حذر البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، من أن إيران ستواجه عواقب وخيمة، حال مهاجمتها لأي مواطن أمريكي 

وذكر البيت الابيض في افادة صحفية تعقيبا على المحاولة الاخيرة التي وصفت بأنها لاستهداف الرئيس الامريكي السابق والمرشح الجمهوري الحالي جو بايدن “تابعنا عن كثب التهديدات الإيرانية ضد ترامب ومسؤولي إدارته السابقين منذ سنوات”

أمر الرئيس الأمريكي جو بايدن مجلس الأمن القومي الأمريكي، بأن يوضح لإيران أن أي محاولة للإضرار بحياة الرئيس السابق دونالد ترامب ستعتبر عملاً من أعمال الحرب، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية.

ويأتي هذا التحذير القاسي في وقت تلقى فيه طاقم مقر حملة ترامب إحاطة من مسؤولين أمريكيين حول محاولات محددة للإضرار بحياة ترامب، وقدموا طلبا غير معتاد لتوفير إجراءات أمنية كبيرة تشمل طائرات عسكرية في الأيام الأخيرة من الحملة الانتخابية.

واتخذت الولايات المتحدة خطوات غير مسبوقة لحماية الرئيس السابق من انتقام إيران بعد مقتل الجنرال قاسم سليماني عام 2020. وبحسب موقع "بوليتيك"، تم تخصيص نحو 150 مليون دولار سنويا لحماية كبار المسؤولين مثل وزير الخارجية السابق مايك بومبيو والجنرال كينيث ماكنزي الرئيس السابق للقيادة المركزية الأمريكية.

وطلب مقر حملة ترامب مؤخرًا طائرات عسكرية قادرة على اعتراض الصواريخ لنقل الرئيس السابق في الأسابيع التي سبقت الانتخابات.

وعندما سألته شبكة فوكس نيوز الشهر الماضي، رفض البيت الأبيض تحديد ما إذا كان بايدن يعتقد أن قتل ترامب سيكون عملاً من أعمال الحرب، لكنه وعد بإطلاع فريق ترامب على تقييمه للتهديدات من إيران.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الخارجية وزير الخارجية ترامب دونالد ترامب المرشح الجمهوري البيت الأبيض بايدن الولايات المتحدة الرئيس الأمريكي التهديدات الأيرانية مجلس الأمن القومي الأمريكي الرئیس السابق

إقرأ أيضاً:

بايدن: أي محاولة من إيران لاغتيال ترامب ستُعتبر عملا حربيا

بايدن: أي محاولة من إيران لاغتيال ترامب ستُعتبر عملا حربيا

مقالات مشابهة

  • بايدن يحذر إيران: أي محاولة لاغتيال ترامب ستعتبر عملا من أعمال الحرب
  • إعلام أمريكي: بايدن كلف مجلس الأمن القومي بتحذير إيران من أن أي محاولة لاغتيال ترامب سيعتبرها بمثابة عمل من أعمال الحرب ضد واشنطن
  • بايدن يوجه تحذيراً مهينا لـ إيران
  • بايدن: أي محاولة من إيران لاغتيال ترامب ستُعتبر عملا حربيا
  • هل تقدم إسرائيل "البيت الأبيض" هدية لـ ترامب؟
  • "أكسيوس": العلاقات في البيت الأبيض بين فريقي بايدن وهاريس تزداد توترا
  • البيت الأبيض: إعلان بايدن عن كارثة فلوريدا سيجعل التمويل الفيدرالي للمتضررين
  • قلق في البيت الأبيض إزاء العلاقة بين ترامب وبوتين.. ما السبب؟
  • سنعطيه كل شيء.. بايدن يرد على طلب حملة ترامب طائرات عسكرية للتأمين