دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أحمد بن سعيد يفتتح «جيتكس جلوبال 2024» انطلاق مجالس المستقبل العالمية اليوم لاستشراف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

أعلن صندوق خليفة لتطوير المشاريع مشاركته في معرض جيتكس جلوبال 2024، تحت مظلة جناح حكومة أبوظبي، إلى جانب أكثر من 30 جهة حكومية وشريكاً استراتيجياً، يستعرضون أكثر من 100 مشروع مبتكر يسهم في تعزيز رفاهية المجتمع وجودة الحياة في أبوظبي، تحت شعار «نحو حكومة رائدة في الذكاء الاصطناعي».


ويستعرض صندوق خليفة في «جيتكس» هذا العام - منصة ذكاء اصطناعي جديدة مدمجة في موقع صندوق خليفة الإلكتروني، مصممة للارتقاء بالكفاءة التشغيلية للصندوق، بالتماشي مع أهداف حكومة أبوظبي في ريادة الذكاء الاصطناعي، التي تسلط الضوء على دور الابتكار الحكومي المدعوم بالذكاء الاصطناعي في تحويل الخدمات الحكومية، من خلال الحلول الرقمية التي تعزز جودتها، وتلبي الاحتياجات المتطورة للمجتمع، حيث توظف منصة صندوق خليفة المبتكرة، أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتحسين كفاءة عمليات الصندوق التشغيلية وضمان الدقة والسرعة في إنجازها، وتبسيط المهام الإدارية المعقدة، لتزيح عن عاتق الموظفين مسؤولية المهام الروتينية الرتيبة المستنفذة للوقت والجهد، فيتسنى لهم التركيز على المهام الأكثر أهمية وأثراً، ليعزز بذلك الاستغلال الأمثل للموارد، وزيادة الإنتاجية كماً ونوعاً.
وقالت موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي في صندوق خليفة بالإنابة: «يسرنا إطلاق منصة الذكاء الاصطناعي الجديدة خلال فعاليات معرض جيتكس التقني الرائد. لقد قطع صندوق خليفة شوطًا كبيراً في مسيرته نحو التحول الرقمي، وأتمتة الخدمات، وتشكل المنصة إحدى محطاته التحولية المؤثرة التي تعكس جهودنا الريادية المكرسة في نشر ثقافة الابتكار وتمكين منظومة المشاريع الصغيرة والمتوسطة من تطبيق نهج الاستدامة في ريادة الأعمال، وتلبية الحاجات المتطورة في المجتمع، بتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي الفعالة والحلول المبتكرة ومواكبة الثورة الرقمية المعاصرة والتوجهات العالمية، وذلك تحقيقاً لأهداف استراتيجية حكومة أبوظبي الإلكترونية، في تسريع التحول الرقمي للخدمات الحكومية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: صندوق خليفة صندوق خليفة لتطوير المشاريع جيتكس الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی صندوق خلیفة

إقرأ أيضاً:

