صدى البلد:
2024-10-14@23:25:36 GMT

تفاصيل جديدة عن حادث الجلالة وتحرك حكومي عاجل

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

لا تزال الحوادث الأليمة التي تعصف بقلوب المصريين مستمرة وخاصة حوادث الطرق، وشهد طريق "الجلالة" جنوبي محافظة السويس حادثا مروعا، منذ ساعات، أحدت حالة من الذعر والفزع بين المواطنين لبشاعة وطريقة حدوثها، نتيجة انقلاب أتوبيس أكثرية ركابه من طلاب كلية الطب بجامعة الجلالة، أثناء عودتهم إلى محل سكنهم بعد انتهاء اليوم الدراسي.

حادث أتوبيس الجلالة حادث أتوبيس الجلالة 

ووقع حادث أتوبيس جامعة الجلالة عند مفارق الطريق أمام محطة تموين السيارات على طريق الجلالة - السخنة، وهي منطقة محورية للمتجهين إلى السخنة وطريق القطامية وطريق الزعفرانة من الجلالة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وحول مستجدات الحادث، كشفت وسائل إعلام، تفاصيل جديدة بشأن حادث انقلاب حافلة تقل طلاب جامعة الجلالة، ونقلت وسائل إعلام عن شهود عيان قولهم إن الحادث وقع نتيجة سرعة زائدة من السائق، مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة في يده أثناء الدوران على الطريق.

كما نقلت وسائل إعلام عن مصادر بـ جامعة الجلالة قولها إن الحافلة لا تتبع للجامعة ولكنها خاصة لإحدى الشركات الخارجية.

نشرة الحوادث| حادث طريق الجلالة وطريق الأوتوستراد وتصالح إسلام بحيري نائب وزير الصحة يزور مصابي حادث انقلاب أتوبيس الجلالة| صور

وأضافت المصادر أن إدارة الجامعة توجهت فور وقوع الحادث إلى موقعه لتقديم الرعاية الطبية ونقل المصابين وتوفير أكياس الدم للحالات المحتاجة.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت، ارتفاع حصيلة ضحايا حادث انقلاب حافلة تقل طلاب جامعة الجلالة.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن عدد ضحايا حادث انقلاب الحافلة على طريق الجلالة العين السخنة، اتجاه الزعفرانة ـ السويس، ارتفع إلى 12 حالة وفاة و33 مصابا.

وأضافت الوزارة أنها أرسلت 28 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث الذي وقع على طريق الجلالة السريع الذي يربط القاهرة بمدن ساحلية على البحر الأحمر منها العين السخنة.

حادث أتوبيس الجلالة تفاصيل حادث الجلالة 

وفي إطار تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، قام الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، مساء اليوم الاثنين، بتفقد المصابين في حادث انقلاب أتوبيس على طريق الجلالة-العين السخنة، أثناء تلقيهم الرعاية الصحية بمجمع السويس الطبي.

وجاءت الزيارة للاطمئنان على حالتهم الصحية، ومتابعة أوضاعهم ميدانيًا، والتأكد من حصولهم على أفضل وأسرع خدمات الرعاية الصحية.

وفي هذا السياق، يتلقى الدكتور خالد عبدالغفار تقارير دورية عن الحالة الصحية للمصابين، ويتابع تطورات أوضاعهم لحظة بلحظة حتى تماثلهم للشفاء، مع توجيهات بتقديم الدعم الطبي اللازم بسرعة وفعالية.

صرح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير قام بمراجعة التقارير الطبية لكافة المصابين، وحرص على زيارة غرف العناية المركزة التي تستقبل 8 حالات إصابة حرجة، كما زار 25 حالة أخرى تتراوح إصاباتهم بين كسور وسحجات متفرقة بالجسم، مؤكدًا استقرار حالتهم الصحية، وقد أعرب الدكتور محمد الطيب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين، وتقدم بخالص التعازي لأسر طلاب جامعة الجلالة الذين فقدوا أرواحهم في هذا الحادث الأليم.

متابعة مستمرة زيارة للمصابين بمجمع السويس

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار إلى أن جميع المصابين خضعوا فور وصولهم إلى المستشفى للفحوصات الطبية اللازمة، وهم الآن تحت الملاحظة الطبية المستمرة لمدة 24 ساعة،  مشيرًا أن نائب الوزير أكد على أهمية تقديم الدعم النفسي للمصابين إلى جانب الرعاية الصحية، لضمان استقرار حالتهم النفسية والجسدية، مشددًا على ضرورة استمرار تقديم أفضل الخدمات الطبية بأقصى سرعة ودقة.

ورافق نائب الوزير خلال جولته التفقدية الدكتور محمد شريف داوود، وكيل وزارة الصحة بالسويس، والدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية، والدكتور إسماعيل الحفناوي، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالسويس.

