تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم مشروع تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري، ورشة عمل في جمعية الهدى الزراعية بمركز أبو المطامير، محافظة البحيرة، للحديث عن أهمية استخدام الأسمدة الزراعية الآمنة لمحصول القمح في الموسم الجديد.

وفي هذا السياق، أوضح المهندس سيد سفينة، استشاري بالمشروع، أن الهدف من الورشة هو توعية المزارعين بأحدث الأساليب الزراعية الحديثة، مما يسهم في زيادة الإنتاجية وتقليل النفقات المرتبطة بالمصروفات الزراعية.

وأشار سفينة إلى أهمية عقد بروتوكول تعاون بين المزارعين الخبراء وشركات المبيدات الزراعية، لضمان وصول مبيدات سليمة للمزارعين، مما يساهم في تحسين إنتاجية محصول القمح خلال موسم الحصاد.

وأضاف، أن كل شركة ستقوم بتطبيق المركبات الخاصة بها على الحقول الإرشادية المختارة من مشروع تعزيز الأعمال الزراعية بالريف المصري الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بهدف الوصول إلى أقل تكلفة للفدان مع تحقيق أعلى إنتاجية.

شهدت الورشة حضور عدد كبير من المزارعين، حيث تم تقديم معلومات قيمة حول تقنيات الزراعة المستدامة وتأثيرها الإيجابي على المحاصيل، مما يعكس التزام المشروع بدعم القطاع الزراعي في المنطقة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأسمدة الزراعية الزراعة المستدامة الريف المصري الحقول الإرشادية بروتوكول تعاون دعم القطاع الزراعي محافظة البحيرة محصول القمح مركز أبو المطامير

إقرأ أيضاً:

الشرقية .. رصف ورفع كفاءة طريق طاروط - منيا القمح وصولا لميت بشار

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل بمختلف مراكز ومدن المحافظة وتسعى لفتح محاور مرورية جديدة تُساهم في فك الإختناقات المرورية داخل المدن وتعمل على تخفيف حدة الزحام بها، فضلاً عن تكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك خلال تفقده إستكمال أعمال رصف ورفع كفاءة طريق طاروط / منيا القمح وصولاً لميت بشار بنطاق مركزي الزقازيق ومنيا القمح بطول 3 كم مزدوج ومتوسط عرض 9 متر وبتكلفة 15 مليون جنيه من خطة العام المالي الحالي 2024/2025 وذلك للوقوف على معدلات أداء ونسب تنفيذ الأعمال بالطريق ودفع عجلة العمل به لسرعه الإنتهاء منه ودخوله الخدمة الفعلية ليساهم في رفع كفاءة البنية التحتية وتخفيف حده الزحام داخل مدينة منيا القمح.

قدم المهندس محمد صلاح مدير عام المشروعات بمديرية الطرق والنقل شرحاً تفصيلياً لمحافظ الشرقية عن طبيعة الأعمال الجارية بالطريق وتمت الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من وضع طبقة الأساس علي مسافة 500 متر بكل اتجاه وعمل طبان علي جانب الطريق، وجار الإنتهاء من أعمال الطبقة السطحية بسمك 6 سم وعلى مسافة 700 متر وكذلك تكثيف الأعمال لسرعة إنهاء الأعمال بالطريق طبقاً   للجدول الزمني المحدد وفتحة أمام حركة السيارت وعبور الماره.

شدد المحافظ على ضرورة المتابعة الدقيقة لتنفيذ الأعمال الجارية بالطريق وإلزام الشركة المنفذة بتطبيق المواصفات القياسية والجدول الزمني المحدد ليساهم الطريق في فك الإختناقات المرورية وتحسين البنية التحتية وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

أكد محافظ الشرقية حرصه على المتابعة المستمرة لنتائج أعمال رصف الطرق ورفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية وتسوية جميع الطرق غير الممهدة لتيسير الحركة المرورية والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة فى القرى والمساهمة في  تحسين البنية التحتية بقطاع الطرق والكباري.

مقالات مشابهة

  • الشرقية .. رصف ورفع كفاءة طريق طاروط - منيا القمح وصولا لميت بشار
  • "سوق المزارعين".. فرصة لعرض المنتجات الزراعية المحلية بالقطيف
  • تعزيز دور اقتصاد الوظائف المؤقتة في ورشة عمل بمعلومات مجلس الوزراء
  • الحكومة تدبر التمويل اللازم لشراء القطن من المزارعين
  • المعهد الدولي للديموقراطية والمساعدة الانتخابية ينظم ورشة تدريبية بالعاصمة طرابلس
  • السوداني يؤكد على أهمية العشائر في تعزيز قوة الدولة
  • بحضور وزير الأوقاف.. القومي للمرأة ينظم ورشة عمل القادة الدينين وبداية جديدة لبناء الإنسان
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل "القادة الدينيين وبداية جديدة لبناء الإنسان"
  • ضبط مصنع عشوائي لإنتاج وتصنيع الأسمدة والمخصبات الزراعية المغشوشة بالقليوبية