قال اللواء حابس الشروف، مدير معهد فلسطين للأمن القومي، إنّ هجوم حزب الله على معسكر بنيامنيا جنوب حيفا أمس، يدل على أن الحزب لديه القدرة على التحكم والسيطرة من ناحية عسكرية، وإعادة تنظيم نفسه وقواته، كما أن سلسلة القيادة موجودة لديه.

اشتباكات ضارية بين حزب الله وقوات الاحتلال.. فيديو دبابات ميركافا.

. حزب الله يوجه ضربة قوية لجيش الاحتلال في عيتا الشعب نتنياهو: سنواصل ضرب حزب الله في كل لبنان بما فيه بيروت

وأضاف "الشروف"، في مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن العملية التي نفذها حزب الله تحتاج إلى أوامر عسكرية وتنفيذ دقيق لهذه العمليات، أما إسرائيل، فإن لديها ضعف على مستوى منظومة دفاعها، فصواريخ حزب الله قطعت أكثر من 70 كم، وهو ما يثير التساؤلات حول عدم قدرة الاحتلال على مقاومة هذه الصواريخ والطائرات المسيرة.

وتابع: "ما فعله حزب الله هو إرسال رسالة للداخل اللبناني أنه ما زال قويا وموجودا، بغض النظر عن قتل قياداته على يد الجيش الإسرائيلي، كما أن رسالته لإسرائيل مفادها أنه استطاع ضرب عمقها، بالإضافة إلى قدرته على إعادة التوازن في المعركة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله نتنياهو إسرائيل لبنان فلسطين قوات الاحتلال الطائرات المسيرة حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يطعِمُ “جنود غولاني” لقمة الطعام الأخيرة في وادي عارة / تفاصيل جديدة وفيديوهات

#سواليف

اخترقت #طائرة_مسيرة أطلقها #حزب_الله من #لبنان #قاعدة_عسكرية لجيش الاحتلال في #وادي_عارة جنوب #حيفا، ما أسفر عن #قتلى وعشرات #الإصابات.

وأفادت مصادر عبرية بمقتل 3 جنود وعمليات إنعاش لـ 3 آخرين على الأقل إضافة لعشرات الجنود المصابين بجروح متفاوتة نتيجة سقوط الطائرة المسيرة في معسكر بوادي عارة.

وأشارت “يديعوت أحرنوت” إلى ارتفاع عدد المصابين إلى 67 جراء انفجار الطائرة المسيرة في #قاعة_الطعام بمعسكر للتدريب بوادي عارة.

مقالات ذات صلة دبلوماسي إسرائيلي: لهذه الأسباب يريد نتنياهو إطالة أمد الحرب 2024/10/14

وتبنى حزب الله في بيان العملية، بقوله: “إنه أطلقنا سرباً من المسيّرات الانقضاضية على ‏معسكر تدريب للواء “غولاني” في ” #بنيامينا ” جنوب حيفا.”

وأكد حزب الله، في بيان: “أننا سنبقى حاضرون ‏وجاهزة للدفاع عن بلدنا وشعبنا الأبي والمظلوم ولن نتوانى عن أداء واجبنا في ردع العدو ‏والله على كل شيء قدير”.

ونقلت مصادر عبرية ان مروحيات وما لا يقل عن 50 سيارة إسعاف وصلوا إلى القاعدة العسكرية بوادي عارة لنقل الجنود المصابين، فيما أعلن الاحتلال عن حالة الطوارئ بسبب كثرة الجنود المصابين في سقوط الطائرة المسيرة.

وأظهرت مشاهد نقل الاحتلال جنوده المصابين، عبر المروحيات إلى مستشفى “شيبا” بتل أبيب، ومستشفى “رمبام” بمدينة حيفا. 

وقال أحد شهود العيان إنه سمع انفجاراً ضخماً داخل موقع الاحتلال نتيجة سقوط الطائرة المسيرة ولم يسبقها صافرات انذار.

ووصف أحد جنود الاحتلال في مجموعة خاصة بالجنود بأنه “لن ينسى المشاهد التي رآها نتيجة سقوط الطائرة المسيرة في غرفة الطعام داخل معسكر في وادي عارة قبل قليل.”

