صدى البلد:
2024-10-15@06:13:23 GMT

سيد غنيم: النصر لحزب الله مكاسب لإيران أولا

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

أكد اللواء الدكتور سيد غنيم، أستاذ بالناتو والأكاديمية العسكرية الملكية ببروكسل، أنه من ضمن الرد الإسرائيلي المحتمل على إيران هو الاستخدام والاعتماد على سلاح الجو الإسرائيلي لضرب الأهداف الاستراتيجية داخل إيران، موضحًا أن هناك فرق بين إسرائيل وأمريكا وأن تفكيرهم مختلف والمعنوية لا تأخذ المقدمة في الهدف الذي يريد أن يحققه إسرائيل بقدر التأثير المادي.

وأشار "غنيم"، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامي إبراهيم عيسى، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن تعريف النصر هو إخضاع إرادة العدو معنويًا وعسكريًا، مؤكدًا أنه عند محاربة تنظيمات مسلحة غير نظامية لا يصح أن يتكون هناك إخضاع للإرادة، منوهًا بأن عقيدة المقاتل في التنظيمات العسكرية انتحارية ويصل لهذا في حالة اليأس.

وشدد على أن تعريف النصر العسكري لابد أن يكون عسكري وتفكيك البنية بالقوة وإجبار العدو على نزع السلاح، موضحًا أن الصراع بين الجيوش النظامية والميليشيات المسلحة يحسمه قوة القيادة العسكرية والسياسية.

وتابع: "الهدف الاستراتيجي للجماعات المسلحة غير النظامية هو البقاء النصر لحزب الله ينقسم بين مكاسب لإيران ثم للحزب نفسه".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل إبراهيم عيسى القاهرة والناس حديث القاهرة حزب الله أمريكا

إقرأ أيضاً:

العلاقات الإعلامية لحزب الله: العدو الإسرائيلي يعوض فشله باستخدام القنابل العنقودية المحرمة دولياً

الثورة نت/..

أوضح بيان صادر عن العلاقات الإعلامية في حزب الله ، أن العدو الإسرائيلي أقدم ما بين الساعة 08:30 و 09:30 صباح اليوم الأحد ،بقصف المنطقة الواقعة بين بلدتي حانين والطيري بصواريخ محشوة بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً.
وأوضح البيان أن الجريمة الهمجية الجديدة تضاف إلى سلسلة جرائم كيان العدو ضدّ الشعبين اللبناني والفلسطيني وذلك بعد عجزه الفاضح في ميدان المواجهة المباشرة مع مجاهدي المقاومة الإسلامية.
وأضاف البيان: إنّ العدو الصهيوني المدعوم عسكرياً وسياسياً من الولايات المتحدة الأميركية والذي يقصف المستشفيات وسيارات الإسعاف لم يتجرأ على مثل هذه الخطوة إلا لإدراكه العجز الفاضح لما يُسمى بالمجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية إزاء هذه الجرائم الجديدة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشورى يبارك العملية النوعية لحزب الله في عمق كيان العدو والتي أدت إلى مقتل واصابة العشرات من الجنود الصهاينة
  • مجلس الشورى يبارك العملية النوعية لحزب الله في عمق العدو الصهيوني
  • العدو يعترف بمقتل اربعه من جنوده في انفجار مسيرة لحزب الله بحيفا
  • إعلام العدو: 3 قتلى وأكثر من 40 جريحاً في قصف لحزب الله على قاعدة عسكرية جنوب حيفا
  • شاهد - التفوق التكتيكي لحزب الله في مواجهة العدو
  • العلاقات الإعلامية لحزب الله: العدو الإسرائيلي يعوض فشله باستخدام القنابل العنقودية المحرمة دولياً
  • قالت إنها لـحزب الله.. فيديو لأسلحة تنشرها إسرائيل!
  • 3 عمليات لـحزب الله ليلاً.. هذه تفاصيلها
  • عملية جديدة لـحزب الله.. هذه تفاصيلها