ارتفعت حصيلة ضحايا غارات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي، إلى 2309 قتيلًا و10782 مصابًا، بينما بلغت حصيلة أمس الأحد 23 قتيلًا و84 مصابًا.
وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية في بيان اليوم الاثنين، أن "غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس أسفرت عن سقوط 3 شهداء وإصابة 84، وبذلك ترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان حتى يوم أمس إلى 2309 والجرحى إلى 10782".

استمرار غارات الاحتلال

وتستمر طائرات الاحتلال الإسرائيلية منذ 23 سبتمبر الماضي في شن غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله.
وأعلن الجيش الإسرائيلي في أول أكتوبر الحالي بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

أخبار متعلقة التطورات في لبنان.. 46 شخصًا ضحايا غارات الاحتلاللبنان.. 2229 قتيلا و10380 جريحا ضحايا غارات وهجمات الاحتلالالتطورات في لبنان.. ارتفاع حصيلة الضحايا واستمرار النزوح

استهدفت منزلا في بلدة أيطو.. مقتل 9 أشخاص في غارة للاحتلال الإسرائيلي هي الأولى على شمال #لبنان
للمزيد | https://t.co/yda76nKwT1#اليوم pic.twitter.com/L2Vtd1htz4— صحيفة اليوم (@alyaum) October 14, 2024مقتل 18 شخصًا

أعلن الصليب الأحمر اللبناني أن الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت شمال لبنان اليوم الاثنين، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 18 شخصًا.

وقال عمال الإنقاذ إن الغارة أسفرت كذلك عن إصابة 4 أشخاص آخرين، وأوضح مصدر أمني لبناني إن الغارة الإسرائيلية أصابت منزلًا كان النازحون يحتمون به في بلدة ايطو قضاء زغرتا.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية في وقت سابق اليوم الاثنين، أن الغارة أسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة شخص واحد.
وتعد الغارة الإسرائيلية على منزل في بلدة ايطو في قضاء زغرتا هي الأولى على شمال لبنان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بيروت لبنان غارات الاحتلال غارات الاحتلال على لبنان ضحايا غارات الاحتلال على لبنان ضحایا غارات

إقرأ أيضاً:

استهداف جديد بالشمال.. قتلى في غارة إسرائيلية على لبنان

أعلن الصليب الأحمر اللبناني، الاثنين، ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية على بلدة في قضاء زغرتا شمال لبنان ليبلغ 18 قتيلا.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية في وقت سابق، إن 9 أشخاص قتلوا في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة في شمال لبنان.

وأحصى الصليب الأحمر مقتل 18وإصابة 4، من جراء الغارة التي طالت وفق الوكالة الوطنية للإعلام "شقة سكنية في بلدة ايطو"، الواقعة في قضاء زغرتا ذات الغالبية المسيحية.

ويعدّ هذا الاستهداف الثاني لشمال لبنان منذ السبت، حين طالت غارة اسرائيلية بلدة دير بيلا، الواقعة على بعد 15 كيلومتر من مدينة البترون الساحلية. واستهدفت الغارة وفق الوكالة الوطنية "منزلا لجأت إليه عائلات من الجنوب".

وفي وقت سابق الاثنين، قالت وكالة فرانس برس إن إسرائيل أبلغت واشنطن بأنها ستنفذ "ردا قوياً" على ضربة حزب الله ضد قاعدة عسكرية، الأحد.

وأوقعت غارة بمسيّرة لحزب الله 4 قتلى وعشرات الجرحى في صفوف معسكر تدريبي للجنود الإسرائيليين بمنطقة بنيامينا التابعة لحيفا شمال إسرائيل.

"هجوم بنيامينا".. كيف تمكنت مسيّرة حزب الله من اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية؟ بعد أكبر خسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي خلال يوم واحد منذ بداية الحرب قبل أكثر من عام، عبر "هجوم بنيامينا" الأعنف على الإطلاق، تطرح تساؤلات بشأن كيفية وصول مسيرة حزب الله إلى القاعدة العسكرية، وعجز إسرائيل عن اعتراضها، وهو أمر غير مسبوق لدى واحد من أقوى جيوش الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية إلى 2309 قتلى
  • الصليب الأحمر: مقتل 18 شخصًا على الأقل في الغارة الإسرائيلية شمال لبنان
  • 2309 شهداء وأكثر من 10 آلاف مصاب في لبنان منذ أكتوبر 2023
  • استهداف جديد بالشمال.. قتلى في غارة إسرائيلية على لبنان
  • ‏ارتفاع عدد قتلى الغارة الإسرائيلية على بلدة أيطو في زغرتا شمالي لبنان إلى 18
  • الحرب الإسرائيلية على لبنان تدخل يومها ال22
  • حرب لبنان.. ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية إلى 2255 قتيلًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على 3 بلدات جنوب لبنان
  • الصحة اللبنانية تعلن حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على بلدة المعيصرة في جبل لبنان