تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 ناقش الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والمفوض بتسيير أعمال جامعة أسيوط الأهلية؛ في اجتماع افتراضي عبر شبكة الإنترنت، اليوم، مع مسئولي العمل بمركز تقنية المعلومات والاتصالات، بجامعة المنصورة؛ تطوير، وتحديث العمل بنظم المعلومات الجامعية، بجامعة أسيوط الأهلية، تحت إشراف الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية.

 شهد الاجتماع حضور؛ الدكتور حسن الهواري مستشار رئيس الجامعة لشؤون نظم المعلومات الجامعية، ودعم اتخاذ القرار، والدكتور دويب صابر المستشار القانوني لرئيس الجامعة، والدكتور طارق كمال المشرف على مركز المعلومات بجامعة أسيوط الأهلية، والأستاذ مصطفى حسن أمين الجامعة الأهلية، وقيادات العمل الأكاديمي والإداري بجامعة أسيوط الأهلية.

 وأوضح الدكتور المنشاوي؛ إنه تم الاستماع إلى العرض المقدم من مركز تقنية المعلومات والاتصالات بجامعة المنصورة، وتقديم برنامج إلكتروني متطورًا؛ لخدمة جامعة أسيوط الأهلية، ووضع إطار لنظام المعلومات الجامعي؛ يهدف إلى ميكنة نظام العمل بإدارة شئون الطلاب، وتوفير قاعدة بيانات متكاملة؛ لتخزين، وإدارة بيانات الطالب، وسجلات التاريخ الأكاديمي، وتسجيل المواد الدراسية، وكذلك إدارة أعمال الامتحانات، ورصد درجات الطلاب، وأعمال الكنترول؛ وذلك لتلبية الاحتياجات التعليمية المتطورة، وميكنة كافة قطاعات العمل بجامعة أسيوط الأهلية.

 وأوضح الدكتور المنشاوي: إن جامعة أسيوط الأهلية تسعى إلى اتخاذ عدد من الخطوات، والإجراءات بالتعاون مع المؤسسات، والهيئات العلمية؛ لتطوير منظومة العمل، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بها، مؤكدًا على ضرورة إسراع الخطى؛ من أجل تحقيق التوجه إلى مسار التحول الرقمي الشامل في كافة مجالات العمل الإداري، والأكاديمي بجامعة أسيوط الأهلية، مع الإفادة بما قدمته جامعة أسيوط الحكومية من تجربة ناجحة في مجال رقمنة العمل بأغلب المجالات الإدارية، والتعليمية؛ بمختلف قطاعاتها.

  وأشاد الدكتور نوبي محمد حسن؛ بحرص القيادة السياسية على تشجيع كافة مؤسسات الدولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لتطبيق التحول الرقمي بشكلٍ شامل، وهو ما سعت جامعة أسيوط الأهلية على الالتزام به؛ فيما تم تطبيقه من إجراءات التنسيق، وقبول الطلاب الجدد، والذي تم إجراء جميع مراحلها إلكترونيًا؛ بما حقق أقصى درجات الدقة، والشفافية، وتمت المفاضلة بين الطلاب على أساس المجموع فقط؛ بما نجح في توزيع الفرص المتاحة بعدالة، وحيادية؛ رغم كثافة الطلاب المتقدمين.

9EF7A9B0-72E3-4B8F-A2C4-665E9F8E2523 A52C8948-38E1-4B8F-8007-39B72020D8FF 6FC46706-73E9-44C5-9129-71780AA21685

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس جامعة أسيوط جامعة المنصورة جامعة أسيوط الأهلية جامعة أسيوط تطوير منظومة العمل بجامعة أسیوط الأهلیة جامعة أسیوط الأهلیة

إقرأ أيضاً:

دورات عسكرية إجبارية وتلخيص ملازم.. شروط حوثية لنجاح الطلاب بجامعة ذمار

كشفت مصادر أكاديمية، عن شروط وضعتها جامعة ذمار، متعلقة بدرجات الترم الأول من العام الدراسي الجديد مرتبطة بإلزام الطلاب بحضور دورات عسكرية تقيمها جماعة الحوثي لطلاب الجامعة.

 

وقالت المصادر لـ "الموقع بوست" إن جامعة ذمار اشترطت لوضع درجات نصف العام الدراسي للترم الأول، لطلاب المستويات الأولى بجميع الكليات والمراكز التابعة للجامعة بحضور دورة عسكرية تطلق عليها الجماعة "دورة طوفان الأقصى".

 

وأضافت المصادر أن الجامعة والقائمين على تدريس مواد المتطلب المرتبطة بمقررات فرضتها الجماعة على طلاب الجامعات بمناطق سيطرتها، اشترطوا على الطالبات تلخيص خمس ملازم لمؤسسة الجماعة "حسين الحوثي".

 

وبحسب المصادر فإن مدرسي مادة "التربية الوطنية" في جامعة ذمار، الذين عينتهم الجماعة وهم من الشخصيات الحوثية العقائدية، اشترطوا للنجاح في المواد التي يدرسونها حضور الدورة العسكرية بالنسبة للطلاب، أو تخليص الملازم بالنسبة لطالبات الجامعة.

 

ومنذ أكتوبر الماضي، عملت الجماعة على استغلال العدوان الإسرائيلي على غزة، وتحت لافتة نصرة غزة عملت على إلزام الموظفين وطلاب الجامعات والمدارس والمواطنين على حضور دورات عسكرية تحت مسمى "التعبئة العامة".

 

ويشرف ملتقى الطالب الجامعي ـ كيان حوثي مستحدث داخل الجامعات بمناطق سيطرتها ـ بالإضافة لقسم التعبئة العامة للجماعة، فيما اقتصر دور جامعة ذمار على تمويل تلك الدورات التي تستمر لقرابة أسبوعين في الدورة الواحدة.

 

وخلال ذكرى المولد النبوي اقرت جامعة ذمار وضع عشر درجات في كل مادة من المقرر الدراسي لكل طالب حضر الإحتفال المركزي والذي أقيم في الحرم الجامعي لجامعة ذمار، على أن يشرف ملتقى الطالب الجامعي على تسجيل الحضور من الطلاب والطالبات.

 

ومنذ بداية العام الجامعي الحالي، نظمت الجماعة عشرات الدورات الثقافية والعسكرية لمنتسبي الجامعة بينهم أكاديميين واداريين وطلاب، فيما تم تنظيم دورات مكثفة في محافظتي صنعاء وصعدة للصف الأول من رئاسة الجامعة وعمداء الكليات المعاهد والمركز التابعة للجامعة.


مقالات مشابهة

  • نجاح فريق طبي بمستشفى الأطفال الجامعي بجامعة أسيوط في إجراء عملية زرع للمريء لطفل  
  • المنشاوي يناقش خطة العمل لتطوير وتحديث نظم المعلومات الجامعية بجامعة أسيوط الأهلية   
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد فعاليات البرنامج التدريبي "Value”
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد فعاليات البرنامج التدريبي "Valu"
  • دورات عسكرية إجبارية وتلخيص ملازم.. شروط حوثية لنجاح الطلاب بجامعة ذمار
  • رئيس جامعة أسيوط يطمئن على سير العمل بالوحدات الخدمية.. صور
  • كلية الألسن بجامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد
  • إنفوجراف.. حصاد جامعة أسيوط خلال أسبوع في الفترة من 4 حتى 10 أكتوبر 2024
  • رئيس جامعة عمان الأهلية يلتقي بأعضاء الهيئة التدريسية ” القدامى والجدد”