صدى البلد:
2024-10-15@01:25:57 GMT

حظر بيع iPhone 16 في إندونيسيا.. لهذا السبب

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

يواجه عشاق منتجات آبل في إندونيسيا خيبة أمل كبيرة مع حظر بيع أحدث سلسلة هواتف iPhone 16 في البلاد.

 يرجع السبب إلى عدم تجديد الشركة لشهادة المحتوى المحلي، بالإضافة إلى عدم الوفاء بالتزامات استثمارية مطلوبة من قبل الحكومة الإندونيسية، ويجعل هذا الأمر المستخدمين اللجوء لشراء الهاتف من الخارج بتكلفة أعلى.

 وبحسب “phonearena”، فرضت الحكومة الإندونيسية حظرًا على مبيعات هذا الهاتف بسبب انتهاء صلاحية شهادة TKDN المتعلقة بالمحتوى المحلي وعدم التزام الشركة بالمستوى المطلوب من الاستثمارات في البلاد.

أشار وزير الصناعة الإندونيسي، أجوس جوميووانج كارتاسميتا، إلى أن آبل  لن تتمكن من بيع iPhone 16 في إندونيسيا إلا بعد تجديد شهادة TKDN، وهي شهادة تتطلب أن تكون نسبة المكونات المحلية في المنتجات لا تقل عن 40%.

 iPhone 16 

 بالإضافة إلى ذلك، يتعين على آبل الوفاء بالتزاماتها الاستثمارية، حيث استثمرت الشركة حتى الآن حوالي 1.48 تريليون روبية (ما يعادل 94.53 مليون دولار) بينما كان المفترض أن تصل استثماراتها إلى 1.71 تريليون روبية (حوالي 109.6 مليون دولار).

 تطوير الابتكارات

تسعى آبل  حاليًا لتلبية متطلبات الحكومة من خلال الاستثمار في تطوير الابتكارات، وقد أنشأت بالفعل أكاديميات آبل في إندونيسيا، مع خطط لفتح أكاديمية جديدة في بالي، مع ذلك، يبقى الحظر ساريًا حتى تفي الشركة بكافة الشروط المطلوبة.

هذا الحظر سيدفع المستهلكين في إندونيسيا لشراء iPhone 16 من الخارج، مما يزيد من التكلفة بسبب رسوم الاستيراد التي قد تصل إلى 155 دولارًا إضافيًا على سعر الهاتف الذي يبلغ 994 دولارًا عند استيراده من سنغافورة.

و يعد هذا الحظر عائقًا أمام عشاق التكنولوجيا في إندونيسيا، وقد يدفعهم لتحمل تكاليف إضافية للحصول على أحدث هواتف آبل .

 في حين أن الالتزام بالقوانين المحلية أمر ضروري، يبقى التأخير في توفير هذه الأجهزة أمرًا محبطًا للكثيرين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اندونيسيا حظر البيع آبل فی إندونیسیا

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب .. هوندا تستدعى 1.7 مليون سيارة ؟

أعلنت شركة هوندا عن اطلاق استدعاء لعدد من طرازاتها يصل إلى 1.7 مليون سيارة، وذلك الاستدعاء جاء بسبب ظهور عيب في حوامل التوجيه التي قد تؤدي إلى صعوبة في توجيه السيارة .

هوندا تستدعى 1.7 مليون سيارة ؟ لهذا السبب  تبدأ من 765 ألف جنيه.. 5 سيارات يابانية بالسوق المصري أرخص 5 سيارات سيدان 2024 تبدأ من 600 ألف جنيه - سبب استدعاء سيارات هونداهوندا تستدعى 1.7 مليون سيارة ؟ لهذا السبب 

تكمن مشكلة سيارات هوندا في مجموعة علبة تروس التوجيه، حيث انه تم تصنيع المجموعة بشكل غير صحيح، مما تسبب في احتكاك داخلي مفرط بين الأجزاء، وذلك يؤدي إلى صعوبة في التوجيه.

- الطرازات المعنية بالاستدعاء

عدد السيارات المشمولة بالاستدعاء يصل إلى 1.693.199 سيارة، من ضمنهم سيارات هوندا وأكيورا، ومعظم السيارات صغيرة الحجم من ضمنها ايضا، أكيورا انتيجرا التى تم إنتاجها من عام 2023 حتى عام 2025 ، وسيارات أكيورا انتيجرا تايب إس التى تم إنتاجها من عام  2024 حتى عام 2025، وهوندا سيفيك التى تم إنتاجها من عام  2022 حتى عام 2025، وسيارة هوندا سيفيك الهاتشباك التى تم إنتاجها من عام 2023 حتى عام 2025، وهوندا سيفيك هاتشباك هايبرد موديل 2025، وسيارة هوندا سيفيك هايبرد موديل 2025 ، وسيفيك تايب آر التى تم إنتاجها من عام 2023 حتى عام 2025، وسيارة سي آر في التى تم إنتاجها من عام 2023 حتى عام 2025، وسيارة سي آر في Fuel Cell EV موديل 2025 ، وسي آر في هايبرد التى تم إنتاجها من عام 2023 حتى عام 2025، وهوندا اتش آر في التى تم إنتاجها من عام 2023 حتى عام 2025 .

هوندا تستدعى 1.7 مليون سيارة ؟ لهذا السبب 

وبالتالي فإن عيب التوجيه موجود في زنبرك تروس الدودة داخل علبة تروس التوجيه، ومع ذلك تخطط الشركة لاستبدال زنبرك تروس الدودة داخل علبة تروس التوجيه بجزء جديد وإضافة شحم لتقليل الاحتكاك لكل سيارة يتم استدعاؤها مجانًا لدى الوكلاء.

وتظهر المشكلة من خلال الشعور بالالتصاق المؤقت عند تدوير عجلة القيادة، ويحق للمالكين الذين دفعوا مقابل إصلاح سياراتهم الحصول على تعويض.

هوندا تستدعى 1.7 مليون سيارة ؟ لهذا السبب 

وتلقت الشركة أول شكوى لها بشأن هذه المشكلة في شهر سبتمبر من عام 2021، وتلقت بعدها  10.328 طلب ضمان ذات صلة، وتلقت NHTSA 13 تقرير عن حوادث مرتبطة بعيب التوجيه، بما في ذلك 11 سائق قالوا إنهم لم يتمكنوا من استعادة السيطرة في الوقت المناسب قبل مغادرة الطريق .

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب تحتاج الحامل للقاح ضد كورونا
  • شعبة المواد الغذائية: الدعم العيني يؤدي إلى انتشار الفساد لهذا السبب
  • كولر يلغي مباراة ودية للأهلي لهذا السبب
  • مي كساب لن تشارك في "العتاولة 2" لهذا السبب!
  • لهذا السبب عجز الاحتلال عن صد مسيرات حزب الله التي هاجمت لواء غولاني
  • لهذا السبب .. هوندا تستدعى 1.7 مليون سيارة ؟
  • لهذا السبب.. حنان ترك تتصدر التريند
  • نجم الأهلي السابق يشيد بحسام حسن لهذا السبب
  • تراجع عالمي في إنتاج القمح لهذا السبب