كشفت شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، إن الرئيس جو بايدن طلب من مجلس الأمن القومي إبلاغ إيران بأن أي محاولة لاغتيال دونالد ترامب ستُعتبر عملا حربيا.

اعلام عبري: الجيش الاسرائيلي أوقف الغارات الجوية على بيروت بطلب من بايدن بايدن يدعو إسرائيل للكف عن استهداف قوات "اليونيفيل" في لبنان

وبحسب"سكاي نيوز عربية"، دعا الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أواخر سبتمبر إلى التلويح بـ"تدمير" إيران إذا ألحقت ضررا بمرشح للانتخابات الأميركية، بعد أن أطلعته الاستخبارات على تهديدات له تقف وراءها طهران.

وقال ترامب وقتها خلال تجمع انتخابي في ولاية كارولاينا الشمالية، "لو كنت الرئيس، لأبلغت الدولة المهددة، في هذه الحال إيران، أنه إذا فعلت أي شيء لإلحاق ضرر بهذا الشخص، فسندمر أكبر مدنك والبلاد نفسها".

وأكد الرئيس السابق الذي تعرض لمحاولتي اغتيال مؤخرا، أن حياته مهددة بشكل مباشر من إيران، في سياق الأعمال العدائية المكثفة بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وأشار فريق حملته إلى أنه تلقى معلومات من الاستخبارات الأميركية عن تهديدات "ملموسة" بالاغتيال ضد المرشح الجمهوري، صادرة من إيران.

وأكدت الاستخبارات الأميركية لوكالة فرانس برس عقد لقاء في هذا الصدد مع حملة ترامب، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

واستنكرت إيران اتهامات مماثلة خلال الصيف ووصفتها بـ"الخبيثة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دونالد ترامب جو بايدن ترامب حزب الله اللبناني إسرائيل إيران كارولاينا الشمالية

إقرأ أيضاً:

العملية الثالثة لاغتيال ترامب في الولايات المتحدة (ما القصة؟)

أعلن شريف مقاطعة ريفرسايد في الولايات المتحدة، تشاد بيانكوسكي، أنهم أحبطوا محاولة اغتيال ثالثة للمرشح الرئاسي دونالد ترامب. 

وقد تم تسجيل الحادث كمحاولة اغتيال ثالثة كانت تهدف إلى ترامب، قبل فترة قصيرة من الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حدثت محاولة اغتيال أخرى للمرشح ترامب. أعلن شريف مقاطعة ريفرسايد في الولايات المتحدة، تشاد بيانكوسكي، أنه تم إحباط محاولة اغتيال ثالثة للمرشح الرئاسي دونالد ترامب.

تم الإبلاغ عن أن الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري في سباق الرئاسة لعام 2024، ترامب، كان في أمان بعد سماع أصوات إطلاق نار بالقرب من مكانه في فلوريدا. 

في رسالة بريد إلكتروني أرسلها إلى مؤيديه، أكد ترامب أنه "لن يستسلم أبدًا"، قائلًا: "سمعت أصوات إطلاق نار من حولي، لكن أود أن أقول هذا قبل أن تخرج الشائعات عن السيطرة. أنا بخير وآمن."

تعرض الرئيس السابق ترامب أيضًا لمحاولة اغتيال خلال تجمعه في بنسلفانيا في 13 يوليو، حيث نجا من الهجوم بإصابة في أذنه. وقد قُتل الشخص الذي قيل إنه أطلق النار على ترامب.

مقالات مشابهة

  • بايدن يحذر إيران: أي محاولة لاغتيال ترامب ستعتبر عملا من أعمال الحرب
  • بايدن طلب من مجلس الأمن القومي إبلاغ إيران بأن أي محاولة لاغتيال ترامب ستُعتبر عملا حربيا
  • إعلام أمريكي: بايدن كلف مجلس الأمن القومي بتحذير إيران من أن أي محاولة لاغتيال ترامب سيعتبرها بمثابة عمل من أعمال الحرب ضد واشنطن
  • بايدن: أي محاولة من إيران لاغتيال ترامب ستُعتبر عملا حربيا
  • اشتباه في محاولة ثالثة لاغتيال ترامب.. والمتهم "مجنون سياسي"
  • بيان عاجل من مكتب FBI بشأن محاولة اغتيال ترامب الأخيرة
  • العملية الثالثة لاغتيال ترامب في الولايات المتحدة (ما القصة؟)
  • إحباط محاولة ثالثة لاغتيال ترامب في كاليفورنيا.. والمتهم يرد: أنا فنان
  • للمرة الثالثة.. إحباط محاولة جديدة لاغتيال ترامب والقبض على المسلح |تفاصيل