غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة زايد العليا تطلق مبادرة إنسانية لرعاية وتأهيل فاقدي وضعاف السمع في غزة الدعم الإماراتي للشعب الفلسطيني.. عام من العطاء المتواصل

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أمس، بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة. 
وقالت «الأونروا»، في تصريح صحفي، إنها وشركاءها بدأوا المرحلة الثانية من حملة تحصين الأطفال ضد شلل الأطفال في قطاع غزة بدءاً من المناطق الوسطى.

 
وأضافت أن هدف الحملة هو الوصول إلى نحو 590 ألف طفل دون سن العاشرة في جميع أنحاء قطاع غزة في أقل من أسبوعين.
وأوضحت «الأونروا» أنه سيتم إعطاء جرعة من فيتامين (أ) للأطفال من عمر 2 إلى 10 سنوات لتعزيز المناعة وتقوية البصر ودعم النمو السليم من ضمن المرحلة الثانية لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة. 
ومنذ ساعات الصباح، توافدت العائلات الفلسطينية بشكل كبير إلى المراكز الصحية المعلنة مسبقاً من خلال السلطات الصحية لتطعيم أطفالها. 
وبدأت الحملة بالشراكة بين «الأونروا» ومنظمة الصحة العالمية و«اليونيسف»، إضافة إلى السلطات الصحية في غزة رغم استمرار القصف على المناطق وسط القطاع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شلل الأطفال مكافحة شلل الأطفال غزة فلسطين قطاع غزة إسرائيل حرب غزة الحرب في غزة أهالي غزة سكان غزة أطفال غزة الأونروا الأمم المتحدة ضد شلل الأطفال فی المرحلة الثانیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

انطلاق الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة في وقت لاحق اليوم الاثنين، التي تهدف إلى تطعيم نحو 590 ألف طفل تحت سن العاشرة، واتفقت إسرائيل والمنظمون على توقفات إنسانية محددة في القتال لهذا الغرض.

وجرت الجولة الأولى من التطعيمات، التي تتكون من جرعتين، في القطاع الفلسطيني المحاصر في أوائل سبتمبر الماضي بعد اكتشاف أول حالة شلل أطفال هناك منذ 25 عاماً.

وأدت الهجمات الإسرائيلية المستمرة على مدى أكثر من عام على قطاع غزة إلى تدمير مناطق واسعة من القطاع وترك الكثير من البنية التحتية الصحية في حالة خراب.

وتقول منظمة الصحة العالمية، التي تتخذ من جنيف مقراً لها، إن أكثر من 90% من الأطفال بحاجة إلى التطعيم لمنع تفشي شلل الأطفال، الذي يمكن أن يؤثر على الأعصاب في الحبل الشوكي وجذع الدماغ.

ويجري تنفيذ حملة التطعيم الشاملة من قبل السلطات الصحية المحلية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”، ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

مقالات مشابهة

  • بالتزامن مع استمرار القتال..انطلاق المرحلة الثانية من التلقيح ضد شلل الأطفال في غزة
  • انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • "الصحة العالمية" تعلن بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • انطلاق الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • غدًا.. انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • انطلاق الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • غزة.. غداً بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • صحة غزة: بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • غزة: موعد وتفاصيل بدء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال