريقة كانت نشاطًا من شأنه الإضرار بالمصالح القومية للبلاد.

المادة 102 مكرر تنص على: "يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسين جنيهًا ولا تجاوز مائتى جنيه كل من أذاع عمدًا أخبارًا أو بيانات أو إشاعات كاذبة إذا كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة وتكون العقوبة السجن وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تجاوز خمسمائة جنيه إذا وقعت الجريمة فى زمن الحرب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مؤمن زكريا النيابة العامة قانون العقوبات محافظة القاهرة النادي الأهلي مؤمن زکریا لا تقل عن لا تجاوز أخبار ا

إقرأ أيضاً:

باعوها بـ2 مليون جنيه.. بدء محاكمة المتهمين بسرقة 1179 تابلت من "التعليم"

 بدأت محكمة جنح اكتوبر نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بسرقة 1179 جهاز "تابلت" مملوكة لوزارة التربية والتعليم، بعد وصول المتهمين إلى المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة. 

كانت النيابة العامة باشرت التحقيقات فور تلقيها بلاغًا من مدير الشئون المالية بوزارة التربية والتعليم، باكتشاف سرقة 1179 جهاز حاسوب لوحي "تابلت" مملوكين لوزارة التربية والتعليم، وذلك من مخزن التطوير التكنولوجي الكائن بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، وهو ما أكدته لجنة الفحص المشكلة بمعرفة الوزارة.

 

لغز اختفاء 1180 تابلت من مخازن التعليم بأكتوبر و4 موظفين كلمة السر خرجت في عربة قمامة.. كشف لغز اختفاء 1100 تابلت من مخازن التعليم بأكتوبر

 واستهلت النيابة العامة تحقيقاتها بسؤال مقدم البلاغ وأعضاء لجنة الفحص الذين شهدوا بصحة حدوث الواقعة على النحو الوارد بالبلاغ.

وبطلب تحريات هيئة الرقابة الإدارية، والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، شهد مُجريا التحريات بقيام متهميْن- ليسا من أرباب الوظائف العمومية - بسرقة تلك الأجهزة من داخل المخزن المشار إليه بطريق المغافلة، ثم قام أربعة متهمين آخرين - في وقت لاحق على السرقة- بإخفاء المسروقات.

وتم استعادة ٧٥٠ جهازًا من الأجهزة المسروقة، كما تم ضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية تقدر بمليون وستمائة وثمانين ألف جنيه من حصيلة بيعهم المسروقات، فاستجوبتهم النيابة العامة وأمرت بتقديم المتهميْن بالسرقة وكذا القائمين بإخفاء المسروقات محبوسين لمحاكمة جنائية عاجلة بجلسة اليوم  .

مقالات مشابهة

  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين في واقعة فبركة سحر مؤمن زكريا
  • اليوم.. ثاني جلسات محاكمة المتهمين في واقعة سحر مؤمن زكريا
  • غدا.. استكمال محاكمة متهمي واقعه فبركة سحر مؤمن زكريا
  • تعويضات بـ1.6 مليون جنيه.. تفاصيل مثيرة في محاكمة المتهمين بغرق معدية أبو غالب
  • باعوها بـ2 مليون جنيه.. بدء محاكمة المتهمين بسرقة 1179 تابلت من "التعليم"
  • نظر محاكمة المتهمين بسرقة تابلت التربية والتعليم بعد قليل
  • محاكمة المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا.. في هذا الموعد
  • مجدي عبد الغني: أزمة "سحر" مؤمن زكريا مفتعلة ضدي
  • بدأ يمشي.. إعلامي يزف بشرى عن الحالة الصحية لـ مؤمن زكريا| تفاصيل