أكد المفوض العام لوكالة الأونروا التابعة للأمم المتحدة فيليب لازاريني أن الوضع في غزة يزداد سوءًا، محذرًا من أن يصبح الجحيم الذي تعيشه غزة أمرًا معتادًا، داعيًا إلى إعلاء قيم الإنسانية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأعلن المفوض الأممي استشهاد 20 شخصًا في غزة، بعد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة الأونروا في وقت كان من المقرر أن تُستخدم لتنفيذ الجولة الثانية لحملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي بدأت اليوم.

الأوضاع في مدارس الأونرواوقالت المتحدثة باسم الأونروا لويز ووتريدج، إن الأوضاع في مدارس الوكالة التي تحولت إلى ملاجئ للنازحين أصبحت لا تطاق، إذ يبحث الناس عن أمان لا يمكن العثور عليه وسط القصف المتواصل.

المفوض العام لـ "#الأونروا" يعرب عن امتنانه للتبرع السخي من #المملكة، مؤكدًا أنه سيمكنهم من مواصلة تنفيذ البرامج المختلفة لدعم الشعب الفلسطيني
أخبار متعلقة رفضًا لطلب الاحتلال.. إجماع أوروبي على عدم سحب قوات "اليونيفيل" من لبنانالجيش الصومالي يقضي على 25 مسلحًا من حركة الشباب الإرهابيةللمزيد | https://t.co/X9MXYi22sc#اليوم@KSAembassyJO@naif63_2@UNRWA@UNRWAarabic@UNLazzarini pic.twitter.com/mKOygk1jng— صحيفة اليوم (@alyaum) October 14, 2024
في سياق متصل، أشار منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة مهند هادي، إلى أن شمال غزة يواجه حرمانًا متزايدًا من الإمدادات الأساسية بسبب القيود المفروضة منذ بداية أكتوبر.
وأكد أن أكثر من 50 ألف شخص نزحوا خلال الأسبوعين الماضيين من منطقة جباليا بسبب القصف، مطالبًا بضرورة احترام القانون الدولي الإنساني وتأمين مسارات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس واشنطن الأمم المتحدة الأونروا فيليب لازاريني غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يحذر من عواقب كارثية لحظر عمل الأونروا ويؤكد مواصلة دعمه للوكالة

قال مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن حظر إسرائيل عمل الأونروا لديها سيؤدي إلى عواقب كارثية.
وجاء في بيان صدر عن بوريل اليوم السبت: "يعبر الاتحاد الأوروبي عن قلقه الجدي من مشروع القانون بشأن الأونروا والذي يناقشه حاليا البرلمان الإسرائيلي. يؤيد الاتحاد الأوروبي دعوة الأمين العام للأمم المتحدة بهذا الشأن ويشاركه القلق من أن هذا القانون في حالة الموافقة عليه ستكون له عواقب كارثية، إذ لن يسمح للوكالات الأممية بمواصلة تقديم الخدمات وضمان حماية اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة".

ووافقت لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي في 6 أكتوبر الجاري على مشروع قانون يحظر عمل الأونروا في الأراضي الإسرائيلية.

واتهمت تل أبيب موظفي الوكالة الأممية أكثر من مرة بصلتهم بحركة حماس.

وفي وقت سابق نفذت الطائرات الإسرائيلية غارة على مدرسة تابعة للوكالة بحجة وجود مقر لحركة حماس فيها.

مقالات مشابهة

  • دعمًا للشعب الفلسطيني.. المملكة تسلم تبرعها إلى "الأونروا"
  • مفوض الأونروا : سكان شمال غزة بين خيارين
  • مفوض عام الأونروا: هناك أكثر من 400 ألف شخص محاصرين في شمال قطاع غزة
  • محافظ البقاع اللبنانية: الأوضاع الإنسانية صعبة جراء الاعتداءات والغارات الإسرائيلية المستمرة
  • مناشدة عاجلة بشأن الأوضاع الإنسانية في سنار
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من عواقب تعليق عمل «الأونروا» في فلسطين
  • نيويورك تايمز: الأزمة الإنسانية تتفاقم في شمال غزة في ظل مواصلة إسرائيل القصف
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من عواقب كارثية لحظر عمل الأونروا ويؤكد مواصلة دعمه للوكالة
  • الأورومتوسطي يحذر من خطورة التضليل الذي يمارسه الاحتلال