جدير بالذكر أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة، لتوفير جميع الخدمات الطبية وغير الطبية اللازمة للطلاب المصابين خلال فترة إقامتهم في مجمع.

من جانبهما، تتابع الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تداعيات حادث انقلاب الأتوبيس ووجهت وزيرة التضامن فرق الحماية الاجتماعية والهلال الأحمر بسرعة التحرك والتواجد الفوري في موقع الحادث بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بالسويس، مؤكدة على ضرورة تقديم كافة التدخلات الإنسانية المطلوبة. كما شددت على اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف التعويضات المناسبة وفق اللوائح والقوانين المعمول بها، معربة عن خالص تعازيها لأسر الضحايا.

متابعة مستمرة سبب حادث اتوبيس الجلالة 

وكان كشف اللواء طارق حامد الشاذلى، محافظ السويس، تفاصيل حادث أتوبيس جامعة الجلالة، والذي وقع على طريق الجلالة- الزعفرانة.

وقال المحافظ  خلال تصريحات تليفزيونية، إن حادث أتوبيس جامعة الجلالة أسفر عن سقوط 40 ضحية ما بين وفاة وإصابة، مشيرًا إلى سقوط 10 وفيات، و30 إصابة؛ 5 حالات خطيرة، و6 متوسطة، 19 سيخرجون من المستشفى خلال ساعات.

جامعة الزقازيق تعلن حالة الطوارئ بمستشفى العاشر من رمضان الجامعي لاستقبال مصابي حادث الجلالة بعد وصول الوفيات لـ12.. أهالي حادث طريق الجلالة يبحثون عن مصير أبنائهم

أوضح أن الحادث وقع عند نفق أبودرج بطريق الجلالة- الزعفرانة، مشيرًا إلى أنه من المشاهدات المبدئية فيبدو أن إطار أتوبيس جامعة الجلالة ارتطم بالجزيرة بمنتصف الطريق، ما أدى لانقلاب الأتوبيس.

تابع: مش عايزين نستبق التحقيقات والأحداث، لكن اللي باين إن عجلة الأتوبيس خبطت في الجزيرة اللي في نص الطريق، والأتوبيس اتقلب، والله أعلم هل السرعة أو فردة الكاوتش؟! لسه التحقيقات هتوضح.

اللواء طارق حامد الشاذلى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حادث اتوبيس الجلالة الجلالة وزارة الصحة والسكان طريق الجلالة محافظة السويس مايا مرسي جامعة الجلالة أتوبیس جامعة الجلالة على طریق الجلالة أتوبیس الجلالة الرعایة الصحیة الصحة والسکان الدکتور محمد حادث انقلاب حادث أتوبیس

إقرأ أيضاً:

الصحة: 12 وفاة و33 إصابة في حادث أتوبيس طريق السخنة

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل حادث انقلاب أتوبيس بطريق العين السخنة، قائلا: «نتقدم بخالص العزاء لأهالي المتوفين، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين».

الصحة: وفاة 7 وإصابة 25 في حادث انقلاب أتوبيس بطريق الجلالة الصحة: ارتفاع عدد وفيات حادث انقلاب اتوبيس الجلالة إلى 12 وإصابة 33 وزارة الصحة اللبنانية: 2309 شهيدا و10782 جريحا منذ بدء العدوان الإسرائيلي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن بيان وزارة الصحة الذي أصدرته منذ قليل أنه بلغ إجمالي عدد المصابين 33 شخصا، تم نقلهم لمجمع السويس الطبي التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية، بجانب وفاة 12 من مستقلين الأتوبيس.

وأوضح أن الوضع الصحي في المصابين ليس مستقر، هناك الكثير من الحالات الحرجة التي تحتاج لتدخلات جراحية، والطواقم الطبية تعمل الآن على التعامل مع هذه الحالات.

مقالات مشابهة

  • حادث أتوبيس الجلالة.. الصحة تتابع المستشفيات والتعليم العالي تقدم كافة الرعاية الطبية للمصابين
  • تفاصيل حالتهم الصحية.. ننشر أسماء المصابين في حادث طريق الجلالة
  • الصحة: 12 وفاة و33 إصابة في حادث أتوبيس طريق السخنة
  • فتح تحقيق عاجل في حادث أتوبيس جامعة الجلالة
  • عاجل - أول تعليق رسمي من وزير التعليم العالي على حادث أتوبيس الجلالة
  • توجيه عاجل من "التعليم العالي" بشأن حادث أتوبيس الجلالة
  • عاجل - آخر تطورات الحالة الصحية لمصابي حادث أتوبيس الجلالة (التفاصيل الكاملة)
  • عاجل - الصحة: الدكتور خالد عبدالغفار يتابع توفير الخدمات الاسعافية والعلاجية لمصابي حادث أتوبيس طريق العين السخنة
  • عاجل - حادث أتوبيس الجلالة.. مصرع وإصابة 33 طالبا على طريق السخنة