الوطن|متابعات

قامت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بتنفيذ عملية انتخاب النقابة الفرعية لمؤسسات التعليم والتدريب الخاص بالمنطقة الغربية، وذلك بمركز الاقتراع “كلية العلوم الطبية”، حيث فتح مركز الاقتراع أبوابه من الساعة 9:00 صباحًا حتى 4:00 مساءً، وقد أشراف على عملية الاقتراع موظفو مكتب الإدارة الانتخابية طرابلس.

وبلغ عدد المسجلين بسجل الناخبين 160 ناخبا وناخبة، وشارك في الاقتراع 46 ناخبا وناخبه أي ما نسبته 28.75% من إجمالي المسجلين.

تجد الإشارة إلى أن اللجنة الدائمة لانتخاب النقابات والاتحادات والروابط المهنية عاكفة على استكمال كافة الانتخابات الموكلة إليها.

الوسوم#مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات كلية العلوم الطبية ليبيا مؤسسات التعليم والتدريب الخاص بالمنطقة الغربية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات كلية العلوم الطبية ليبيا

إقرأ أيضاً:

لشكر: الاتحاد الاشتراكي "بديل واقعي" للأغلبية الحكومية... والعودة إلى الاقتراع الفردي "ضرورة"

قال إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (معارضة)، إن حزبه « قدم للمغاربة بديلا واقعيا لكل ما تعرضه الأغلبية الحكومية ». معتبرا هيأته السياسية « محورا بارزا في الساحة السياسية والتنظيمية »، كما هو « فاعل مؤثر في الحوار السياسي في راهن سياسي ميزته الرئيسية الفتور والهروب من تحمل المسؤولية… ».

مهاجما الأغلبية الحكومية، ذكر لشكر في تقرير سياسي عرضه على المكتب السياسي لحزبه في اجتماع الأحد، أن « التناقضات المصلحية والأنانية التي تغذيها الصراعات بين مكونات هذه الأغلبية عطلت مشروع التنمية على الصعيدين المحلي والوطني ».

وطالب الحكومة بـ »تحمل مسؤوليتها السياسية التاريخية بضرورة التحرك العاجل والجدي والمسؤول من أجل تجنيب البلاد الارتدادات الخطيرة المحتملة للأوضاع الاجتماعية، وما قد ينجم عن ذلك من احتقان اجتماعي ».

كذلك، طالبها بـ »تدارك الزمن السياسي المهدور من خلال تملك الإرادة الحقيقية لمباشرة الإصلاحات السياسية »، و »الكف عن نزوعها الهيمني بالتفاعل إيجابا مع المؤسسة البرلمانية، ومع المعارضة »، و »التخلي عن الهيمنة القائمة على المنطق العددي ».

وعاد لشكر إلى الانتخابات الجزئية التي جرت مؤخرا، مشددا أن حزبه « حرص على خوض غمارها لمواجهة الأغلبية المتغولة التي أجمعت على مرشح وحيد ».

وبالرغم من عدم ظفر حزبه بأي مقعد في هذه الانتخابات، إلا أن لشكر يؤكد أنه « كان منافسا قويا لمرشح التغول الثلاثي، وحصلنا على ضعف الأصوات التي حصلنا عليها في انتخابات 2021، وتصدرنا بفارق كبير النتائج التي حصلت عليها أحزاب المعارضة ».

مشيرا بـ »أسف » إلى نسبة المشاركة المتدنية في تلك الانتخابات، جدد لشكر مطالبه بـ »ضرورة مباشرة الإصلاح الانتخابي، وإقامة صرح حقيقي لنظام اللامركزية من خلال الرجوع إلى الاقتراع الفردي في الانتخابات الجماعية ».

 

كلمات دلالية أحزاب الاتحاد الاشتراكي المغرب سياسية

مقالات مشابهة

  • لشكر: الاتحاد الاشتراكي "بديل واقعي" للأغلبية الحكومية... والعودة إلى الاقتراع الفردي "ضرورة"
  • بالصور.. المفوضية تنفذ عملية انتخاب النقابة لمؤسسات التعليم
  • انتخابات كوردستان.. المفوضية تجري اختباراً جديداً لعملية الاقتراع وتحصي أعداد المراقبين
  • صحفي إيراني يطلق تحذيرا شديد اللهجة بخصوص التعليم .. عبدي: مليون طالب تركوا الدراسة والعديد من المسجلين لا يحضرون الحصص الدراسية
  • بروتوكول تعاون بين "التعليم" و"الهيئة الوطنية" لتعزيز ثقافة المشاركة في الانتخابات
  • المفوضية ترد على مقترح الاستعانة بموظفين من خارج كردستان لاجراء الانتخابات
  • كلية العلوم جامعة حلوان تنظم ندوة عن بطولات أكتوبر
  • جامعة سوهاج تحقق انجازًا عالميًا جديدًا في تصنيف التايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي
  • غلق باب تلقي طلبات الترشح لانتخابات النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية