المناطق_واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية أمس، مشروع “غابات الحدود الشمالية” الذي يأتي ضمن إطار مبادرة “السعودية الخضراء” الهادفة إلى تعزيز الاستدامة البيئية والحفاظ على التنوع البيولوجي، وذلك بمناسبة يوم البيئة العربي الذي يصادف 14 أكتوبر، بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين بالبيئة.

 

أخبار قد تهمك الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي عرعر 14 أكتوبر 2024 - 3:00 مساءً الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أمانة الحدود الشمالية وعدد من الجهات لتعزيز التنمية المستدامة 9 أكتوبر 2024 - 5:51 مساءً

وأكد سموه في كلمة ألقاها خلال حفل التدشين أن مشروع “غابات الحدود الشمالية” يجسد التزام القيادة الحكيمة بتحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، مشيرًا إلى أن المشروع يسهم في دعم التنوع البيولوجي واستدامة الأنظمة البيئية التي تعود بالفائدة على الأجيال الحالية والمستقبلية”.

 

وأضاف: “سنواصل دعم هذه المبادرات البيئية التي تركز على حماية الطبيعة والموارد من خلال توفير المساحات الخضراء، وتحقيق توازن بين التنمية وحماية البيئة “.

 

من جانبه، أشار مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الحدود الشمالية المهندس بندر بن صالح الهدية، إلى أن الوزارة حرصت على تحديد مواقع الغابات بعناية لضمان نجاح المشروع واستدامته، مؤكدًا أن المشروع سيشمل زراعة أكثر من مليوني شجرة في مختلف المنتزهات التي تم تخصيصها في المنطقة.

 

 

بدوره، أعرب رئيس جمعية أمان البيئة بالحدود الشمالية ناصر المجلاد عن اعتزازه بالمشاركة في هذه المبادرة المهمة، مؤكدًا أن الجمعية تسعى بالتعاون مع الجهات المعنية إلى تعزيز التوعية بأهمية الحفاظ على التنوع البيئي والحد من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان الأمیر فیصل بن خالد بن سلطان الحدود الشمالیة

إقرأ أيضاً:

“الخدمة المدنية” تعلن الإثنين القادم إجازة رسمية بمناسبة الذكرى الـ ٦١ لثورة ١٤ أكتوبر المجيدة

الوحدة نيوز/ أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتطوير الإداري لجميع موظفي وحدات الخدمة العامة للجهاز الإداري للدولة والقطاعين العام والمختلط أن يوم الاثنين القادم ١١ ربيع الثاني ١٤٤٦هـ الموافق ١٤ أكتوبر ٢٠٢٤م إجازة رسمية بمناسبة الذكرى الـ ٦١ لثورة الـ ١٤ من اكتوبر المجيدة.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي استناداً للمادة (3) الفقرة (6) من قانون الاجازات والعطلات الرسمية رقم (2) لعام 2000م.

بهذه المناسبة رفعت وزارتا الخدمة المدنية والتطوير الاداري و الإعلام أحر التهاني وأطيب التبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى ورئيس وأعضاء حكومة التغيير والبناء وكافة أبناء الشعب اليمني العظيم ومنتسبي الجيش والأمن المرابطين في مواقع الشرف والبطولة.

مقالات مشابهة

  • “الدار” و”مبادلة” تدشّنان برجين تجاريين في جزيرة المارية
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يدشّن مشروع “غابات الحدود الشمالية”
  • الأمير فيصل بن مشعل يدشن مشروع إنشاء تصريف السيول بالثقب الأفقي من بحيرات الخليج والبحيرات المجاورة إلى الوادي ببريدة بتكلفة 682 مليون ريال
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي عرعر
  • طالع هابط: “قضية مشروع سكني بالملايير في سكيكدة .. صاحب المشروع يوضح أسباب السابوطاج”
  • الأمير فيصل بن بندر يستقبل السفير الفلسطيني لدى المملكة
  • “طرق دبي” ترسي عقد مشروع تطوير شارعي عود ميثاء والأصايل
  • “الخدمة المدنية” تعلن الإثنين القادم إجازة رسمية بمناسبة الذكرى الـ ٦١ لثورة ١٤ أكتوبر المجيدة
  • فيصل بن سلطان القاسمي يشيد بجهود جمعية المخترعين ويعلن يوم العاشر من أكتوبر يوما عربيا للإبداع والإبتكار