عقد رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، اليوم الإثنين، بديوان المحاسبة، اجتماعا ضم رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبدالحميد الدبيبة، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في حكومته، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، ورئيس المؤسسة الليبية للاستثمار، ومديري إدارات الرقابة على القطاع السيادي، والطاقة والشركات العامة، والاستثمارات والمصارف.

وخُصِّص الاجتماع، لمناقشة عدد من المشاريع الاستثمارية لتطوير قطاع الطاقة وزيادة الإنتاج في مجالي النفط والغاز، مع التركيز على متابعة الإجراءات القانونية والفنية لاستكمال تفعيل مصفاة رأس لانوف بعد شراء حصة الشريك الأجنبي، والتي توقفت منذ عام 2013، كما تم التطرق إلى ضرورة تطوير خطوط أنابيب النقل المتهالكة لتواكب خطة المؤسسة في زيادة الإنتاج، وفقا لبيان ديوان المحاسبة.

وتناول الاجتماع، آلية سداد المحروقات لعام 2025 ووضع ضوابط للكميات وآليات التوريد ومعالجة هذا الملف، ومناقشة تفعيل مشروع باب طرابلس الاستثماري، نظرًا لأهميته في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وفق الضوابط المقترحة من ديوان المحاسبة، مع التأكيد على زيادة الشفافية والإفصاح في كافة إجراءات التعاقد المتعلقة بقطاع النفط.

الوسومالدبيبة بن قدارة شكشك ملف المحروقات

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الدبيبة بن قدارة شكشك ملف المحروقات

إقرأ أيضاً:

“الوطنية للنفط” و”سرت لإنتاج النفط” يعقدان الاجتماع الفني لـ 2024

الوطن|متابعات

ناقش مختصون من المؤسسة الوطنية للنفط وشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز النشاط الاستكشافي في الشركة وما يتم  تنفيذه من برامج ومشاريع، وذلك خلال الاجتماع الفني 2024 الذي عقد بمرسى البريقة .

وحضر الاجتماع مصطفى همّاد رئيس مجلس الإدارة ، وعبد المنعم بطيخ مدير إدارة الاستكشاف رئيس وفد المؤسسة الوطنية للنفط، وأشرف العقيلي مدير إدارة الاستكشاف ، وعبد الرحيم صالح مدير عام العمليات المكلف ، وفوزي جبريل مدير إدارة التخطيط ، وعدد من المراقبين والمنسقين والمختصين من الجانبين.

افتتح الاجتماع رئيس مجلس الإدارة الذي رحب بالضيوف مثمناً الدور الذي تقوم به إدارة الاستكشاف لتعزيز المخزون من النفط والغاز، وذلك للمساهمة في زيادة معدلات الإنتاج ، كما هنّأ رئيس مجلس الإدارة مستخدمي إدارة الاستكشاف بشركة سرت على نجاحهم في استكمال مخطط حفر الآبار الاستكشافية والتحديدية في حوضي سرت ومرزق وفق الخطة المعدة لذلك.

وفي كلمته تطرّق رئيس مجلس الإدارة إلى ماتم إنجازه بروح الفريق الواحد في بعض الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية بالإضافة إلى الدراسات المعملية.

انطلقت عقب ذلك أجندة الاجتماع حيث استعرض المختصون من إدارة الاستكشاف بالشركة البرامج الاستكشافية المقترحة خلال العام 2025 متضمنة حفر آبار استكشافية وتحديدية ومقترحات برامج المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد في كل من حوض مرزق ، وحوض غدامس وحوض سرت بالقطع والامتيازات التابعة للشركة.

الجدير بالذكر أن إدارة الاستكشاف بشركة سرت تسعى وبدعم ومتابعة من المؤسسة الوطنية للنفط لاستخدام وتوظيف التقنيات الحديثة للرفع من احتياطياتها من النفط والغاز والذي ينعكس على زيادة الإنتاج.

الوسوم#شركة سرت لإنتاج النفط والغاز إدارة الاستكشاف لتعزيز المخزون من النفط والغاز المؤسسة الوطنية للنفط ليبيا

مقالات مشابهة

  • دعم المحروقات على طاولة الدبيبة وشكشك
  • رئيس "جهاز الرقابة" يشارك في اجتماع مكافحة الفساد بدول الخليج
  • الدبيبة وشكشك يبحثان “زيادة الشفافية” في قطاع النفط
  • «الدبيبة» يناقش المشاريع الاستثمارية لتطوير قطاع الطاقة
  • رئيس “نزاهة” يؤكد أهمية الاجتماع العاشر للجنة الوزارية للأجهزة المعنية بمكافحة الفساد بقطر
  • رئيس "نزاهة" يؤكد أهمية التنسيق بين دول مجلس التعاون لمكافحة الفساد
  • عطيفة ومرغم يناقشان آليات التنسيق بين مؤسسة الإسمنت ومصلحة الجمارك
  • «الدبيبة» يعلن عودة إنتاج النفط إلى مستوياته المطلوبة
  • “الوطنية للنفط” و”سرت لإنتاج النفط” يعقدان الاجتماع الفني لـ 2024