«الشارقة الدولي للذكاء الاصطناعي» 17-18 أكتوبر في الجامعة الأمريكية

الشارقة: «الخليج»
تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة الجامعة الأمريكية في الشارقة، يُعقد «مؤتمر الشارقة الدولي الأول للذكاء الاصطناعي واللغويات» يومي 17-18 أكتوبر، في حرم الجامعة.
هذا الحدث المميز، الذي تستضيفه الجامعة، بالتعاون مع مركز باحثي الإمارات للبحوث والدراسات، التابع لمؤسسة الإمارات للعلوم والبحوث، سيركز على التأثير العميق للذكاء الاصطناعي في اللغويات والاتصال.
يستضيف المؤتمر 50 متحدثاً بارزاً في التعليم والبحث العلمي والثقافة والتكنولوجيا، وقادة في مختلف القطاعات، من بينهم الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة الإماراتي، وأحمد فؤاد هنّو، وزير الثقافة المصري، والدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق في مصر، والسفير لورينزو فانارا، سفير إيطاليا لدى دولة الإمارات، وعماد زيتوني، مدير الهندسة في شركة «غوغل».
وسيستكشف هؤلاء الخبراء كيف يعيد الذكاء الاصطناعي، لا سيما معالجة اللغة الطبيعية، تشكيل الاتصال والدراسات اللغوية وتعزيز التعاون العالمي.
ومع استمرار الذكاء الاصطناعي في إحداث تغيير جذري في إعادة تشكيل الدراسات اللغوية وأساليب الاتصال التقليدية، يقدم المؤتمر، منصة فريدة للباحثين وقادة الصناعة وصنّاع القرار لمناقشة مستقبل اللغة في العصر الرقمي. ويهدف إلى تعزيز التعاون والابتكار باستكشاف دور الذكاء الاصطناعي في تحسين الاتصال العالمي، مع الحفاظ على التنوع الثقافي واللغوي.
سيتضمن المؤتمر 12 جلسة رئيسة ومناقشات في مواضيع متنوعة، من تأثير الذكاء الاصطناعي في سياسات اللغة الحكومية، ودوره في الحفاظ على الهُوية الثقافية في ظل التطورات الرقمية المتسارعة التي يشهدها العالم.
كما يعلن بفخر رعاته المرموقين لهذا العام؛ حيث اختار هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير 'شروق' شريكاً استراتيجياً حكومياً. وانضم صندوق رياض الصادق راعياً بلاتينيياً حصرياً، ومجموعة جيمينوس شريك التكنولوجيا الحصري. كما انضمت شركة الخليج للحواسيب (GBM) راعياً ذهبي، بالإضافة إلى Cite Scholar كراعٍ ذهبياً آخر.
وستستضيف هيئة الشارقة للمتاحف حفل العشاء الختامي، مقدمة تجربة ثقافية مميزة للحضور، حيث تعكس هذه الشراكات الاستراتيجية أهمية التعاون بين الحكومة والأوساط الأكاديمية والصناعية لدفع التقدم في الذكاء الاصطناعي واللغويات.
وقال الدكتور فراس حبال، رئيس المركز، ونائب رئيس مجلس أمناء مركز باحثي الإمارات للبحوث والدراسات: «يُعدّ SICAL 2024 حدثاً ضرورياً للذين يلتزمون بالابتكار في الذكاء الاصطناعي واللغويات. اذ سيوفر منصة فريدة لتبادل الأفكار والمعرفة والأبحاث الرائدة، مع إمكانات لتغيير هذه المجالات جذرياً. وبتعزيز الحوار بين قادة التكنولوجيا والخبراء من جميع أنحاء العالم، يسعى المؤتمر لتحقيق نتائج ملموسة تدفع حدود ما هو ممكن في التكنولوجيا واللغة»
منصة للابتكار والتعاون
يتضمن المؤتمر 12 جلسة نقاشية ويشارك فيه 50 متحدثاً ومتحدثة في مزيج فريد من الخبرات في الذكاء الاصطناعي، واللغويات، والاتصال العالمي من شركات ومؤسسات متنوعة مثل الجامعة الأميركية في الشارقة، وجامعة الملك عبد العزيز، وجامعة ستانفورد، ومنظمة «يونسكو»، وشركة «آي بي إم» وغيرها.
لا تقتصر المشاركة على الطلبة والأكاديميين ورواد الأعمال والمسؤولين الحكوميين العاملين في الذكاء الاصطناعي، واللغويات والاتصال العالمي، بل يرحب المؤتمر بالجمهور من مختلف الخلفيات والمجالات، متيحاً فرصة المشاركة وتبادل الخبرات للمتخصصين وخبراء تكنولوجيا اللغة ومستقبل الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • Adobe تطرح أدوات الفيديو المولدة للذكاء الاصطناعي في الإصدار التجريبي
  • جيتكس 2024.. 3.47 مليار دولار قيمة سوق الذكاء الاصطناعي بالإمارات في 2023
  • محمد بن راشد للفضاء يستعرض منصته لتحليل البيانات الجغرافية في جيتكس
  • بأحدث حلول الذكاء الاصطناعي.. وزارة الاقتصاد تستعرض مبادراتها في جيتكس
  • «الشارقة الدولي للذكاء الاصطناعي» 17-18 أكتوبر في الجامعة الأمريكية
  • مميزات جبارة للذكاء الاصطناعي مع Oppo Find X8
  • حكومة أبوظبي تشارك في معرض جيتكس العالمي للتقنية 2024
  • «تيك توك» تلغي مئات الوظائف وتتجه نحو الذكاء الاصطناعي
  • "تيك توك" تلغي مئات الوظائف وتوجه مواردها نحو الذكاء الاصطناعي