أعلن مجلس الوزراء، الموافقة على التعديلات المقدمة من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن شروط التسجيل في مسابقة "معلم مساعد" الجديدة، وجاء ذلك القرار ضمن جهود الدولة لسد العجز في عدد المعلمين بمختلف الإدارات التعليمية، وتقديم فرص توظيف جديدة للمعلمين الذين عملوا سابقًا في المدارس الحكومية. في هذا المقال، نستعرض أهم شروط التسجيل في المسابقة، موعد التقديم، والمتطلبات الرئيسية التي حددتها الوزارة بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

تفاصيل الموافقة على التعديلات الخاصة بمسابقة معلم مساعد

وشهد اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الموافقة على تعديلات مقترحة تخص قانون التعليم، وتحديدًا المادة رقم (4) الخاصة بالتوظيف، وتمت الموافقة على تعديل القانون رقم 428 لعام 2013، الصادر لتحديث تنظيم التوظيف في قطاع التعليم، والذي يستند إلى القانون الأساسي رقم 139 لسنة 1981.

وبموجب هذه التعديلات أصبح بإمكان المعلمين الذين سبق لهم العمل في المدارس الحكومية التقديم في مسابقة "معلم مساعد"، بشرط أن تتوافر لديهم شروط وأحكام التسجيل التي وضعتها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

شروط التسجيل في مسابقة معلم مساعد 2025

كما وضعت وزارة التربية والتعليم مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدمين لمسابقة "معلم مساعد" التي ستبدأ في شهر يناير 2025. أهم هذه الشروط تشمل:

يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية وحاصلًا على بطاقة شخصية سارية.يُشترط أن يتمتع المتقدم بسمعة طيبة وسلوك حسن، وأن لا يكون قد سبق الحكم عليه في قضايا جنائية أو قضايا تتعلق بالشرف.يجب على المتقدمين اجتياز الاختبارات التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة. هذه الاختبارات تهدف إلى قياس مدى كفاءة المتقدمين ومعرفتهم بالمهارات المطلوبة للتدريس.أن يكون المتقدم قد اجتاز الفحوصات الطبية المطلوبة التي تثبت لياقته الصحية للعمل في مجال التدريس. فتح باب التقديم للمسابقة في يناير 2025، ويتعين على الراغبين في التسجيل الالتزام بالمواعيد المحددة من قبل الوزارة.يتعين على المتقدمين التقديم للوظائف المتاحة في الإدارة التعليمية التابعة لمحل إقامتهم، حيث سيتم فتح باب التقديم على مستوى الجمهورية لسد العجز في المعلمين المطلوبين بكل إدارة تعليمية.موعد التقديم الرسمي لمسابقة معلم مساعد

وقال مجلس الوزراء، إن التقديم في مسابقة "معلم مساعد" الجديدة سيبدأ رسميًا في شهر يناير 2025، وسيتم إعلان فتح باب التقديم عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، فضلًا عن تفاصيل أخرى تتعلق بالمسابقة. يجب على المتقدمين متابعة المنصات الرسمية للوزارة للتعرف على المواعيد الدقيقة والإرشادات الخاصة بالتقديم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم التقديم على وظيفة معلم مساعد مسابقة المعلمين موعد التقديم في مسابقة معلم مساعد مجلس الوزراء المصري سد العجز في المعلمين الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة مسابقة معلم مساعد التربیة والتعلیم شروط التسجیل فی الموافقة على فی مسابقة

إقرأ أيضاً:

الحكومة تدبر التمويل اللازم لشراء القطن من المزارعين

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس/ محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور/ عادل عبد المنعم، رئيس مركز البحوث الزراعية، و/ شيرين الشرقاوي، مساعد أول وزير المالية، و/ علي السيسي، مساعد وزير المالية لشئون الموازنة العامة، و/ رشا عمر، مساعد وزير قطاع الأعمال لشئون المشروعات والتطوير، ومسئولي الوزارات المعنية، وعبر تقنية الفيديو كونفرنس، المهندس/ حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وذلك بهدف تدبير التمويل اللازم لشراء الأقطان المصرية، وفقا لسعر الضمان السابق إعلانه.

وفي مستهل الإجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء، التزام الحكومة بتطبيق سعر ضمان توريد القطن، والذي سبق إعلانه بجلسة مجلس الوزراء رقم (277)، بتاريخ 15 فبراير الماضي.  

وأوضح  المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن اللقاء شهد تأكيد دعم الدولة للفلاح المصري فى هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها العالم، مشيراً إلى أنه تم التنويه على أهمية القطن كمحصول استراتيجي هام يمثل دعامة أساسية للاقتصاد المصرى، تعتمد عليه الكثير من الصناعات.

وتم التوافق، خلال الاجتماع، على توفير وزارة المالية التمويل المطلوب لوزارة قطاع الأعمال العام، لشراء القطن من المزارعين.

مقالات مشابهة

  • من رتبة عريف إلى جندي.. تعرف على شروط التقديم في وظائف وزارة الدفاع 1446هـ
  • موعد صرف الدعم السكني لشهر أكتوبر 2024..شروط وخطوات التقديم عبر موقع سكني
  • فرص ذهبية للمعلمين بالحصة.. التعاقد الرسمي يبدأ يناير المقبل
  • عاجل - التعاقد مع المعلمين بالحصة.. فرص خاصة للتعيين في يناير المقبل
  • مسابقات المعلمين بالحصة.. تفاصيل الإعلان والاختبارات والشروط
  • الحكومة تُدبّر التمويل اللازم لشراء الأقطان المصرية
  • فرصة استثنائية للمعلمين بالحصة.. تعيين رسمي بشروط خاصة وتقدير للخبرات
  • الحكومة تدبر التمويل اللازم لشراء القطن من المزارعين
  • تعرف على شروط التعاقد بالحصة للمعلمين في المدارس الحكومية