جريدة الحقيقة:
2024-10-14@23:31:58 GMT

300 ألف حالة وفاة سنوياً بسبب التلوث الهوائي

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

أعطى وزراء الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين، دعمهم الرسمي لفرض أهداف أكثر صرامة بشأن التلوث الهوائي اعتباراً من 2030، في محاولة لتحسين حماية البشر والبيئة.

خطر بيئي وصحي

وجاء في بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي، أنه يمكن أن يعزى نحو 300 ألف حالة وفاة تحدث سنوياً في الاتحاد الأوروبي، إلى التداعيات الصحية الناجمة عن التلوث الهوائي، مما يجعله “أكبر خطر على الصحة البيئية في أوروبا”.

وسوف تطبق الحدود الجديدة على المادة الجزيئية “بي إم 10″ و”بي إم 2.5” ، وهما ثاني أكسيد النتروجين وثاني أكسيد الكبريت، ومن المعروف أنهما يسببان مشاكل تنفسية.
وجاء في البيان أنه سوف يحق للمواطنين الحصول على تعويض إذا ما مرضوا جراء عدم الامتثال لقيم الحدود القصوى.
غير أنه يمكن لدول الاتحاد الأوروبي أن تطلب تأجيل الموعد النهائي الذي يحل في 2030 بموجب شروط معينة.
وتهدف القواعد الجديدة أن تحدد المسار لخطة العمل الخاصة بالمفوضية الأوروبية من أجل القضاء على الملوثات في الهواء والتربة والماء بحلول2050.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

مسئولة بالاتحاد الأوروبي: إذا استمرت موجات الجفاف فسوف ينخفض الانتاج بنسبة 40 ٪؜ بحلول 2030

أكدت الدكتورة  فلوريكا فين هوير  مدير إدارة البيئة في بعثة الاتحاد الأوروبي أنه إذا استمرت موجات الجفاف فسوف ينخفض الانتاج بنسبة 40 ٪؜ بحلول عام 2030، مشيرة إلى أن أوروبا هي القارة الأسرع من حيث تعرضها لارتفاع درجات الحرارة، وقد يتسبب ذلك في حدوث تلفيات قد تصل إلى اكثر من 40 مليار يورو سنويا.  

جاء ذلك خلال جلسة بعنوان «إدارة موارد المياه الإستراتيجية في دعم صمود المجتمعات» ضمن فعاليات ثاني أيام أسبوع القاهرة السابع للمياه، والذي يعقد تحت عنوان «المياه والمناخ.. بناء مجتمعات مرنة»؛ حيث تستمر الفعاليات حتى يوم 17 أكتوبر الحالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشارت الدكتورة  فلوريكا فين، خلال الجلسة، إلى أنه ما  من يوم يمر دون كارثه وعلينا ان نعتاد هذا الامر، مشيرة إلى أن معظم هذه الكوارث لها علاقة بالمياه وتؤثر على البيئة والاقتصاد والمجتمع.

وقالت إن الفكرة ليست في تغير المناخ فقط ولكن في الإدارة الغير مستدامة للمياه وتلوث المياه مؤكدة أن  كل هذا العوامل تصعب المهمة علينا وعلينا ان ننتهج نهج متكامل ومستدام في ادارة المياه.  

وبدأت فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه أمس الأحد، بمشاركة خبراء مختصين من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة القضايا التي تتعلق بإدارة المياه والتغيرات المناخية.
  
ويتناول أسبوع القاهرة للمياه في نسخته السابعة خمسة موضوعات رئيسية، تشمل حوكمة المياه المشتركة، إدارة الموارد المائية لتعزيز مرونة المجتمعات، الابتكار في تمويل حلول الأمن المائي، والعمل على التكيف مع التغيرات المناخية، بناء المجتمعات الذكية مناخيا من حيث التخطيط والتشريعات.

مقالات مشابهة

  • اعتبارًا من 2030.. خطة "صارمة" لمواجهة التلوث الهوائي في أوروبا
  • بعد الاتحاد الأوروبي..بريطانيا تعلن عقوبات جديدة على إيران بسبب الهجوم على إسرائيل
  • الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران بسبب تزويد روسيا بصواريخ باليستية
  • بسبب نقل الأسلحة إلى روسيا.. الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات جديدة على إيران
  • 14 فردًا وكيانًا.. الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران بسبب الباليستي لـ روسيا
  • ‏الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران بسبب تزويد روسيا بصواريخ باليستية
  • مسئولة بالاتحاد الأوروبي: إذا استمرت موجات الجفاف فسوف ينخفض الانتاج بنسبة 40 ٪؜ بحلول 2030
  • الصحة النيابية تعارض مهلة السوداني لإعلان توصيات معالجة التلوث الهوائي
  • 100 حالة وفاة بالدفتيريا في باكستان