حفلت جولة دوري أمم أوروبا يوم الاثنين، بمباريات عالية المستوى أبرزها قمة ألمانيا وهولندا وصدام فرنسا وبلجيكا.

التغيير: وكالات

ضمنت ألمانيا التأهل لربع نهائي دوري الأمم الأوروبية، بعد تغلبها على ضيفتها هولندا (1-0)، مساء الاثنين، في اللقاء الذي احتضنه ملعب أليانز أرينا، ضمن لقاءات الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات، بالمستوى الأول من المسابقة.

سجل هدف ألمانيا الوحيد، جيمي ليفلينج في الدقيقة (63) من أول مباراة دولية لنجم شتوتجارت.

وألغى الحكم هدفاً مبكراً لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية سجله سيرجي جنابري، وذلك بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو التي أكدت تسلل جنابري.

وبالنتيجة عزز الألمان بهذا الفوز تصدرهم للمجموعة الثالثة، بعدما رفعوا رصيدهم إلى 10 نقاط، بينما تجمد رصيد هولندا عند 5 نقاط، في المركز الثاني.

فرنسا وبلجيكا فرنسا وبلجيكا

من جانبه، رسخ منتخب فرنسا العقدة لنظيره البلجيكي وهزمه بنتيجة 2- 1 في عقر داره ببروكسل لحساب ذات الجولة.

وسجل راندال كولو مواني هدفي فرنسا في الدقيقتين 62 و76، بينما أحرز لويس أوبيندا هدف بلجيكا الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول.

وأضاع لاعب الوسط يوري تيليمانس ركلة جزاء في الدقيقة 23 حيث أطاح بالكرة فوق العارضة، وذلك بعد عرقلة ويليام ساليبا للمهاجم البلجيكي أوبيندا.

ونال قائد المنتخب الفرنسي أوريلين تشواميني على بطاقة صفراء ثانية ليخرج مطروداً عند الدقيقة 77، ليكمل الديوك اللقاء بعشرة لاعبين.

ورفع منتخب فرنسا رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني أمامه إيطاليا بـ10 نقاط، بينما تجمد رصيد بلجيكا عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وواصل الديوك تفوقهم على بلجيكا للمباراة الخامسة على التوالي بعد كأس العالم 2018 ودوري أمم أوروبا 2021 ويورو 2024 ومباراة الشهر الماضي في دوري الأمم.

إيطاليا والكيان الصهيوني رباعيتان

من جهته، حقق المنتخب الإيطالي فوزاً ساحقاً على ضيفه الكيان الصهيوني، بأربعة أهداف مقابل هدف.

سجلت إيطاليا أهدافها الأربعة عبر ماتيو ريتيجي (41) من علامة الجزاء، وجيوفاني دي لورينزو هدفين (54 و79) ودافيد فراتسي (72).

ورفع المنتخب الأزرق رصيده إلى 10 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الأولى.

كما حقق المنتخب التركي فوزاً مثيراً على مضيفه الأيسلندي بنتيجة 4- 2، اليوم الاثنين، ضمن منافسات المجموعة الرابعة في المستوى الثاني.

ورفع منتخب تركيا رصيده إلى 10 نقاط في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد منتخب أيسلندا عند 4 نقاط في المركز الثالث.

وتقدم المنتخب الأيسلندي في الدقيقة الثالثة عن طريق أوري أوسكارسون، قبل أن يدرك عرفان قهوجي التعادل للمنتخب التركي في الدقيقة 62.

وفي الدقيقة 67 سجل هاكان تشالهانوجلو الهدف الثاني للمنتخب التركي من ضربة جزاء، فيما نجح المنتخب الأيسلندي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 83 عن طريق أندري جودينسون.

وفي الدقيقة 88 سجل أردا جولر الهدف الثالث للمنتخب التركي، فيما أضاف كريم أكتورجلو الهدف الرابع في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

تركيا وآيسلندا فوز وتعادل صعب

وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، فاز منتخب ويلز على ضيفه الجبل الأسود 1-0.

وسجل هاري ويلسون هدف المباراة الوحيد لويلز من ضربة جزاء في الدقيقة 36.

ورفع منتخب ويلز رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف تركيا المتصدر، فيما يتذيل منتخب الجبل الأسود ترتيب المجموعة من دون رصيد من النقاط.

وتعادل منتخب أوكرانيا بصعوبة مع نظيره التشيكي بهدف لكل في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى بالمستوى الثاني.

وعلى استاد سلاسكا وروكلاف في بولندا، تقدم منتخب التشيك بهدف حمل توقيع لوكاس سيرف في الدقيقة 18 ثم أدرك منتخب أوكرانيا التعادل بواسطة أرتيم دوفبيك من ضربة جزاء في الدقيقة 53.

ويتصدر منتخب التشيك ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط مقابل ست نقاط لجورجيا وألبانيا وأربع نقاط لأوكرانيا.

