أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن مصر تشهد على مدى الأعوام العشرة الأخيرة أحد أكبر انطلاقاتها خلال مائتي عام، وكل ما حدث في الماضي لا يقارن بما يحدث في عهد الرئيس السيسي.

وتابع "أبو الغيط" خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين، أن هناك وضع دولي وإقليمي وعربي يشهد قوة اقتصادية كبيرة قادرة على تنمية إمكانياتها في كافة القطاعات.

بتشتروا سلاح ليه.. أحمد أبو الغيط يرد على بعض المصريين| شاهد أحمد أبو الغيط: تحدثت منذ عام عن مرور العالم بأصعب وأخطر اللحظات

وتابع: الخليج يشهد تطورات كبيرة على كافة المستويات الخدمية داخلية، ومصر بعد المواجهة مع إسرائيل كانت تحتاج لضخ شرايين، ويوجد لديها أعلى بنية تحتية في عهد الرئيس السيسي، مستطردًا "ما يحدث في مصر جهد كبير من أجل التنمية ورفع مستوى المجتمع، كما أنها تعمل بجهد كبير من أجل سداد القروض التي حصلت عليها من أجل التنمية".

وأشار إلى أن ما يحدث في مصر ظاهرة عظيمة للغاية، وهناك من يروج للشائعات الكاذبة ويتحدث عن أن مصر باعت رأس الحكمة، مردفًا "رسالتي لمروجي الشائعات حلوا عنا، السياحة المصرية قادرة علي جذب ٦٠ مليون سائح مثل اسبانيا وتوفر لنا ١٠٠ مليار دولار سنويا، ولكنها لا تتجاوز ١٣ مليون سائح حاليا".

وأكمل أبو الغيط: ما الضرر من المشروعات السياحية التي تحدث في كل المناطق السياحية، كما أن المشروعات علي الأرض المصرية ستبقي على أرض مصر وتساعد على اقتصاد مصر، منوها بأن الرئيس السيسي وجه رسالة لرجال الأعمال بأن ينطلقوا، كما أن الشرطة المصرية موجودة في كل الشواطئ.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد أبو الغيط أحمد موسى صدى البلد مصر رأس الحكمة أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى في صدمة على الهواء: “400 مليون دولار نستورد بها شيكولاتة”

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الدولة استوردت سيارات بقيمة وصلت إلى 25 مليار دولار خلال السنوات الماضية، مؤكدا على ضرورة توطين صناعة السيارات في مصر.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، أن الشركات استوردت بمبالغ كبيرة تخطت 1.2 مليار دولار لمنتجات جبنة، معلقا: "أنواع الجبنة اختراع يعني ؟!.

أحمد موسى عن محطة بشتيل: الرئيس السيسي ينفذ أفضل الأشياء والبعض لا يقول شكرا أحمد موسى: سعر برميل النفط قد يتعدى 100 دولار (فيديو)

وأردف: 400 مليون دولار عشان اشتري شوكولاتة ؟!.. أدور على دولار في بنوك المركزي ومصر والأهلي عشان اشتري شوكولاتة"؟.

وأشار أحمد موسى، إلى كلمة الرئيس السيسي خلال افتتاح محطة بشتيل الجديدة التي أوضح فيها أن كل المنتجات المستوردة هي فرص أمام المصريين لتصنيعها، وتجاوز تحديات الدولار من خلال الإنتاج المحلي.

كما أوضح الإعلامي أحمد موسى، أن مصر أكبر سوق استهلاكي، مؤكدا على ضرورة تقليل فاتورة الاستيراد مع توطين الصناعة.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: 100 مليون إنسان فقدوا حياتهم في الحرب العالمية الثانية
  • الأوبرا المصرية تقدم فقرة موسيقية أمام الرئيس السيسي خلال ندوة انتصارات أكتوبر
  • أحمد أبو الغيط: مصر خسرت 6 مليارات دولار بسبب الحوثيين.. فيديو
  • نائب: مصر تستورد سلع بـ17 مليار دولار سنويا رغم امتلاكنا مادتها الخام
  • أحمد موسى معلقا على استيراد أجبان بـ1.2 مليار دولار: هي اختراع يعني؟ -(فيديو)
  • أحمد موسى في صدمة على الهواء: “400 مليون دولار نستورد بها شيكولاتة”
  • بـ15 مليون دولار.. شراء الرئيس الأوكراني سيارة هتلر حقيقة أم كذبة
  • صندوق النقد الدولي يخفض تكاليف اقتراض أعضائه بنحو 1.2 مليار دولار سنوياً
  • صندوق النقد يخفض تكاليف اقتراض أعضائه 1.2 مليار دولار سنويا