أعلنت شركة جوجل عن خطط لشراء طاقة نووية لتشغيل مراكز البيانات في عصر الذكاء الاصطناعي الذي يتطلب طاقة كبيرة، وذلك على خطى شركة مايكروسوفت.
وقالت عملاق التكنولوجيا إنها تخطط لتشغيل أول مفاعلات نووية صغيرة تابعة لشركة "كيروس باور" التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها "بسرعة وأمان بحلول عام 2030، يتبعها نشر مفاعلات إضافية حتى عام 2035".


وقال مدير شركة جوجل، مايكل تيريل، في منشور على مدونة: "بشكل عام، سيمكن هذا الاتفاق من توفير ما يصل إلى 500 ميجاواط من الطاقة النظيفة الخالية من الكربون على مدار الساعة لشبكات الكهرباء في الولايات المتحدة، ويساعد المزيد من المجتمعات على الاستفادة من الطاقة النووية النظيفة والميسورة التكلفة".

أخبار ذات صلة الإمارات.. ريادة عالمية في توظيف الذكاء الاصطناعي لمواجهة التغير المناخي ابن طوق: الإمارات نجحت في تهيئة بيئة محفزة للابتكار

وأوضح تيريل لصحيفة "فايننشال تايمز" أن الخطة تهدف إلى استخدام ستة أو سبعة محطات طاقة.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الطاقة النظيفة الذكاء الاصطناعي جوجل

إقرأ أيضاً:

“جوجل تكشف أداة جديدة لصنع الصور بالذكاء الاصطناعي

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت غوغل أنها ستوفر لمستخدمي Gemini أداة Imagen 3 المحدّثة، والتي يمكن من خلالها إنشاء الصور بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأشارت غوغل على مواقعها إلى أن أداة Imagen 3 المحدّثة ستكون متاحة لجميع المشتركين في خدمات Gemini، وأنها ستوفر للمستخدمين خيارات مميزة في صنع الصور تبعا لاحتياجاتهم.



ووفقا لغوغل فإن Imagen 3 يتميز بثلاثة جوانب أساسية: أولا، يوفر للمستخدم جودة صورة مذهلة. وثانيا يعطي الصور تأثيرات بصرية واقعية وتفاصيل بألوان مشرقة. والأمر الثالث هو أنه يوفر للمستخدم عدة خيارات لصنع الصورة، مثل أن تكون شبيهة بلوحات الألوان الزيتية أو أن تكون شبيهة بالصور الرقمية التي تصمم بالذكاء الاصطناعي.

ولإنشاء الصور باستخدام الأداة الجديدة يجب على المستخدم استعمال أوامر مكتوبة، مثل “رسم” أو “إنشاء”، وإرفاق هذه الأوامر بمعلومات مفصلة حول الصورة التي يريد صنعها، لتقوم الأداة بعدها بصنع الصورة وفقا لرغباته.



وأشارت غوغل إلى أن الأداة ستكون متوفرة لمستخدمي اشتراكات Gemini غير المدفوعة، لكنها لن تؤمن لهذه الفئة من المستخدمين إمكانية صنع صور للأشخاص، أما مستخدمي الخدمات المدفوعة مثل Gemini Advanced وBusiness وEnterprise فستتوفر لهم خيارات إضافية، وستتاح لهم مساحات تخزين سحابية لحفظ الصور.

مقالات مشابهة

  • “جوجل تكشف أداة جديدة لصنع الصور بالذكاء الاصطناعي
  • صحيفة: غوغل تدعم بناء 7 محطات نووية لتشغيل الذكاء الاصطناعي
  • غوغل تدعم بناء 7 محطات نووية لدعم الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي يكتشف آلاف الأنواع من الفيروسات
  • مأساة.. غرق 3 طلاب من مدرسة الضبعة للطاقة النووية
  • جوجل تطلق Imagen 3.. أفضل مولد للصور بالذكاء الاصطناعي مجاني
  • التعليم تعلن الحداد بعد وفاة 3 طلاب بمدرسة الضبعة للطاقة النووية|ماذا حدث؟
  • تكشف الصور المميزة.. جوجل تعمل على ميزة قوية من الذكاء الاصطناعي
  • تيك توك تستغني عن مئات الوظائف وتتجه نحو الذكاء الاصطناعي