قال الإعلامي نشأت الديهي، إن حركة الملاحة في البحر الاحمر تأثر سلبًا بنسبة 50% بسبب الأحداث في المنطقة،  وهذا أثر بشكل كبير على دخل قناة السويس.

نشأت الديهي: هل صدفة يحصل حادث قطار المنيا بعد افتتاح محطة بشتيل! نشأت الديهي: محطة بشتيل ليست موجودة إلا في برلين


 وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أان الصين فاجأت العالم بالأمس بحصار تايوان، وتهديد الملاحة البحرية التي تمر من مضيق بنما،  وهذا يعني وجود اشتعال في حركة الملاحة العالمية سواء في البحر الاحمر أو في مضيق تايوان أو في البحر الأسود بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.


 وأضاف أن  هذه الازمات تؤثر سلبًا على حركة التجارة العالمية، مشيرًا إلى أن الازمة في ضيق تايوان تؤثر سلبًا على 20% من التجارة العالمية.


وأوضح أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عندما تحدث على امكانية تحول الاقتصاد في مصر لاقتصاد حرب، حال تحول الحرب في المنطقة إلى حرب إقليمية، مشيرًا إلى أن "مدبولي"  هدفه من هذا التصريح هو التحذير من الوضع في المنطقة خلال الفترة المقلة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نشأت الديهي حركة الملاحة البحر الأحمر قناة السويس الصين فی البحر

إقرأ أيضاً:

ضربات الحوثيين تدفع ميناء إيلات إلى إعلان الإفلاس

#سواليف

أكد موقع World Cargo News إعلان #ميناء_إيلات الإسرائيلي إفلاسه بسبب انخفاض نشاطه بنسبة 85٪ جراء #هجمات_الحوثيين على #السفن في #البحر_الأحمر.

وزير دفاع إسرائيل يوآف غالانت على متن سفينة “ساعر 6” قرب إيلات – 20 ديسمبر 2023. / Globallookpress
وأشار تقرير الموقع المتخصص بشؤون النقل والشحن البحري إلى أن التأثير الاقتصادي لضربات “الحوثيين” في اليمن على سفن للشحن في مياه البحر الأحمر، أدى إلى انخفاض الأحجام بنسبة 85%، مما دفع الميناء إلى طلب المساعدة المالية من الحكومة الإسرائيلية.

وأضاف: “على الرغم من الارتفاع القصير في الربع الـ4 من عام 2022، لم يشهد الميناء أي نشاط أو #إيرادات لمدة 8 أشهر، وفقا لما أفاد به الرئيس التنفيذي جدعون جولبرت أمام لجنة الشؤون الاقتصادية في الكنيست في 7 يوليو الماضي”.

مقالات ذات صلة القسام تفجّر عبوة بـ15 جنديا إسرائيليا وتدمر 3 دبابات 2024/10/12

يذكر أن مدينة إيلات الساحلية تتعامل بشكل رئيسي مع البضائع السائبة والبوتاس وواردات السيارات، وهو أصغر بكثير من موانئ أشدود وحيفا على البحر الأبيض المتوسط، ولكن هجمات “الحوثيين” أثرت بشكل كبير على التجارة الإسرائيلية.

يشار إلى أنه “تضامنا مع غزة” التي ترزح منذ أكثر من عام مضى تحت الهجوم الإسرائيلي، يستهدف “الحوثيون” بالصواريخ والمسيرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب، كما يستهدفون تل أبيب وعدد من المناطق والموانئ الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • العلاقة بافتتاح محطة بشتيل.. نشأت الديهي يعلق على حادث فطار المنيا (فيديو)
  • نشأت الديهي: هل صدفة يحصل حادث قطار المنيا بعد افتتاح محطة بشتيل!
  • نائب وزير النقل: البحر الأحمر شريان أساسي للتجارة العالمية
  • مسؤول سعودي: البحر الأحمر شريان أساسي للتجارة العالمية
  • تداول 17 ألف طن مواد غذائية بموانىء البحر الأحمر 
  • نشأت الديهي: محطة بشتيل ليست موجودة إلا في برلين
  • ميناء إيلات يعلن الإفلاس لهذا السبب!
  • ضربات الحوثيين تدفع ميناء إيلات إلى إعلان الإفلاس
  • الداعري: الحوثي لن يتوقف عن استهداف السفن في البحر الأحمر وجاهزون للتحرك نحو صنعاء