وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتكثيف التنسيق بين المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة والسكان، بهدف تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية للطلاب المصابين في الحادث الأليم الذي تعرض له طلاب جامعة الجلالة.

وجاءت توجيهات الوزير خلال اجتماع موسع ضم كل من الدكتور ماهر مصباح، أمين المجلس الأعلى للجامعات الأهلية، والدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة، والدكتور عمر شريف عمر، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد عناني، مستشار الوزير للسياسات الصحية وعميد كلية الطب جامعة الزقازيق.

حيث تم الاتفاق على آليات واضحة لضمان سرعة استجابة المستشفيات وتوفير الرعاية اللازمة للطلاب المتأثرين.

وأشار الدكتور عاشور إلى أهمية رفع درجة الاستعداد القصوى في مستشفيات جامعة الزقازيق والعاشر من رمضان، وهما المستشفيان الرئيسيان في إقليم القناة، لضمان توفير أماكن كافية لاستقبال جميع المصابين، كما تم التأكيد على تجهيز أطقم طبية متخصصة من كلية الطب بجامعة الزقازيق، لدعم المجمع الطبي في السويس، لتقديم العناية الطبية اللازمة على أكمل وجه.

وأكد الوزير أن هذه الخطوات تأتي في إطار التزام الوزارة بتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة للطلاب، خاصة في الأوقات الحرجة، حيث يمثل سلامتهم وصحتهم أولوية قصوى.

كما دعا الدكتور عاشور جميع الجهات المعنية إلى التعاون والتكاتف لضمان تقديم الرعاية الكاملة والمستدامة للطلاب، مشددًا على ضرورة استغلال كافة الإمكانيات المتاحة لتلبية احتياجاتهم الصحية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأعلى للمستشفيات الجامعية التعليم العالي والبحث العلمي المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية رفع درجة الاستعداد القصوى رئيس جامعة الجلالة مستشفيات جامعة الزقازيق مستشفيات وزارة الصحة وزير التعليم العالي والبحث العلمي

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: تحسن وخروج كافة المصابين بـ حادث قطار المنيا

كشف الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا في تقرير قدمه للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي خروج كافة مصابي حادث قطار المنيا من مستشفى المنيا الجامعي، بعد تحسن حالتهم جميعًا، وتقديم كافة أوجة الرعاية الطبية والعلاجية لهم، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.


وكان قد تابع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حادث تصادم قطارين المنيا اليوم الأحد، ووجه بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة المنيا؛ لاستقبال الحالات المُصابة وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

الشهامة.. عم علي بطل حادث قطار المنيا انقذ الركاب من الغرق |فيديو عودة حركة القطارات لطبيعتها بعد حادث تصادم المنيا

ومن جهته، أوضح الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا أن الدكتور أيمن حسانين نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، والقائم بعمل المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنيا يرأس فريق عمل من الأطباء والجراحين وفرق التمريض؛ لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

وأوضح القائم بعمل المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة المنيا أن الحالات المصابة بمستشفى المنيا الجامعي جميعها إصابات خفيفة وتتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • توجيه من وزير التعليم العالي بشأن تقديم الرعاية الطبية والعلاجية لطلاب حادثة الجلالة
  • أيمن عاشور يوجه بالتنسيق الكامل لتقديم الرعاية الطبية والعلاجية الكاملة للطلاب المصابين
  • وزير التعليم العالي يقدم التعازي لأسر ضحايا حادث جامعة الجلالة
  • وزير التعليم العالي ينعي طلاب جامعة الجلالة
  • عاجل - أول تعليق رسمي من وزير التعليم العالي على حادث أتوبيس الجلالة
  • بسبب إنقلاب أتوبيس.. وزير التعليم العالي يقدم التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة
  • التعليم العالي: تحسن وخروج كافة المصابين بـ حادث قطار المنيا
  • وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الطوارئ بمستشفيات جامعة المنيا
  • وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة المنيا