ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية يوم الإثنين نقلا عن مسؤولين مطلعيْن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أبلغ الولايات المتحدة بأن إسرائيل مستعدة لضرب أهداف عسكرية إيرانية وليس نووية أو نفطية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قوله إن الهجوم الإسرائيلي على إيران "سيتم تنفيذه قبل الانتخابات الأميركية في 5 نوفمبر".

وأفادت شبكة "إن بي سي"، يوم الأحد، نقلا عن مسؤولين أميركيين أن واشنطن تعتقد أن إسرائيل قلصت نطاق أهداف ردها المحتمل على هجوم إيران هذا الشهر ليقتصر على أهداف عسكرية وبنية تحتية للطاقة.

ولا يزال الشرق الأوسط في حالة تأهب قصوى تحسبا لمزيد من التصعيد في الحرب المستمرة بالمنطقة منذ عام، إذ تقاتل إسرائيل جماعة حزب الله في لبنان وحركة حماس في قطاع غزة.

ودأبت إسرائيل على التوعد بالانتقام بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران في الأول من أكتوبر ردا على عمليات إسرائيل العسكرية في غزة ولبنان، وكذلك مقتل عدد من زعماء حماس وحزب الله.

وذكر التقرير نقلا عن مسؤولين أميركيين لم يسمهم أنه لا توجد إشارة إلى أن إسرائيل ستستهدف منشآت نووية أو تنفذ عمليات اغتيال.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، يوم الأحد، إن هناك اعتبارات عملياتية قد تتسبب في تأخير الرد على الهجوم الإيراني.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الخلفية يبدو أن هناك عدة اعتبارات قد تتسبب في تأخير الهجوم، وتشمل اعتبارات عملياتية، واعتبارات جاهزية موضوعية، فضلا عن الرغبة في التنسيق مع الأميركيين، حيث تريد إسرائيل التوصل إلى أقصى قدر من التنسيق معهم بغرض التخطيط للدفاع عن إسرائيل في اليوم التالي، بناءً على الافتراض شبه المؤكد بأن إيران سترد بالهجوم، ومن ثم ستكون هناك حاجة إلى تحالف لمساعدة إسرائيل بقيادة الولايات المتحدة وحلفائها.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إيران الانتخابات الأميركية إسرائيل للطاقة إسرائيل حزب الله حماس غزة منشآت نووية حزب الله نتنياهو إيران الانتخابات الأميركية إسرائيل للطاقة إسرائيل حزب الله حماس غزة منشآت نووية أخبار إيران

إقرأ أيضاً:

إسرائيل والولايات المتحدة تواصلان التنسيق قبل هجوم محتمل ضد إيران

أكدت صحف عبرية ودولية أن إسرائيل والولايات المتحدة تواصلان التنسيق على جميع المستويات لهجوم إسرائيلي محتمل ضد إيران.

أفادت الصحف بأن الاحتلال يواصل التجهيز لتكون الضربة على إيران في أقرب وقت.
ويهدف الاحتلال إلى أن تكون الضربة على إيران موجعة وقاسية حتى تكون انتقاما ضد إيران وأن الاحتلال لا يمكن أن يفرط في انتقامه.
وسبق وسربت صحف دولية بأن إيران أبلغت إسرائيل بأنها قد تتغاضى عن الرد على إسرائيل إذا ما هاجمتها إذا كان الرد لا يتجاوز الخطوط الحمراء ولا يضرب بنى تحتية حيوية أو منشآت نفطية أو الأخطر بضرب منشآت نووية.

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية تكشف موعد الهجوم الاسرائيلي على إيران
  • تسريبات: لقاء سري بإسرائيل يستعرض خطط ضرب إيران
  • قناة: أمريكا تقول إن إسرائيل حددت أهدافا لضرب إيران
  • تقرير عن مسؤولين أمريكيين: إسرائيل لن تهاجم المواقع النووية الإيرانية
  • قبل الضربة الإسرائيلية..إيران: لا خطوط حمراء عندنا
  • إسرائيل والولايات المتحدة تواصلان التنسيق قبل هجوم محتمل ضد إيران
  • أمريكا تكشف عن أهداف حددتها إسرائيل لضربها في إيران
  • أمريكا تكشف عن موعد رد إسرائيل على الهجوم الإيراني والأهداف التي حددتها تل أبيب
  • قبل الضربة الإسرائيلية..إيران المتوترة تبحث عن مخرج دبلوماسي لتجنب التصعيد مع إسرائيل