عربي21:
2024-10-15@01:21:43 GMT

بوغبا يعلق على تخفيض عقوبته وقرب عودته إلى الملاعب

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

بوغبا يعلق على تخفيض عقوبته وقرب عودته إلى الملاعب

أبدى الدولي الفرنسي بول بوغبا الاثنين تعطشه للعودة إلى كرة القدم بعد تخفيض عقوبة ايقافه بسبب المنشطات الأسبوع الماضي من أربع سنوات إلى 18 شهرا.

وقال بوغبا لقناة ليكيب في مقابلة من ملعب "بارك دي برانس" في باريس "كرة القدم هي كعكة الفراولة التي أُخرجت من فمي، على الرغم من أنني لم أفعل شيئا".

وسيتمكن بوغبا الذي يرتبط بعقد مع عملاق إيطاليا يوفنتوس حتى عام 2026، من العودة إلى المستطيل الأخضر بشكل رسمي اعتبارا من 11 آذار/مارس من العام المقبل، قبل أربعة أيام من عيد ميلاده الثاني والثلاثين.



وبعد خوضه 91 مباراة دولية مع فرنسا، جاءت نتيجة اختبار بوغبا إيجابية لهرمون التستوستيرون في آب/أغسطس 2023 عقب مباراة بين يوفنتوس وأودينيزي في الدوري الإيطالي. تم إيقافه موقتا في أيلول/سبتمبر من العام نفسه، ثم اوقف لمدة أربع سنوات من قبل المحكمة الوطنية الإيطالية لمكافحة المنشطات في شباط/فبراير التالي.

وقال ممثلو بوغبا إن هرمون التستوستيرون جاء من مكمل غذائي وصفه له طبيب استشاره في الولايات المتحدة.

وفي بداية تشرين الأول/أكتوبر، خفّضت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" هذه العقوبة إلى 18 شهرا، ما دفع لاعب خط الوسط للقول "انتهى الكابوس"، مضيفا أنه "يتطلع للعودة".

وعندما سُئل عن إمكانية الانتقال إلى الدوري الفرنسي، لم يغلق بوغبا الذي لم يلعب أبدا مع فرق النخبة في دوري بلاده خلال مسيرته، الباب قائلا "لما لا؟".

ولعب بوغبا دورا رئيسا في فوز منتخب "الديوك" بمونديال روسيا 2018، وحصد أربعة ألقاب في الدوري الإيطالي في فترته الأولى مع يوفنتوس لكنه واجه سلسلة من المشاكل، داخل وخارج الملعب، بعد عودته عام 2022 من مانشستر يونايتد الإنكليزي. كما كان ضحية لقضية ابتزاز منظم، حيث أمرت المحكمة الشهر الماضي بمحاكمة ستة رجال، بما في ذلك شقيقه ماتياس.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية بوغبا يوفنتوس فرنسا فرنسا يوفنتوس بوغبا رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة برشلونة ضد إشبيلية في الدوري الإسباني والتشكيل المتوقع

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، بقيادة مدربه الألماني هانز فليك، لمواجهة إشبيلية، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني 2024-2025.

موعد مباراة برشلونة ضد إشبيلية


يلتقي الفريق الكتالوني مع ضيفه الأندلسي، يوم الأحد المقبل الموافق 20 أكتوبر 2024، على ملعب "المونتجويك"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الليجا الإسبانية، وتنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة وفلسطين ومكة المكرمة.

نجم برشلونة ينفجر تحت قيادة هانز فليك تشكيل تونس أمام جزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا والقنوات الناقلة تشكيل برشلونة المتوقع أمام إشبيلية

 

حراسة المرمى: إيناكي بينا.
خط الدفاع: فورت، كوبارسي، إينيجو مارتينيز، بالدي.
خط الوسط: كاسادو، بيدري، رافينها.
خط الهجوم: لامين يامال، فيران توريس، روبرت ليفاندوفسكي.

ويتصدر البلوجرانا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 24 نقطة، حيث حقق الفوز في 8 مباريات وتعرض للخسارة في لقاء وحيد، ومتفوقًا بفارق 3 نقاط عن ملاحقه ريال مدريد.
 

مقالات مشابهة

  • سيدات الزمالك يمطرن شباك زد بثلاثية نظيفة في الدوري
  • محمد بركات يعلق على غياب صلاح ومصطفى محمد عن مباراة مصر وموريتانيا
  • موعد مباراة برشلونة ضد إشبيلية في الدوري الإسباني والتشكيل المتوقع
  • لماذا الغضب.. شوبير يعلق على مغادرة محمد صلاح لمعسكر منتخب مصر
  • شوبير يعلق على أداء المنتخب المصري في مباراة موريتانيا
  • إبراهيم فايق يعلق على قرار المنتخب بإراحة محمد صلاح من مباراة موريتانيا
  • عبدالله الغامدي معلقًا لمباراة النصر والشباب في الدوري السعودي
  • يوفنتوس يحدد شرط بيع نجمه
  • قضى 15 عاماً في الملاعب.. هكذا علّق ليفربول على اعتزال جويل ماتيب