توافق اليوم 15 أكتوبر ذكرى وفاة الفنان أحمد عبد الوارث، الذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 71 عاما.

عبد الوارث قدم العديد من الاعمال الفنية التى تظل علامة فى تاريخ الفن المصري. 

ونستعرض لكم في التقرير التالي أبرز المعلومات عن الفنان الراحل أحمد عبد الوارث:-

- ولد الفنان الراحل أحمد عبد الوارث في 18من اكتوبر عام 1947.

-حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، من دفعة عدد كبير من الفنانين ومنهم نور الشريف وعفاف شعيب وأحمد زكي.

-تزوج أحمد عبد الوارث من الفنانة الكوميدية الراحلة سعاد نصر، وأنجب منها طفلين هما طارق وفيروز ، ولكن انفصل عنها بعد فترة ،ولكن بالرغم من ذلك ظلت تجمعهما علاقة طيبة بعد الطلاق، وفي وفاتها كان أول الحاضرين للجنازة، وكانت تظهر عليه معالم الحزن على فراقها.

- تزوج أحمد عبد الوارث المرة ثانية، من سيدة سورية خارج الوسط الفني وأنجب منها ابنتيه ميران وآلاء، واتجهت ميران إلي مجال التمثيل وشاركت في مسلسل كلبش 2 وعمر افندي .

آخر أعمال الفنان القدير أحمد عبد الوارث مسلسل «أرض جو»، بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، أحمد فؤاد سليم،مها أبو عوف ، من تأليف محمد عبد المعطي ، إخراج محمد جمعة،والذى عرض في السباق الرمضاني عام 2017.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد عبد الوارث أحمد عبد الوارث

إقرأ أيضاً:

نداء شرارة للفجر: أنا فنانة بسيطة والأغنية الرومانسية قريبة من القلب وبتوصل بسرعة للجمهور

قالت الفنانة الأردنية نداء شرارة "للفجر"  سعيدة جدًا لمشاركتي في الدورة الــ ٣٢ لمهرجان الموسيقى العربية هذا العام  فهو  أول مهرجان أشارك  به بعد حصولي  على "ذا فويس"  عام 2015، ومهرجان "جرش" الأردني عام 2016 "وبحس أنه وشه حلو عليا جدًا والشعب المصري وبالأخص السكندري ليه غلاوة كبيرة عندي".

جاء ذلك باليوم الثاني لمهرجان الموسيقى العربية بأوبرا سيد درويش في الإسكندرية وعلى غرار الحفل التي تقدمه الفنانة نداء شرارة بالدورة الـ32 للمهرجان، وفي حديث الفجر عن تخطى 45 مليون مشاهدة لأغنية “ومعاك” واستمرار مشاهدتها على مدار عام بالرغم من إطلاقها أغنيات أخرى، فأكدت "شرارة" عن قرب الأغنية الرومانسية من المستمع فكل ما يلمس القلب مستمر.

وأردفت "شرارة"  حديثها عن أغنية "حدوتة منسية" تتر مسلسل حدوتة منسية للفنانة سوسن بدر موضحة أنها أغنية درامية لمست أحساس الجمهور وكذلك أغاني مثل “ ست البنات، ست العرائس" بالرغم من الكلمات واللحن  المختلف بالفلكور الأردني في هذه الأغاني إلا أن تخلل بهم البساطة والقرب من الجمهور قائلة "بحب أكون قريبة من الناس، أنا فنانة بسيطة ومش من عيلة فنية وبحاول أوصل للناس دي لأني منهم".

وتحدثت "شرارة" عن آخر ألبوماتها والذي طُرح منه أغنية "ست العرائس"  ذات الفلكلور الأردني كأغنية "سنجل" موضحة أنها تعشق الغناء باللهجة الأردنية وأن الألبوم يحتوي على أكثر من 10  أغنيات تم الانتهاء منهم ويتخللهم السياق الدرامي وسيتم طرحهم بشكل "سنجل" أيضا حتى تأخد كل أغنية  اهتمام على حدى من الجمهور.

وكشفت "شرارة" عن العروض المقدمة لها خلال هذه الفترة للتمثيل مؤكدة أن قربها من الجمهور يجعلها مطلوبة في هذا المجال ولكنها غير مستعدة لذلك لانشغالها طوال الوقت بالغناء وتدريباته بالإضافة أنها ترى أنها لا بد أن تكون مؤهلة دراسيًا للخوض في تجربة التمثيل واختتمت حديثها منوهة عن حفلها القادم في دولة الكويت.

 

 

مقالات مشابهة

  • بكلمات مؤثرة... عائلة الراحل "محمود ياسين" تُحيي ذكرى وفاته
  • مخيون: نور الشريف دفعتي وكان يمتاز بالتخطيط لكل شيء وسعاد حسني أكثر فنانة أحببتها
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة أمير الشعراء أحمد شوقي
  • نداء شرارة للفجر: أنا فنانة بسيطة والأغنية الرومانسية قريبة من القلب وبتوصل بسرعة للجمهور
  • "اسم لن يموت".. القومي للمسرح يحيي ذكرى وفاة محمود ياسين
  • نادين نجيم تعلن انفصالها عن خطيبها.. إيه الحكاية
  • بمناسبة ذكرى وفاته.. السبب وراء تعلق محمود ياسين بشهر أكتوبر
  • بعد أسبوع طلاق.. رجوع إلهام عبد البديع وزوجها وليد سامي| فنانة مشهورة السر
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة الفنان أحمد خميس