بوابة الوفد:
2024-10-14@23:25:41 GMT

روسيا تعلن تحرير نصف أراضي مقاطعة كورسك

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

كشف قائد قوات "أحمد" الروسية الخاصة أبتي علاء الدينوف تحرير ما يقرب من نصف أراضي مقاطعة كورسك التي احتلتها القوات المسلحة الأوكرانية منذ بداية أغسطس الماضي.

روسيا تدعو كوريا الجنوبية للكف عن تأجيج الوضع في شبه الجزيرة روسيا: الدول الغربية تواصل دعم أوكرانيا

وبحسب" روسيا اليوم"، وقال علاء الدينوف في تعليق لهيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية في كورسك "اليوم ما يقرب من نصف الأراضي التي احتلها العدو قد تم تحريرها".

وأشار نائب رئيس المديرية العسكرية السياسية الرئيسية التابعة للقوات المسلحة الروسية إلى أنه تم تدمير كمية كبيرة من معدات العدو الغربية الصنع على محور كورسك.

هذا وأفادت وزارة الدفاع الروسية يوم الاثنين، بأن وحدات تجمع قوات "سيفير" صدت خمس هجمات للقوات الأوكرانية على محور كورسك، وكبدتها خسائر في الأفراد بلغت 40 عسكريا، بين قتيل وجريح.

بالإضافة إلى ذلك، واصلت وحدات قوات "سيفير" (الشمال) عملياتها الهجومية، واستهدفت تشكيلات عشرة ألوية أوكرانية في مناطق ليوبيموفكا ومالايا لوكنا وتولستي لوغ ونوفي بوت وبليخوفو.

يشار إلى أنه، في الساعة 5:30 من صباح يوم 6 أغسطس، شنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية هجوما، بهدف الاستيلاء على أراضي في مقاطعة كورسك.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية فاليري غيراسيموف، إنه تم وقف تقدمها إلى عمق الأراضي الروسية، مؤكدا أن العملية في مقاطعة كورسك ستكتمل بهزيمة العدو، ودحره خارج حدود الدولة.

وقد صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن نظام كييف قام باستفزاز وأطلق النار بشكل عشوائي، بما في ذلك على أهداف مدنية، مؤكدا أن العدو سيتلقى الرد المناسب، وسيتم تحقيق جميع الأهداف التي وضعتها روسيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قائد قوات أحمد الروسية أحمد الروسية أبتي علاء الدينوف القوات المسلحة الأوكرانية الأراضي القوات المسلحة مقاطعة کورسک

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يحرر بلدة ليفادنوي في مقاطعة زابوروجيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الجيش الروسي حرر بلدة ليفادنوي في مقاطعة زابوروجيه.


وقالت الوزارة، في بيان صحفي أوردته وكالة أنباء /سبوتنك/ الروسية، اليوم/الاثنين/، إن "وحدات من مجموعة /الشرق/ الروسية حررت قرية ليفادني في مقاطعة زابوروجي وسيطرت على مواقع أكثر فائدة".
وأوضحت، أن "وحدات من مجموعة قوات "الغرب" سيطرت على خطوط ومواقع أكثر فائدة، واستهدفت القوة البشرية والمعدات الأوكرانية في عدة مناطق في مقاطعة خاركوف، وتم صد هجومين مضادين أوكرانيين، وفقد العدو ما يصل إلى 490 عسكريًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين، بما في ذلك ناقلة جنود مدرعة أمريكية الصنع من طراز M113 وثلاث شاحنات صغيرة وعددا من المدافع".
وأضافت: "واصلت وحدات مجموعة القوات "الجنوب" التقدم في أعماق دفاعات العدو، واستهدفت القوة البشرية والمعدات الأوكرانية في عدة مناطق في جمهورية دونيتسك الشعبية، وصدت ثلاثة هجمات مضادة أوكرانية، وفقدت قوات نظام كييف 620 عسكريًا، ومركبة قتال مشاة، وأربع مركبات مدرعة وعددا من المدافع".
وتابعت وزارة الدفاع: "قامت قوات مجموعة "المركز" بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، واستهدفت القوة البشرية والمعدات الأوكرانية في عدة مناطق في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتمكنت القوات من صد 9 هجمات مضادة شنتها قوات أوكرانية، ووفقد العدو ما يصل إلى 465 عسكريًا ومركبة قتال مدرعة وعددا من المدافع".

مقالات مشابهة

  • ضابط أمريكي يكشف أفضل خيارات القوات الأوكرانية في كورسك لوقف تكبد الخسائر
  • علاء الدينوف يعلن تحرير نصف الأراضي التي تحتلها قوات كييف في مقاطعة كورسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة في زابوروجيه والقضاء على 1765 عسكريا أوكرانيا
  • الجيش الروسي يحرر بلدة ليفادنوي في مقاطعة زابوروجيه
  • القوات الروسية تحرر بلدة في مقاطعة زابوروجيه
  • روسيا تكشف الأسلحة التي قصفت بها قوات أوكرانيا في كورسك
  • الدفاعات الروسية تسقط 13 مسيرة أوكرانية غربي البلاد
  • الدفاع الروسية: خسائر القوات الأوكرانية تتجاوز 22 ألف فرد منذ بدء القتال في كورسك
  • روسيا: خسائر القوات الأوكرانية تتجاوز 22 ألف فرد منذ بدء القتال في كورسك