(CNN)-- قال محلل عسكري، لشبكة CNN، إن منظومة "ثاد" الصاروخية التي سترسلها الولايات المتحدة إلى إسرائيل ستعزز دفاعاتها الجوية من خلال استهداف أنواع الصواريخ التي تستخدمها إيران.

وأضاف العقيد المتقاعد في سلاح الجو الأمريكي سيدريك ليغتون أن تلك المنظومة يمكنها إسقاط الصواريخ الباليستية من المدى القصير إلى المتوسط.

وتابع ليغتون، في إشارة إلى أنظمة الدفاع التي تستخدمها إسرائيل: "المنظومة مهمة بمعنى أنه عندما يتم وضعها، فإنها ستضيف طبقة جديدة إلى الدفاعات الجوية والصاروخية الإسرائيلية وستعزز منظومات القبة الحديدية ومقلاع داود والسهم".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الجيش الإيراني الحكومة الإسرائيلية الحكومة الإيرانية

إقرأ أيضاً:

أمريكا.. تعتزم إرسال “ثاد” الدفاعية إلى إسرائيل

شمسان بوست / وكالات:

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، نيتها نشر منظومة الدفاع الجوي “ثاد” المخصصة لاعتراض الصواريخ الباليستية بعيدة المدى في إسرائيل، برفقة عسكريين أميركيين سيشرفون على تشغيلها.



وأضاف البنتاغون -في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، أمس الأحد – أن نشر بطارية “ثاد” والطاقم العسكري الأميركي المرتبط بها، يأتي “بناء على توجيهات من الرئيس (جو بايدن)، وبتفويض من الوزير لويد أوستن”.



وبرر البنتاغون نشر المنظومة الأميركية في إسرائيل بأنها تأتي “للمساعدة في تعزيز الدفاعات الجوية الإسرائيلية في أعقاب الهجمات الإيرانية غير المسبوقة ضد إسرائيل في 13 أبريل/ نيسان الماضي، ومرة أخرى في الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري”.



وأوضح أن هذا الإجراء “يؤكد التزام الولايات المتحدة الصارم بالدفاع عن إسرائيل، والدفاع عن الأميركيين في إسرائيل، من أي هجمات صاروخية باليستية أخرى من قبل إيران”.



وأفاد بأن هذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها الولايات المتحدة منظومة “ثاد” في إسرائيل، حيث سبق أن نشرتها الولايات المتحدة عام 2019 للتدريب وتدريبات دفاع جوي متكاملة.

مقالات مشابهة

  • مصدر لـCNN: إسرائيل طلبت من أمريكا منظومة دفاعية صاروخية قبل مقتل حسن نصرالله
  • أمريكية تنشر في إسرائيل.. 7 معلومات عن منظومة ثاد الصاروخية
  • أمريكا.. تعتزم إرسال “ثاد” الدفاعية إلى إسرائيل
  • البنتاغون يكشف تفاصيل نشر منظومة "ثاد" الصاروخية في إسرائيل
  • لصد باليستي إيران.. البنتاغون يكشف تفاصيل نشر منظومة ثاد الصاروخية في إسرائيل
  • البنتاغون: نشر المنظومة المضادة للصواريخ الباليستية يهدف لتعزيز دفاعات إسرائيل الجوية في أعقاب هجوم إيران
  • أمريكا تعتزم إرسال منظومة مضادة للصواريخ إلى إسرائيل
  • طهران: أمريكا تعرض حياة جنودها للخطر بإرسالهم إلى إسرائيل
  • واشنطن تعتزم‎ منظومة ثاد الصاروخية إلى إسرائيل