الوسومألمانيا أوكرانيا إيطاليا التشيك الجبل الأسود الكيان الصهيوني بلجيكا بولندا تركيا دوري الأمم الأوروبية فرنسا هولندا

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: ألمانيا أوكرانيا إيطاليا التشيك الجبل الأسود الكيان الصهيوني بلجيكا بولندا تركيا دوري الأمم الأوروبية فرنسا هولندا

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تتخطى هولندا وتبلغ ربع نهائي دوري الأمم الأوروبية

بلغ المنتخب الألماني الدور ربع النهائي لمسابقة دوري الأمم الاوروبية لكرة القدم بفوزه الصعب على ضيفه الهولندي 1-0 في ميونيخ الإثنين، ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثالثة من المستوى الأول.

وتدين ألمانيا بالتأهل إلى مهاجم شتوتغارت ابن الـ 23 عاما جيمي ليفيلينغ الذي أشركه يوليان ناغلسمان أساسيا بعد إصابة دنيس أونديف خلال عملية الإحماء، ليفتتح غلته التهديفية في باكورة مبارياته الدولية في الدقيقة 64.

ورفعت ألمانيا التي ضمنت احتلال أحد المركزين الأول والثاني ولم تذق طعم الخسارة في النسخة الحالية من المسابقة القارية (3 انتصارات وتعادل) رصيدها في المركز الأول إلى 10 نقاط، متقدمة بفارق 5 نقاط عن هولندا الثانية التي مُنيت بخسارتها الأولى بعد فوز وتعادلين.

وانتهت مباراة الذهاب بين أبطال العالم أربع مرات وهولندا بالتعادل 2-2 على ملعب "يوهان كرويف" في أمستردام في 10 سبتمبر.

وأجرى ناغلسمان خمسة تغييرات على التشكيلة الفائزة على البوسنة والهرسك 2-1 الجمعة، فشارك حارس المرمى أوليفر باومان والمدافع نيكو شلوتربيك ولاعبا الوسط ألكسندر بافلوفيتش وأنجيلو ستيلر، إلى المهاجم ليفيلينغ الذي استدعي إلى المنتخب نتيجة إصابة جمال موسيالا.

وفي المقابل، أعاد مدرب "الطواحين" رونالد كومان تنظيم دفاعه في ظل غياب القائد فيرغيل فان دايك، فزجّ بمدافع أياكس يوريل هاتو على الجانب الأيسر، وأشرك في الهجوم براين بروبي بدلا من يوشوا زيركسي.

وبكّر المنتخب الألماني في هز شباك الضيوف بعد دقيقتين من صافرة البداية عبر ليفيلينغ، إلا أم حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" ألغى الهدف بسبب حالة تسلل على الممرر سيرج غنابري.

ومرة جديدة برز ليفيلينغ وكاد أن يفتتح التسجيل، غير أن المدافع ستيفان دي فري حال دون وصول الكرة إلى شباك فريقه (28).

وفشل الفريق المضيف رغم سيطرته في الخروج متقدما من الشوط الأول الذي لم يشهد أي تسديدة لهولندا بين الخشبات الثلاث.

ومع بداية الشوط الثاني، أقدم ناغلسمان على إخراج فلوريان فيرتس الذي لم يظهر بصورة جيدة، وأدخل روبرت أندريش لتنشيط خط الوسط، مقابل تغييرين للمنتخب الهولندي.

ووضع ليفيلينغ فريقه في المقدمة بعد ركنية من جوشوا كيميش، حاول تيم كليندينست الوصول للكرة برأسه، لكن مدافع توتنهام الإنجليزي ميكي فان دي فين أعادها إلى المحور نحو مهاجم شتوتغارت الذي سددها على "الطاير" بقدمه اليسرى استقرت في الشباك (64).

وحاولت هولندا إدراك التعادل بعد لعبة مشتركة بين هاتو وتشافي سيمونز ليسدد الأخير من 20 مترا كرة صدها باومان بقبضته اليمنى فوق العارضة (76).

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تتغلب على هولندا وفرنسا تتخطى بلجيكا بدوري الأمم الأوروبية
  • ألمانيا تتغلب على هولندا وفرنسا على بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية
  • ألمانيا تهزم هولندا وتتأهل لربع نهائي دوري الأمم الأوروبية
  • ألمانيا تتخطى هولندا وتبلغ ربع نهائي دوري الأمم الأوروبية
  • دوري الأمم الأوروبية: ألمانيا إلى ربع النهائي وإيطاليا وفرنسا تقتربان منه
  • بلجيكا تسعي لكسر عقدة منذ 43 عامًا بمواجهة فرنسا الليلة
  • موعد مباراة ألمانيا ضد هولندا اليوم الإثنين 14-10-2024 في دوري الأمم الأوروبية
  • موعد مباراة بلجيكا ضد فرنسا اليوم الإثنين 14-10-2024 في دوري الأمم الأوروبية
  • ترتيب مجموعة بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية قبل مواجهة فرنسا