كشف المعلق الليبي حازم الكاديكي عن عقوبات تنتظر المنتخب الليبي عقب أزمة احتجاز منتخب نيجيريا في مطار الأبرق بمدينة البيضاء الليبية لعدة ساعات طويلة، ما دفع منتخب النسور للانسحاب وعدم خوض المواجهة، المقررة غدًا في تصفيات كأس أمم أفريقيا

وقال حازم الكاديكي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت، مقدم برنامج «الماتش»، عبر قناة «صدى البلد»، «بكل أمانة وكل صدق، الرياضة تُقرّب بين الشعوب، المنتخب الليبي توجه إلى نيجيريا وصار معه موقفًا مشابهًا ومضايقات من قبل السلطات النيجيرية هناك».

وأردف قائلًا: «الإدارة الليبية لم تكن احترافية أو مصاحبة للإعلام لتوثيق ما حدث، ونتيجة ذلك كان هناك حالة غضب وحملات في ليبيا من أنه يجب أن تكون المعاملة بالمثل».

وتابع قائلًا: «أنا حذرت من ذلك، وطالبت باستقبال بعثة المنتخب النيجيري أحسن استقبال، وما حدث شيء لا أرضاه لنفسي أو غيري، ويسيء للدولة الليبية قبل نيجيريا»

ومضى يقول: «نحن تعرضنا للظلم في نيجيريا خلال استقبال البعثة، ولكن لم نأخذ حقنا هناك، والاتحاد الأفريقي سيتخذ ضدنا إجراءات جراء ما حدث مع منتخب نيجيريا، وقوة الإعلام النيجيري إلى جانب منتخب نيجيريا المدجج بالنجوم، الذين جعلوا الصحف العالمية كلها تتحدث عما حدث وتتضامن معهم سيؤثر على القرار».

وتوقع الكاديكي أن الاتحاد الأفريقي «الكاف» إما سيقرر إعادة المباراة أو اتخاذ قرار باعتبار منتخب نيجيريا منتصرًًا في المباراة إلى جانب عقوبات رادعة تُوقع ضد الاتحاد الليبي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كاف منتخب نيجريا منتخب ليبيا منتخب نیجیریا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الليبي يدين قرار نيجيريا: ما حدث خارج عن إرادتنا

دان الاتحاد الليبي لكرة القدم، موقف بعثة المنتخب النيجيري، بعد رفضها خوض مباراة ليبيا في إياب التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2025، مشيرًا إلى أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية، لحفظ حقوق المنتخب الوطني.

وأضاف في بيان رسمي، أنه سيرفق لقطات “غير إنسانية”، تعرضت لها بعثة المنتخب الليبي في نيجيريا، إلا أنها لم تمنعه من خوض مباراة الجمعة الماضي، في إطار التعاون مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، منوهًا بأن الجانب النيجيري “لم يكن متعاونا”، سواء في المباراة السابقة بنيجيريا، أو بعد وصوله للأراضي الليبية.

ونوه بأن الأحداث التي جرت للمنتخب النيجيري في ليبيا كانت خارجة عن إرادته، لكنها في الوقت نفسه لا تعادل جزء بسبب مما تعرض له المنتخب الوطني في لقاء الذهاب.

واعتذر الاتحاد لجماهير الكرة الليبية، بسبب “حالة الارتباك التي تسبب فيها الاتحاد النيجيري لكرة القدم”.

وكانت نيجيريا حققت فوزا صعبا على ليبيا، الجمعة الماضي، بنتيجة 1-0، لحساب الجولة الثالثة من التصفيات.

الوسومالاتحاد الليبي الساعة24 ليبيا مباراة ليبيا ونيجيريا نيجيريا

مقالات مشابهة

  • حازم الكاديكي ينتقد الاتحاد الليبي ويدعو لتحسين التعامل مع المنتخب النيجيري
  • الاتحاد الليبي يدين قرار نيجيريا: ما حدث خارج عن إرادتنا
  • أول رد من الاتحاد الليبي عقب أزمته مع منتخب نيجيريا
  • بيان من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن أزمة منتخب نيجيريا في ليبيا
  • بعد أزمة المطار.. بعثة المنتخب نيجيريا تغادر ليبيا دون إجراء المباراة
  • عاجل.. منتخب نيجيريا يقرر عدم خوض مباراة ليبيا ويعود إلى دياره
  • الاتحاد الليبي يعلق على أزمة منتخب نيجيريا
  • اتحاد الكرة الليبي يعلق على انسحاب المنتخب النيجيري
  • 12 ساعة بدون طعام وتهديد بالإنسحاب.. تفاصيل أزمة مباراة نيجيريا وليبيا