حقيقة منع إمام عاشور من السفر للسوبر بالإمارات.. المستشار القانوني للأهلي يوضح
تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT
كشف محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي حقيقة منع امام عاشور لاعب فريق الكرة من السفر بسبب قضيته مع فرد أمن المول المرفوعة ضده.
وقال عثمان في تصريحات عبر برنامج حارس الأهلي مع الإعلامي أحمد شوبير : لا حقيقة لمنع إمام عاشور من السفر مع بعثة الأهلي للإمارات، وبالتالي إمام سيكون موجودا مع الأهلي في بطولة السوبر المصري".
جدير بالذكر أن بطولة السوبر المصري تبدأ يوم 20 أكتوبر الجاري، حيث يلتقي الأهلي مع نظيره سيراميكا كليوباترا في الدور قبل النهائي من البطولة.
تطورات قضية إمام عاشورحددت محكمة جنح الشيخ زايد، يوم 19 أكتوبر الجاري، موعدا للنطق بالحكم أي قبل يوم من انطلاق السوبر المصري.
يأتي ذلك بعد أن حرر فرد الأمن، محضرا بالواقعة خوفًا من تحرير زوجة لاعب الأهلي محضرًا بواقعة تعرضها للتحرش بما يثبت تخاذل الإدارة في حماية رواد المكان".
وطالب محامي إمام عاشور، بمحاكمة إدارة المول بتهم التخاذل والإهمال وتقديم بلاغ كاذب ضد موكله، وعدم حماية زوجته التي استغاثت بهم.
وتأتي قضية إمام عاشور على خلفية "التعدي على فرد أمن بسبب معاكسة زوجته، التي قالت إن هناك عددا من الأشخاص تحرشوا بها".
هل يشارك إمام عاشور في السوبر؟في سياق متصل، قال محمد عثمان، "أتوقع البراءة ولو تم فرضا الحكم على إمام عاشور بالحبس فهناك الاستئناف".
واختتم تصريحاته: "إمام عاشور لا يحتاج لحضور الجلسة يوم 19 أكتوبر الجاري بل من الممكن حضور المحامي فقط بتوكيل من اللاعب في مثل هذه القضايا وهي قضايا الجنح".
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: امام عاشور أخبار إمام عاشور الأهلى السوبر المصري
إقرأ أيضاً:
هل يشترط تجديد الوضوء إذا فسد أثناء قراءة القرآن؟.. مجدي عاشور يوضح
أجاب الدكتور مجدي عاشور، المستشار السابق لمفتي الجمهورية، في رده على سؤال حول حكم تجديد الوضوء إذا فسد أثناء قراءة القرآن، موضحًا أنه في حال فسد الوضوء أثناء قراءة القرآن، إذا كان الشخص يرغب في مس المصحف أو قراءة القرآن منه، يجب عليه تجديد وضوئه أولًا. هذا يعود إلى ما ورد في القرآن الكريم من قوله تعالى: "لا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ" [الواقعة: 79]، وأيضًا ما ورد في الحديث النبوي الشريف، الذي يشير إلى أنه "لا يمس القرآن إلا طاهر".
لكن إذا كان الشخص يقرأ القرآن عن ظهر قلب (من حفظه)، فلا يحتاج لتجديد الوضوء، حتى وإن فسد وضوءه، بشرط أن يكون غير جنب. في هذه الحالة، لا يشترط الطهارة لقراءة القرآن من الذاكرة.
وبينما كان الحديث يدور حول مس المصحف، فإن هناك فرقًا بين مس المصحف وقراءة القرآن من المصحف. إذ يُشترط الطهارة عند مس المصحف، ولكن لا يُشترط نفس الشيء عند قراءة القرآن عن ظهر قلب.
هل يتحمل الزوج مصاريف علاج زوجته؟.. مجدي عاشور يجيب دار الإفتاء تحسم الجدل حول شراء وبيع الذهب بالتقسيطهل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء
وفي حالة أخرى، أوضح الدكتور أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في رده على سؤال مماثل، أنه لا يشترط الوضوء لقراءة القرآن بصفة عامة، وإنما يشترط فقط الطهارة عند مس المصحف.
وأضاف أن قراءة القرآن بدون وضوء جائز شرعًا، سواء كان الشخص يقرأ من حفظه أو من خلال هاتفه المحمول، باعتبار أن الهاتف المحمول ليس مصحفًا، وبالتالي لا يشترط الوضوء عند قراءته.
وأكد أيضًا الشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء، أنه رغم أن قراءة القرآن مع الوضوء أفضل وتستحق أجرًا أكبر، إلا أن قراءة القرآن بدون وضوء تعد جائزة شرعًا، ويحصل الشخص على ثواب قراءته سواء كان متوضئًا أو غير متوضئ، بشرط أن يكون غير جنب.
وفي النهاية، إذا كانت القراءة تتم من المصحف، فيجب على الشخص تجديد وضوءه إذا فسد أثناء القراءة، ولكن إذا كانت القراءة من حفظه أو من جهاز غير مصحف، فلا يشترط الوضوء في هذه الحالة.