مصر – أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن قوة مصر في المنطقة لا ترضى بعض الأطراف، وما حدث في 2011 كان الهدف منه إسقاط الدولة المصرية وإضعاف قدرتها.

وخلال حوار خاص مع برنامج “على مسؤوليتي، اعتبر أحمد أبو الغيط  إن “التحول الأمريكي القوى فى العلاقات مع مصر فى الوقت الحالى دليل على قوة الدولة المصرية”، مشيرا إلى أن “الجميع يدرك ما تقوم به أمريكا وإسرائيل، فلا يجب أن يتحدثوا عن حقوق الإنسان”.

وأَضاف أبو الغيط أنه لأول مرة تقدم الولايات المتحدة الدعم العسكري لمصر كاملا وقدره مليار و300 مليون دولار دون حجب أى مبلغ منه، مؤكدا أن “أمريكا تدرك أن مصر دولة قادرة وفاعلة”.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية إن “بعض المسؤولين الشاردين علي الجانب الإسرائيلي يتحدثون عن قدرتهم على التوسع في أي مكان بالإقليم، كما أنهم يعتقدون بأن يدهم طويلة ويتحدثون عن طرد الفلسطينيين”، لافتا إلى أن “المشرق وهن جدا بسبب الغزو العراقي والخراب العربي الذي لم ينتبه له أحد”.

وطالب أبو الغيط المصريين بالاطلاع على المخططات والمؤامرات لتدمير وإسقاط مصر قائلا: “أنصح كل مصري أن يشاهد حوار اللواء الراحل عمر سليمان رئيس المخابرات العامة الأسبق عن المؤامرات الداخلية والخارجية ، كما أنه تحدث عن مخطط داخلي -خارجي لإسقاط مصر”.

 

المصدر: “صدى البلد”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء: الدولة مستمرة في برنامج الطروحات وقريبا سنعلن عن أخبار إيجابية بخصوص المطارات

 قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات المالية والنقدي الذي ترأسه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي،  يأتي في إطار حرص الحكومة والبنك المركزي على تنسيق السياسات المالية والنقدية.

رئيس الوزراء يتابع مع وزير الخارجية إنشاء صندوق للاستثمار فى حوض النيل طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير الصحة بشأن رفع أسعار خدمات سيارات الإسعاف


وتابع  "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "Ten"، مساء الإثنين، أن المجلس التنسيقي يلعب دورًا هامًا في التنسيق ما بين السياسات المالية من الحكومة، والسياسات المالية التي تطبق من قبل البنك المركزي، مشيرًا إلى أن اجتماع اليوم شهد مراجعة التطورات العامة في المنطقة ، وتأثيراتها الاقتصادي، ووضع كافة السيناروهات المختلفة في الحسبان، بهدف ضمان السياسية المالية والنقدي للدولة، والتعامل مع أي طواريء في هذا الصدد. 


ولفت إلى أن الاجتماع ناقش استقرار سوق النقد الأجنبي، واستقرار سعر الصرف، حيث تم استعراض العديد من المؤشرات التي تدل على أن سعر الصرف مستقر منذ السياسيات الإصلاحية التي طبقت منذ شهر مارس الماضي، وتم تناول جهود الحكومة لزيادة حصيلة النقد الاجنبي.  من خلال تشجيه


وأشار إلى أن  الإعلام عن برنامج الطروحات سيتم الإعلان عنه خلال الفترة المقبلة ، بمجرد الوصول إلى بعض النتائج المتعلقة بهذا الملف، خاصة موضوع المطارات. 

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء: الدولة مستمرة في برنامج الطروحات وقريبا سنعلن عن أخبار إيجابية بخصوص المطارات
  • هدية للمصريين والعالم.. المتحف الكبير جوهرة جديدة في تاج الحضارة المصرية
  • توترات المنطقة.. أبو الغيط يحذر من خطورة تكرار تداعيات حرب عالمية| فيديو
  • أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية في حوار خاص مع أحمد موسى| بث مباشر
  • إلى أين تتجه المنطقة في ظل الصراعات المشتعلة| أبو الغيط يجيب على الأسئلة الصعبة في حوار شامل مع أحمد موسى.. أبرز التصريحات
  • لتدمير ما تبقى من البلد..الصحة النيابية تدعو إلى تعيين النازحين اللبنانيين الشيعة في دوائر الدولة
  • أمريكا تبلغ إسرائيل قلقها بخصوص أنباء إطلاق نار على مواقع قوة حفظ السلام في لبنان
  • اللي بنعمله عشانكم.. الرئيس السيسي يوجه رسائل للمصريين خلال افتتاح محطة قطارات بشتيل
  • اللي إحنا بنعمله ده عشانكم إنتوا.. الرئيس السيسي يوجه رسالة عاجلة للمصريين