المناطق_متابعات

أوردت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، الإثنين، نقلا عن مسؤولين مطلعيْن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ الولايات المتحدة بأن إسرائيل مستعدة لضرب أهداف عسكرية إيرانية وليس نووية أو نفطية.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصدر قوله إن الهجوم الإسرائيلي على إيران “سيتم تنفيذه قبل الانتخابات الأميركية في 5 نوفمبر”.

أخبار قد تهمك حملة مرورية تضبط دراجات آلية مخالفة 15 أكتوبر 2024 - 2:37 صباحًا اختبارات تحديد مستوى الطلاب المنقطعين.. اليوم 15 أكتوبر 2024 - 2:33 صباحًا

وأفادت شبكة “إن بي سي”، يوم الأحد، نقلا عن مسؤولين أميركيين أن واشنطن تعتقد أن إسرائيل قلصت نطاق أهداف ردها المحتمل على هجوم إيران هذا الشهر ليقتصر على أهداف عسكرية وبنية تحتية للطاقة.

ولا يزال الشرق الأوسط في حالة تأهب قصوى تحسبا لمزيد من التصعيد في الحرب المستمرة بالمنطقة منذ عام، إذ تقاتل إسرائيل جماعة حزب الله في لبنان وحركة حماس في قطاع غزة.

ودأبت إسرائيل على التوعد بالانتقام بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران في الأول من أكتوبر ردا على عمليات إسرائيل العسكرية في غزة ولبنان، وكذلك مقتل عدد من زعماء حماس وحزب الله.

وفيما لا يزال الغموض يلف موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي طال قواعد عسكرية داخل إسرائيل مطلع الشهر الحالي، ذكرت مصادر مطلعة أن الحكومة الإيرانية تشعر بالتوتر الشديد، وقد انخرطت في جهود دبلوماسية عاجلة مع دول في الشرق الأوسط لمعرفة ما إذا كان بإمكانها تقليل حجم الرد الإسرائيلي، حسب ما نقلت شبكة “سي إن إن” CNN، السبت.

كما أوضحت أن هذا القلق ينبع من عدم اليقين حول قدرة الولايات المتحدة على إقناع تل أبيب بعدم ضرب المواقع النووية والمنشآت النفطية الإيرانية، لاسيما بعد الضربات الإسرائيلية التي طالت حزب الله، أقوى فصائل طهران في المنطقة، وأضعفت قدراته، وجعلته بالتالي عاجزا عن إيلام إسرائيل بشكل كبير.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن تحدث يوم الأربعاء الماضي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في أول مكالمة بينهما منذ شهرين تقريبًا، وأخبره أن الانتقام الإسرائيلي يجب أن يكون “متناسبًا”، بحيث لا يشعل حرباً إقليمية أوسع.

فيما أكد مسؤولون أميركيون أن إسرائيل حددت أهدافها المحتملة داخل إيران. ورجحوا أن تطال مواقع عسكرية ومنشآت الطاقة.

وكان العديد من المسؤولين الإسرائيليين شددوا على أن تل أبيب ستعد ردا قوياً ومفاجئاً.

كما ألمحت بعض المصادر الإسرائيلية إلى إمكانية أن تشمل الضربات محطات نفطية وكهربائية، فضلا عن منشآت نووية، رغم معارضة واشنطن.

فيما ذهبت بعض التوقعات إلى أبعد من ذلك متحدثة عن إمكانية ضرب المجمع الرئاسي الإيراني ومجمع المرشد علي خامنئي، فضلاً عن مقر الحرس الثوري في طهران، حسب القناة 12 الإسرائيلية.

في المقابل، هددت طهران بـ “رد أقوى من هجوم الأول من أكتوبر على أي اعتداء إسرائيلي”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 أكتوبر 2024 - 2:43 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 2:30 صباحًانائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين يزور جامعة الملك عبدالعزيز أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 1:40 صباحًاالناتو: لن ترهبنا تهديدات روسيا وسنواصل دعم أوكرانيا أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 1:33 صباحًابرشلونة يعلن تعرض يامال للإجهاد في عضلات الفخذ أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 1:03 صباحًاطرح تذاكر عرضَي «كراون جول» و«WWE RAW» أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 12:57 صباحًاألمانيا تهزم هولندا وتتأهل لربع نهائي دوري الأمم الأوروبية15 أكتوبر 2024 - 2:30 صباحًانائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين يزور جامعة الملك عبدالعزيز15 أكتوبر 2024 - 1:40 صباحًاالناتو: لن ترهبنا تهديدات روسيا وسنواصل دعم أوكرانيا15 أكتوبر 2024 - 1:33 صباحًابرشلونة يعلن تعرض يامال للإجهاد في عضلات الفخذ15 أكتوبر 2024 - 1:03 صباحًاطرح تذاكر عرضَي «كراون جول» و«WWE RAW»15 أكتوبر 2024 - 12:57 صباحًاألمانيا تهزم هولندا وتتأهل لربع نهائي دوري الأمم الأوروبية حملة مرورية تضبط دراجات آلية مخالفة حملة مرورية تضبط دراجات آلية مخالفة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: صباح ا

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تتغلب على هولندا وفرنسا تتخطى بلجيكا بدوري الأمم الأوروبية

المناطق_متابعات

فاز المنتخب الألماني على ضيفه الهولندي (1 ـ 0) اليوم ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة بالمستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى عشر نقاط ليتصدر المجموعة، بفارق خمس نقاط عن المنتخب الهولندي صاحب المركز الثاني.

أخبار قد تهمك نتنياهو يبلغ واشنطن: سنضرب أهدافا عسكرية إيرانية وليس نووية أو نفطية 15 أكتوبر 2024 - 2:43 صباحًا حملة مرورية تضبط دراجات آلية مخالفة 15 أكتوبر 2024 - 2:37 صباحًا

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، فاز منتخب هنغاريا على مضيفه البوسنة والهرسك (2 ـ 0)، ليرفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف هولندا، فيما تجمد رصيد البوسنة والهرسك عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.
وفي اسطنبول، حقق المنتخب التركي فوزا كبيرا على مضيفه الأيسلندي (4 ـ 2) ضمن منافسات المجموعة الرابعة في المستوى الثاني.

ورفع منتخب تركيا رصيده إلى عشر نقاط في صدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد منتخب أيسلندا عند أربع نقاط في المركز الثالث.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الأولى من المستوى الثاني، تعادل منتخب أوكرانيا مع نظيره التشيكي (1 ـ 1)، ويتصدر منتخب التشيك ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط مقابل ست نقاط لجورجيا وألبانيا وأربع نقاط لأوكرانيا.

وفي مباريات أخرى، تغلبت فرنسا على بلجيكا (2 ـ 1) ضمن المجموعة الثانية بالمستوى الأول، وفازت السويد على إستونيا (3 ـ 0) في المجموعة الأولى من المستوى الثالث، وانتصرت ويلز على مونتينيغرو (1 ـ 0) في المجموعة الرابعة في المستوى الثاني.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 أكتوبر 2024 - 3:01 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 2:33 صباحًااختبارات تحديد مستوى الطلاب المنقطعين.. اليوم أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 2:30 صباحًانائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين يزور جامعة الملك عبدالعزيز أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 1:40 صباحًاالناتو: لن ترهبنا تهديدات روسيا وسنواصل دعم أوكرانيا أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 1:33 صباحًابرشلونة يعلن تعرض يامال للإجهاد في عضلات الفخذ أبرز المواد15 أكتوبر 2024 - 1:03 صباحًاطرح تذاكر عرضَي «كراون جول» و«WWE RAW»15 أكتوبر 2024 - 2:33 صباحًااختبارات تحديد مستوى الطلاب المنقطعين.. اليوم15 أكتوبر 2024 - 2:30 صباحًانائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين يزور جامعة الملك عبدالعزيز15 أكتوبر 2024 - 1:40 صباحًاالناتو: لن ترهبنا تهديدات روسيا وسنواصل دعم أوكرانيا15 أكتوبر 2024 - 1:33 صباحًابرشلونة يعلن تعرض يامال للإجهاد في عضلات الفخذ15 أكتوبر 2024 - 1:03 صباحًاطرح تذاكر عرضَي «كراون جول» و«WWE RAW» نتنياهو يبلغ واشنطن: سنضرب أهدافا عسكرية إيرانية وليس نووية أو نفطية نتنياهو يبلغ واشنطن: سنضرب أهدافا عسكرية إيرانية وليس نووية أو نفطية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تتغلب على هولندا وفرنسا تتخطى بلجيكا بدوري الأمم الأوروبية
  • نتنياهو: سنستهدف مواقع عسكرية في إيران ولن نضرب أهدافا نووية ولا نفطية
  • حملة مرورية تضبط دراجات آلية مخالفة
  • اختبارات تحديد مستوى الطلاب المنقطعين.. اليوم
  • الناتو: لن ترهبنا تهديدات روسيا وسنواصل دعم أوكرانيا
  • واشنطن بوست: #نتنياهو يبلغ الأميركيين بأن #إسرائيل ستضرب أهدافا عسكرية إيرانية وليست نووية أو نفطية
  • "واشنطن بوست": نتنياهو أبلغ أمريكا أن إسرائيل ستضرب أهدافا عسكرية إيرانية
  • الاحتلال يبلغ واشنطن برد شديد على هجوم بنيامينا.. سنضرب في كل لبنان
  • واشنطن بوست: نتنياهو أبلغ بايدن أن الضربة لن تشمل منشآت نووية إيرانية