لبنان – أفادت مصادر لبنانية فجر اليوم الثلاثاء، بأن الطائرات الإسرائيلية شنت 3 غارات على الأقل على محيط مدينة بعلبك وبلدة علي النهري في البقاع شرقي لبنان.

وقال مصدر ميداني لوكالة “سبوتنيك” إن “الطيران الحربي الإسرائيلي شن 10 غارات جوية ليلية عنيفة على عدد من القرى في البقاع شرقي لبنان”، مشيرا إلى أن “الغارات تسببت بانفجارات ضخمة وشوهد تصاعد للنيران بشكل كثيف في العديد من المناطق”.

وأضاف المصدر أن “الغارات استهدفت مدينة بعلبك، وبلدات إيعات، تل أبيض، العسيرة، البساتين، الهرمل، العين، بين بلدتي الفرزل والكرك، دورس، رياق. كما استهدفت مناطق سكنية وتجارية ما يؤكد وقوع العديد من الإصابات”.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتواصل فيه المعارك في جنوب لبنان بين الفصائل اللبنانية والجيش الإسرائيلي، منذ أكثر من 12 شهرا بعد إعلان الحزب فتح جبهة مساندة لغزة، حيث تشهد العمليات توسعا بشكل يومي على طول الحدود من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا.

وبداية أكتوبر الجاري أعلن الجيش الإسرائيلي بدء تنفيذ عملية برية محددة الهدف والدقة في جنوب لبنان ضد أهداف وبنى تحتية لـلفصائل اللبنانية، في عدد من القرى القريبة من الحدود، على الرغم من التحذيرات الدولية والقرارات الأممية، ما يمثل تصعيدا كبيرا جديدا في الصراع الدائر بين الجانبين، ويهدد بنشوب حرب إقليمية.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على عدد من القرى والبلدات اللبنانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، غارات على عدد من القرى والبلدات اللبنانية.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على محلة زاروت بين برجا والجية، مستهدفا شقة سكنية.

وفي النبطية، شن الطيران الإسرائيلي غارتين الأولى استهدفت حي كسار الزعتر، والثانية على بلدة كفرملكي في منطقة إقليم التفاح.
وفي قضاء صور، شن طيران الاحتلال غارة على بلدة قانا ما أسفر عن وقوع إصابات، بالإضافة إلى غارة استهدفت منزلا في بلدة الحلوسية، وأخرى على بلدة البرج الشمالي.

وأشارت الوكالة اللبنانية إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على بلدة المعيصرة في قضاء كسروان غرب وسط لبنان.

مقالات مشابهة

  • سلسلة غارات اسرائيلية على مناطق في النبطية ليلا
  • إعلام لبناني: سلسلة غارات للاحتلال تستهدف مدينة بعلبك في البقاع شرقي البلاد
  • 3 غارات اسرائيلية على محيط مدينة بعلبك وبلدة في البقاع شرق لبنان
  • عاجل.. جيش الاحتلال يشن سلسلة غارات بمحيط مدينة بعلبك شرقي لبنان
  • عدوان جوي واسع.. سلسلة غارات على يحمر الشقيف فجراً
  • الجيش الإسرائيلي يشن عددا كبيرا من الغارات على مناطق مختلفة في لبنان بينها معبر حدودي مع سوريا
  • "القاهرة الإخبارية": سلسلة غارات جوية إسرائيلية عنيفة تستهدف عمق الجنوب اللبناني
  • جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة جنوب لبنان
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على عدد من القرى والبلدات اللبنانية