أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، بأن لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي ستعقد اجتماعا طارئا، الأربعاء المقبل، لبحث كفاءة وجهوزية الجيش الإسرائيلي للحرب.

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، أن "أعضاء المعارضة في البرلمان الإسرائيلي طلبوا عقد اجتماع طارئ للجنة الخارجية والأمن في الكنيست لبحث ما صدر عن الجنرال تامير بار، قائد سلاح الجو الإسرائيلي من عدم كفاءة قواته الجوية في الوقت الراهن".

وأوضحت الصحيفة أن "رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، رفض عقد اجتماع للحكومة الإسرائيلية المصغرة للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" بعد تحذيرات قائد سلاح الجو في البلاد، ما دفع بأعضاء المعارضة إلى طلب عقد اجتماع عاجل للجنة الخارجية والأمن في البرلمان الإسرائيلي".

وأمس السبت، حذر الجنرال تومير بار، قائد سلاح الجو الإسرائيلي، من أن كفاءة جيش بلاده لن تعود كما كانت، بل تشهد ضررا بمرور الوقت، بحسب تعبيره.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن الجنرال بار، أن "الضرر داخل المنظومة العسكرية الإسرائيلية يزداد عمقا ويزيد من ضعف كفاءة الجيش نفسه والتي لن تعود كما كانت".

وأكّد الجنرال الإسرائيلي أن "تلك الكفاءة لن تعود إلى سالف عهدها، على خلفية احتجاج ضباط الاحتياط، والذي يأتي نتيجة لاعتراضهم على التعديلات القضائية التي تحاول حكومة بنيامين نتنياهو، تمريرها".

ودعا قائد سلاح الجو الإسرائيلي إلى زيادة جرعة التدريبات العسكرية، وهو ما صرح به خلال لقاء مع 60 ضابطا وطيارا في قاعدة عسكرية، موضحا أن هناك ضررا حقيقيا في الجيش الإسرائيلي، وخاصة سلاح الجو، لكن لا يمكن معرفة ما إذا كان سيكون هناك ضرر أكبر في غضون شهر أم لا، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي مستعد للحرب، في الوقت الحالي، ولكن الضرر الذي يلحق باللياقة البدنية يزداد عمقا مع مرور الوقت، بحسب قوله.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرلمان الإسرائيلي التعديلات القضائية الجيش الإسرائيلي الكابينيت بنيامين نتنياهو قائد سلاح الجو

إقرأ أيضاً:

لتنسيق الرد على إيران.. قائد "سنتكوم" يزور إسرائيل

قال تقرير إخباري، إن من المتوقع أن يصل قائد القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم، الجنرال مايكل كوريلا إلى إسرائيل، في غضون 24 ساعة.

وتهدف الزيارة إلى تنسيق الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني، حسب موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم السبت.

מפקד פיקוד המרכז של צבא ארה"ב, צפוי להגיע שוב לארץ ביממה הקרובה כדי לדון, לפי ההערכות, בתיאום התגובה הישראליתhttps://t.co/lCiodxe4gr pic.twitter.com/IOSQqNXRzQ

— ynet עדכוני (@ynetalerts) October 5, 2024

وأطلق الحرس الثوري الإيراني، 200 صاروخ على إسرائيل، مساء الثلاثاء الماضي. وذكرت إيران أنها استهدفت 3 قواعد جوية، ومقر جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية الموساد، في الهجوم.

وسبق لرئيس أركان الجيش، الجنرال هرتسي هاليفي، أن اتصل هاتفياً بالجنرال كوريلا، بعد الهجوم الإيراني. وأشار الجيش الإسرائيلي يومها إلى أن القوات الإسرائيلية والقوات الأمريكية، عملتا معاً في الدفاع عن إسرائيل، قبل وخلال الهجوم.

وقال هاليفي بعد الهجوم الإيراني، إن إسرائيل أثبتت قدراتها وستختار الوقت والمكان المناسبين لتجبر إيران على دفع الثمن.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد قوة سلاح الجو
  • إطلاق صاروخين باليستيين من لبنان.. ومئات آلاف المستوطنين إلى الملاجئ بحيفا (شاهد)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: سلاح الجو سيهاجم منشآت لحزب الله في الضاحية قريبا
  • في لبنان أم إيران؟ هذا هو مكان قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني
  • مصدر في فيلق القدس لـبغداد اليوم: الجنرال قاآني في طهران
  • ‏موقع واللا الإسرائيلي: توصية الجيش هي الرد على الهجوم الإيراني دون تحديد كيفية القيام بذلك في الوقت الحالي
  • لتنسيق الرد على إيران.. قائد "سنتكوم" يزور إسرائيل
  • سلاح الجو الإسرائيلي يشن غارتين على مبان سكنية في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد منظومة الاتصالات في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي: اغتيال خضر الشهابية قائد منطقة مزارع شبعا في حزب الله