قرر وزير الصناعة والمعادن بالحكومة الليبية، المهندس محمد عبدالقادر، بحصر مقرات الأسر المنتجة في كافة بلديات الجفرة وتقديم تقرير يشمل مقيسات للمباني لصينتها وتجهيزها لتكون مصدر دخل للأسر المنتجة في البلدية.

وأشار الوزير خلال استقباله سعيد أبوبكر عميد بلديه الجفرة، وأحمد أبوطالب الشريف المنسق الاجتماعي للقيادة ببلدية الجفرة، إلى إعداد لجنة مختصة زارت مصنع التمور بمدينة هون، قرير مفصل للبدء لإعادة تشغيل المصنع، منوهًا بأنه سيبدأ العمل الفعلي في القريب العاجل.

وتطرق عميد البلدية لمصنع الصابون في مدينة سوكنه وإمكانية صيانته وإعادة تجهيزه ليكون مورد اقتصادي يعود على البلدية بالنفع، واتفق الجانبان على إعداد مذكرة شاملة لما يحتاجه ووضعه موضع التنفيذ.

وطالب الوزير بإيجاد الحلول الجذرية لصومعة الحبوب بمدينة ودان لصيانتها، وإعادة تفعيلها والاستفادة منها لتكون مصدر اقتصادي للبلدية والدولة بصفة عامة.

الوسومالأسر المنتجة الجفرة الساعة24 الصناعة ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الأسر المنتجة الجفرة الصناعة ليبيا

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير: زي ما عملنا في السكة الحديد هنعمل في الصناعة ومش هنستورد تاني

كتب- محمد أبو بكر:


أعلن الفريق كامل الوزير، وزير الصناعة والنقل ونائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، عن إنشاء 6 مصانع للفلنكات مملوكة لشركات وطنية مصرية، منها 4 مصانع مخصصة لخدمة القطار الكهربائي السريع نظرًا لاختلاف مواصفاته عن باقي الشبكة.


وأوضح الوزير أن مصر استوردت وحدات متحركة بقيمة 2.6 مليار دولار في الفترة الماضية، ولكن مع بدء تشغيل هذه المصانع، سيتم التوقف عن استيراد هذه الوحدات.


كما أشار إلى أن مصر استوردت سلعًا بقيمة 45.7 مليار دولار، شملت سيارات وجرارات وأتوبيسات، إضافةً إلى 8.7 مليار دولار للهواتف المحمولة، و5.6 مليار دولار لأصناف متنوعة مثل الألبان، الأثاث الفاخر، والأواني الخزفية.


وأكد الوزير أن الهدف هو تصنيع هذه المنتجات محليًا لتلبية الاحتياجات الوطنية، مشيرًا إلى أنه "كما فعلنا في السكة الحديد، سنوفر كل الاحتياجات في مجال الصناعة، ولن نستورد هذه المنتجات مرة أخرى".

مقالات مشابهة

  • وزير العمل بالحكومة الليبية يطلع على أعمال لجنة لشركات المتعثرة والمنسحبة
  • الوزير لـ سائقي القطارات: حياة كل مواطن أمانة في أعناقنا
  • وزير الخارجية بالحكومة الليبية يكلف مديرًا لإدارة التخطيط السياسي والاستراتيجي
  • رئيس الحكومة الليبية يتفقد عددًا من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة درنة
  • وزير النقل يأمر بتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد لمعرفة أسباب وقوع الحادث
  • وزير الصناعة الإيطالي: إعداد إطار تنظيمي لإنتاج الطاقة النووية
  • رئيس الحكومة الليبية يتفقد جسر الميناء والمدينة الرياضية بمدينة درنة
  • كامل الوزير: زي ما عملنا في السكة الحديد هنعمل في الصناعة ومش هنستورد تاني
  • كامل الوزير: عودة قطار التنمية لنقل الركاب والبضائع بشمال سيناء بعد 57 عامًا من التوقف