استخرج فريق طبي من مستشفى الملك فيصل عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، قطعة مغناطيسية من أمعاء مريض في الخمسين من العمر في عملية جراحية استغرقت أربع ساعات.

وحضر المريض لطوارئ المستشفى عن طريق الهلال الأحمر السعودي وهو يعاني من انتفاخ وألم شديد في البطن, وتم إجراء الفحوص والأشعة اللازمة من قبل استشاري الطوارئ، واتضح أنه يعاني من انسداد في الأمعاء مع وجود جسم غريب وتم استدعاء الفريق الجراحي المناوب، ونظراً لعدم استقرار الوضع الصحي للمريض تم تنويمه بقسم العناية المركزة، وتم اتخاذ القرار بإجراء تدخل جراحي عبارة عن عملية استكشافية للبطن، وذلك لاستخراج الجسم الغريب.

وتمكن الفريق الجراحي من استخراج قطعة مغناطيسية من داخل الأمعاء والتي أدت إلى التصاقات شديدة بالأمعاء مع التفاف حول الشرايين نتج عنه انقطاع التروية الدموية وتعفن جزء من الأمعاء وتم استئصال الجزء المتعفن بطول 80 سم.

وتم نقل المريض إلى العناية المركزة لمتابعة وضعه الصحي ولاستكمال الخطة العلاجية ولله الحمد المريض يتمتع بصحة جيدة ولا زال يتلقى الرعاية الصحية.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

إصدار تقرير الجودة المؤسسية للمعهد العالي للتخصصات الصحية

أصدرت الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم تقريرها في عملية تدقيق الجودة المؤسسية للمعهد العالي للتخصصات الصحية، وبدورها شكّلت الهيئة فريقًا خارجيًّا للمراجعة تضمن محليين ودوليين يمتازون بالخبرات في المجال، وقام الفريق بإجراء مقابلات مع أكثر من 75 شخصًا شملوا ممثلي الجهات المختصة بالحوكمة والإدارة، وموظفي المعهد، وطلبتها، وعددا من الجهات الخارجية ذات العلاقة بالمعهد، كما قام أيضًا بمراجعة مجموعة من الأدلة والمواد المساندة الإضافية.

وقد صادق مجلس إدارة الهيئة على تقرير تدقيق الجودة المؤسسية في مايو 2024م، الذي يتضمن ملخصًا للنتائج الموثقة والمدعمة بالأدلة، التي توصل إليها الفريق أثناء عملية التدقيق، كما شمل الاستنتاجات الرسمية، متمثلة في الإشادات بجوانب الأداء الجيد في عمل المعهد، والتأكيدات على الجوانب التي يبذل فيها المعهد جهودًا متواصلة لتحسين أدائه، والتي تستحق الدعم والمساندة، بالإضافة إلى التوصيات التي تُعد فرصًا مهمة لتحسين الأداء.

مقالات مشابهة

  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصل
  • انطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي بجامعة الملك فيصل
  • سباعى الزمالك يواصلون البرنامج التأهيلي على هامش المران
  • إصدار تقرير الجودة المؤسسية للمعهد العالي للتخصصات الصحية
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • مشهد صادم .. لحظة استخراج 80 قلم حبر وسماعاتي أذن من معدة شخص.. فيديو
  • تطورات إصابة ثنائي الفريق محمود جنش ومحمد فاروق
  • أخر تطورات إصابة ثنائي الفريق محمود جنش ومحمد فاروق
  • يبدأ غدًا.. الحرس الوطني يعلن فتح التسجيل بكلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية
  • النظام الغذائي الصحي يساعد على معالجة الإكتئاب