نظم مجلس القبائل والعائلات المصرية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وبنك الطعام المصري وجامعة طنطا، اليوم الأحد، قافلة طبية وغذائية في قرية خمارة التابعة لمركز إيتاي البارود  بمحافظة البحيرة.

وتضمت القافلة الطبية تخصصات الباطنة، الأطفال، الأنف والأذن، المسالك البولية، الجراحة العامة، الرمد، العظام، القلب، الصدر، النفسية والعصبية، الجلدية بالإضافة إلى المخ والأعصاب، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 645 مواطن وتوزيع الأدوية اللازمة بالمجان، يأتي ذلك علاوة على توفير كراتين المواد الغذائية بالمجان على كافة الأسر بالمنطقة.

الجدير بالذكر أنه تأتي جولات قطار الخير بمحافظات مصر إيمانًا من مجلس القبائل والعائلات المصرية بأهمية التكاتف بين منظمات المجتمع المدني في سبيل تخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة الشباب والرياضة القبائل والعائلات المصرية بنك الطعام المصري جامعة طنطا محافظة البحيرة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة في البحيرة بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، قافلة طبية مجانية بصفط العنب بكوم حمادة.

قافلة طبية في البحيرة 

وتم خلال القافلة الطبية الكشف خلالها على 1370مواطناً مجاناً، من خلال وجود 9 عيادات طبية، وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة ( عيادتى الباطنة 397 - عيادة الأطفال 259 - الجراحة 156 - النساء 69 - تنظيم الأسرة 35- الأسنان 111 - العظام 220 - الرمد 141 ) 

كما تواجد معامل دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة مع تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

بناء الإنسان في البحيرة

تأتي القوافل الطبية في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع، وتنفيذًا لتوجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وتحت رعاية هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الصحة تطلق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني بدمياط
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة