استشهد ضابط عسكري وأصيب عدد من الأشخاص بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة يُعتقد أن عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي قد زرعتها مساء الإثنين في إحدى مناطق محافظة شبوة (جنوبي شرقي اليمن).

وأفاد مصدر قبلي بأن الضابط أحمد محسن السليماني اركان حرب اللواء الاول دفاع شبوة استشهد جراء الانفجار، بينما تعرض عدد آخر لإصابات متفاوتة في منطقة المصينعة بالمحافظة.

تأتي هذه العملية في إطار سلسلة من الهجمات ونشاطا متزايدا من قِبل تنظيم القاعدة في محافظتي شبوة وأبين، حيث يتكرر استهدف التنظيم بشكل رئيسي ضباطًا وجنودًا من قوات الحزام الأمني، بالإضافة إلى القوات العسكرية الأخرى التي تعمل على مكافحة الإرهاب.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات بانفجار مسّيرة قرب الخضيرة

القدس المحتلة -ترجمة صفا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل أربعة من جنوده وإصابة آخرين بجراح خطيرة في أعنف هجوم تنفذه مسيّرة لحزب الله على قاعدة عسكرية قرب مدينة الخضيرة جنوب حيفا.

وذكر جيش الاحتلال في بيان، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن أربعة جنود قتلوا وأصيب سبعة آخرون جراء انفجار طائرة مسيرة لحزب الله في قاعدة عسكرية قرب منطقة بنيامين.

أما إذاعة "كان بيت" الإسرائيلية فقالت إن مسيّرة تابعة لحزب الله تجاوزت الدفاعات الجوية ونجحت في استهداف قاعة الطعام داخل قاعدة عسكرية للواء جولاني شرق مدينة الخضيرة، محدثة دماراً كبيراً في المكان وقتلى ومصابين.

وقالت مصادر إعلامية عبرية إن الهجوم تسبب بمقتل 4 جنود بالإضافة لإصابة 67 آخرين منهم أكثر من 10 بحال الخطر، فيما فتح سلاح الجو الإسرائيلي تحقيقاً فيما يتعلق بالفشل في اعتراض الطائرة.

ووفقاً للتقديرات العسكرية الإسرائيلية؛ اخترقت طائرتان انتحاريتان من طراز "مرصاد" المياه الإقليمية للكيان قرب نهاريا، وتمكنت إحداهما من الاختفاء عن الرادار ، وانفجرت بعد نصف ساعة داخل القاعدة العسكرية.

ويعتقد بأن الطائرة كانت تحلق على ارتفاعات منخفضة الأمر الذي يفسر عجز الدفاعات الجوية عن تشخيصها واعتراضها.

مقالات مشابهة

  • اليمن .. مقتل ضابط برتبة عقيد في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات بانفجار مسّيرة قرب الخضيرة
  • لا أحد يستحق الرثاء أكثر من الشهداء.. تأكيد استشهاد المنشد الفلسطيني حمزة أبو قينص
  • حزب الله يفجر عبوة ناسفة بقوة إسرائيلية حاولت التسلل لبلدة راميا الحدودية
  • جرائم الاحتلال.. استشهاد فلسطينيين في قصف مراكز إيواء بقطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تعلن عن تفجير عبوة ناسفة في 15 جنديا إسرائيليا غرب مخيم جباليا
  • القسام: فجرنا عبوة ناسفة في 15 جندي إسرائيلي غرب معسكر جباليا
  • ثلاثة شهداء فلسطينيين وعدة جرحى في قصف العدو الصهيوني مدينة غزة والبريج
  • استشهاد 9 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة داخل قطاع غزة