وقبيل الحادثة بدقائق، كانت صافرات الإنذار تدوي في “تلمي إليعيزر” قرب “الخضيرة”، وعدد كبير من المستوطنات والمناطق في شمال فلسطين المحتلة.

في الأثناء، قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية إن جيش الاحتلال يحاول تتبع مسار الطائرة المسيرة التي وصلت إلى وادي عارة دون تفعيل صافرات الانذار.

وعلق المحلل العسكري الإسرائيلي “أمير بوحبوط”: “هناك الكثير من الأسئلة التي يجب أن يجيب عليها المتحدث باسم جيش الاحتلال.”

أما إذاعة جيش الاحتلال فنقلت عن مصادرها بأن  حزب الله نجح بخداع منظومة الدفاع الجوي وأطلق رشقة صواريخ للتغطية على المسيرة. 

وقررت قنوات التلفاز الإسرائيلية إجراء تغييرات في جداول البث مساء اليوم بسبب الحدث الصعب نتيجة سقوط طائرة مسيرة في معسكر بوادي عارة.

وطلب جيش الاحتلال من المستوطنين في صفد شمال فلسطين البقاء قرب الملاجئ، فيما زعم جيش الاحتلال التصدي لطائرة مسيرة في البحر مقابل حيفا شمال فلسطين، بعد أن تحدث مصادر عبرية عن إطلاق صواريخ اعتراضية باتجاه البحر مقابل حيفا وسماع دوي انفجارات قوية بالمكان.

#شاهد |من قاعة طعام جنود الاحتلال داخل المعسكر في وادي عارة، حيث انفجرت طائرة مسيّرة أطلقها حزب الله، ما أدى لمقتل وإصابة العشرات..◾واعلام العدو: حزب الله ضرب الجنود عندما اجتمعوا لتناول الطعام في القاعدة وحزب الله كان على علم أين ومتى سيضرب.!! pic.twitter.com/1dEjIju54I

— D.Khalid Alsabaei (@D_alsabaei) October 13, 2024

سيارات إسعاف عند قاعدة لواء جولاني في وادي عارة شرق قيسارية بعد إصابتها بطائرة مسيرة انقضاضية من لبنان
مواقع المستوطنين تشير لوجود قتلى وجرحى بأعداد غير قليلة
موقع القاعدة المستهدفةhttps://t.co/NLRSOcDP5E pic.twitter.com/X2uV7k2KQc

— عصام (@DrEsamBaraka) October 13, 2024

مروحية الجيش الإسرائيلي تنقل جنودًا مصابين من القاعدة العسكرية المستهدفة في وادي عارة #حيـفآ تهبط بمستشفى "شيبا" جراء سقوط طائرة مسيرة أطلقها حزب الله من جنوب لبنان وسط فشل القبة الحديدية #المنشر_الاخباري pic.twitter.com/foD0JyBeRC

— Elmanshar | المنشر (@El_manshar) October 13, 2024

مقالات مشابهة

  • رسائل حزب الله بعد عملياته الأخيرة.. مدير معهد فلسطين للأمن القومي يوضح
  • مُحافظ الطائف يلتقي مدير فرع معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة
  • حزب الله يطعِمُ “جنود غولاني” لقمة الطعام الأخيرة في وادي عارة / تفاصيل جديدة وفيديوهات
  • غارات إسرائيلية على جنوب لبنان والاحتلال يوسع عملياته البرية
  • الجيش الإسرائيلي يأسر مقاتلاً من حزب الله خلال عملياته في لبنان
  • رئيس "التخطيط القومي" يشارك بجلسة حوارية ضمن فعاليات المنتدى الإقليمي للبيانات في الشارقة
  • معهد التخطيط القومي يصدر عددا جديدا من المجلة المصرية للتنمية
  • اليمن يلمح بتوسيع عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مناطق خارج فلسطين المحتلة (بنك الأهداف القادم)
  • حزب الله يصعد عملياته ردا على العدوان.. وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان