بوابة الوفد:
2024-07-12@17:18:19 GMT

ما هو السبب الأكثر شيوعًا لتلوث الدم؟

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

يحدث تلوث الدم عندما يكون لديك بكتيريا في دمك، وعادة ما يكون دمك معقمًا، مما يعني أنه لا يحتوي على أي بكتيريا أو جراثيم أخرى، ويمكن أن تدخل البكتيريا إلى دمك بعدة طرق ممكنة ، ولكنها تحدث عادةً من خلال الجروح الجلدية مثل الجروح أو الخدوش أو الحروق.

 

العديد من أنواع البكتيريا المختلفة قد تسبب تلوث الدم، وتتضمن بعض الأمثلة ما يلي:

الإشريكية القولونية.

بكتيريا المكورات الرئوية.

السالمونيلا.

المكورات العنقودية الذهبية (العنقوديات) ، بما في ذلك المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين (MRSA) والمكورات العنقودية الذهبية الحساسة للميثيسيلين (MSSA).

 

يمكن أن تدخل هذه البكتيريا جسمك بعدة طرق مختلفة ، بما في ذلك:

خدوش.

التخفيضات.

الحروق.

تفريش أسنانك أو تنظيفها بالخيط بقوة شديدة.

إجراءات طب الأسنان ، بما في ذلك تنظيف الأسنان أو قلع الأسنان.

الإجراءات الطبية ، بما في ذلك الجراحة والقسطرة وإدخال أنابيب التنفس أو التبرع بالدم.

إعادة استخدام الإبر أو مشاركتها.

 

ما هو السبب الأكثر شيوعًا لتجرثم الدم؟

تشمل الأسباب البكتيرية الأكثر شيوعًا لعدوى مجرى الدم ما يلي:

بكتريا قولونية.

المكورات العنقودية الذهبية.

أنواع العقديات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بما فی ذلک

إقرأ أيضاً:

7 نجوم يتصدرون المشهد في أولمبياد باريس 2024

يتصدر النجوم العائدون وأبطال الرياضات المختلفة المشهد، حينما تنطلق منافسات دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وفي السطور القادمة تستعرض وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أبرز النجوم الذين سيتصدرون العناوين في الأولمبياد.

سيمون بايلز

حصلت بايلز على الميدالية البرونزية في طوكيو بعد أيام فقط من انسحابها من نهائيات مختلفة بسبب مخاوف حول صحتها العقلية، ونجحت نجمة الجمباز في تجاوز ذلك من خلال فوزها بلقبها العالمي السادس على كل الأجهزة الصيف الماضي، وستعود إلى الأولمبياد بعد أداء مبهر في التجارب الأولمبية الأمريكية، مما قد يشير إلى إمكانية صنعها للمزيد من التاريخ.

أنطوان دوبونت

أثار لاعب فريق تولوز وقائد منتخب فرنسا الاعجاب، بعدما انسحب من بطولة الأمم الستة هذا العام من أجل التركيز بشكل كبير على منافسات الرجبي للرجال في الأولمبياد، لكن الدلالات الأولية لكون قرار دوبونت صحيح هو تألقه وقيادته للفريق للفوز بنهائي سلسلة بطولات "سيفينز" والتي تواجد بها منتخب فيجي البطل الأولمبي مرتين، في العاصمة الإسبانية مدريد في يونيو الماضي.

نوا لايلز

يوصف العداء الأمريكي نوا لايلز بأنه الأسرع والأكثر سيطرة في سباقات الرجال منذ الجامايكي أوسين بولت، في الوقت الذي يهدف لتحقيق الميدالية الذهبية في سباقي 100 و200 متر، واثبت العداء البالغ من العمر 26 عاما قدراته، حينما نجح في ذلك في بطولة العالم العام الماضي وتدل الأرقام الحلية على أنه يمكنه التألق في مسافة أطول من ذلك، وستكون معركته في سباق 100 متر مع الجامايكي كيشان توموسون شاهدة على مدى عظمته.

تيدي راينر

ستترقب فرنسا صعود نجم الوزن الثقيل في الجودو تيدي راينر، من أجل الحصول على ميدالية ذهبية ثالثة، وقد نجح البطل البالغ من العمر 35 عاما في تعويض خيبة أمله الناتجة عن تحقيقة ميدالية برونزية وحيدة في أولمبياد طوكيو، من خلال الفوز بالميدالية الذهبية في منافسات الفرق المختلطة، وكذلك الفوز بلقبه رقم 11 على المستوى الفردي في بطولة العالم بالدوحة العام الماضي.

كاتي ليديتسكي

وتشارك السباحة الأمريكية ليديتسكي، البطلة الأولمبية سبع مرات، في منافسات سباق 800 متر حرة منذ عام 2012، وتبدو فرص منافستها في ذلك الحدث ضئيلة للغاية، ورغم أنها لم تنجح في الحفاظ على سجلها خاليا من الهزائم في 800 متر على يد الكندية سمر ماكلنتوش في كاليفورنيا في وقت سابق من العام الجاري، لكن السباحة البالغة من العمر 27 عاما نجحت في تحقيق زمن أقل بنصف ثانية فقط من رقمها الذي حققته لدى فوزها بالميدالية الذهبية في طوكيو قبل ثلاثة أعوام.

لي وينوين

يمكن القول أن البطلة الأولمبية الصينية البالغة من العمر 24 عاما، هي المرشحة الأوفر حظا للتتويج بالميدالية الذهبية، وليس لايلز وليديتسكي، لكن بطلة رفع الأثقال فازت باليمدالية الذهبية في وزن 37 كيلو جرام في منافسات أولمبياد طوكيو، متفوقة على الفائزة بالميدالية الفضية إيميلي كامبل، قبل التعافي من الإصابة والفوز ببطولة العالم التي أقيمت في العام الجاري في تايلاند، كما حذرت المنافسين أنها لازال لديها مجال للتطور.

نوفاك ديوكوفيتش

رغم أنه لديه بطولات جراند سلام أكثر من أي لاعب تنس آخر، لكن الحظ لم يحالف الصربي نوفاك ديوكوفيتش في منافسات الأولمبياد، حيث حقق الميدالية البرونزية في أولمبياد 2008، وخسر مرتين في الدور قبل النهائي، كما سبق له الخروج من الدور الأول على يد الأرجنتيني خوان مانويل ديل بوترو في الدور الأول في ألعاب ريو دي جانيرو عام 2016، وبعدما حقق كل الألقاب الممكنة في التنس، يسعى ديوكوفيتش لإنهاء السلسلة السلبية له في الأولمبياد من خلال منافسات باريس 2024.

مقالات مشابهة

  • 7 نجوم يتصدرون المشهد في أولمبياد باريس 2024
  • توضيح حول امتحانات الكولوكيوم.. هذا ما جاء فيه
  • تشنجات باطن الساق: أسبابها وطرق مواجهتها
  • تتويج عمانية بالميدالية الذهبية في مهرجان «مغرب الحكايات» بالرباط
  • هل يحصد لامين جمال الكرة الذهبية إذا توج باليورو؟
  • «مسار 2020» يحصد الفئة الذهبية في جائزة العالم الأخضر
  • من سيتوج بالكرة الذهبية في حال فوز إسبانيا بـ”يورو 2024″؟
  • سقوط الأسنان في المنام.. مفاجأة في تفسير ابن سيرين
  • العلماء الروس يقترحون مشروعا لحل أزمة الغذاء في العالم
  • علاقة بين بكتيريا الأمعاء والتوحد.. بحث يظهر صلة خطيرة