الثورة نت/
أكد نائب قائد قوات الدفاع الجوي للجيش الإيراني العميد “علي رضا الهامي”، أن أي خرق للأجواء الإيرانية سيكون له تداعيات هائلة.

ونقلت وكالة أنباء فارس اليوم الأحد، عن العميد الهامي الذي زار منطقة الدفاع الجوي في أهواز (مركز محافظة خوزستان في جنوب غرب إيران)، قوله: إن قدرات المنظومات الصاروخية والرادارية هي إحدى أهم أجزاء الاستراتيجية العسكرية للبلاد للتصدي للتهديدات المحتملة للأعداء وأن أي خرق للأجواء الايرانية له تداعيات هائلة.

وأضاف: إن هذه القوات تتحلى برؤية مستقبلية في رصد التهديدات بدقة، وهي تتمتع بجهوزية بنسبة 100 في المائة لتنفيذ مهامها.

وأشار إلى التطور اللافت لقوات الدفاع الجوي الإيرانية في مجال صنع وانتاج المنظومات الرادارية والصاروخية.. مشدداً على أن تحسين مستوى وأداء منظومات الدفاع الجوي يجري بشكل جاد وذلك دفاعا عن المصالح الوطنية، والاحتفاظ بالقوة الرادعة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم السبت، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 549 ألفا و840 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

مسؤول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1260 جنديا ما بين قتيل وجريح.

وأضافت هيئة الأركان الأوكرانية "أن روسيا فقدت أيضا منذ بدء العملية العسكرية 8 آلاف و153 دبابة، و15 ألفا و629 من المركبات المدرعة، و14 ألفا و897 من النظم المدفعية، و1115 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق، و878 من أنظمة الدفاع الجوي، و2479 من صواريخ كروز، و360 طائرة مقاتلة، و326 مروحية، و28 سفينة حربية، فضلا عن تدمير 2479 من المعدات الخاصة، وغواصة واحدة، و20 ألفا و905 من المركبات وخزانات الوقود، و11 ألفا و809 طائرات بدون طيار".

 

قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد

أعلن قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشوك، اليوم السبت أن قوات الدفاع الجوي، أسقطت 24 طائرة بدون طيار من طراز شاهد، أطلقتها روسيا خلال الليلة الماضية.

وأوضح أوليشوك، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية، أن روسيا أطلقت 32 مسيرة من طراز شاهد /131/136 من منطقة القرم وبريمورسكو-أختارسك، وتصدت المجموعات التابعة لقوات الدفاع الأوكرانية ووحدات الحرب الإلكترونية التابعة للقوات الجوية، للهجمات الروسية في مناطق دونيتسك وخيرسون وخاركيف وسومي ودنيبروبيتروفسك وشيرينيهف.

روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية، أسقطت ودمرت 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعتي "كورسك" و"بيلجورود".

 

وذكرت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) - "خلال الليلة الماضية، حاول نظام كييف تنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة على الأراضي الروسية".. موضحة أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 7 طائرات مسيرة فوق مقاطعة "كورسك"، وطائرة واحدة مسيرة فوق أراضي مقاطعة "بيلجورود".

 

وبحسب الوكالة الروسية.. تستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في جمهورية القرم ومقاطعات "بيلجورود" و"بريانسك" و"كورسك" و"فورونيج" و"روستوف"، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • الدفاع الجوي الأوكراني يسقط 4 صواريخ روسية موجهة شرقي البلاد
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • روسيا تواجه تحديات غير مسبوقة في مجال الدفاع الجوي
  • مستشفى عبود بعدن يستعد لبدء مشروع زراعة الكلى والكبد
  • «القاهرة الإخبارية»: الدفاع الجوي الأوكراني يسقط مسيرات فوق ضواحي كييف
  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • البنتاغون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • حزمة مساعدات جديدة من البنتاغون إلى أوكرانيا