صحيفة الخليج:
2024-10-14@23:26:20 GMT

إطلاق مبادرة «شراكات من أجل مستقبل أمة»

تاريخ النشر: 15th, October 2024 GMT

إطلاق مبادرة «شراكات من أجل مستقبل أمة»

دبي: «الخليج»
في حدث تاريخي يعكس رؤية جديدة للمستقبل، احتفلت الشبكة العربية للإبداع والابتكار بإطلاق مبادرتها الجديدة «شراكات من أجل مستقبل أمة»، حيث اجتمعت كوكبة من الشخصيات العربية والدولية في دبي، عاصمة الإبداع والابتكار.
افتتح الحفل بكلمة الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، الرئيس الأعلى للشبكة، الذي رحب بالحضور وأكد أهمية الابتكار كوسيلة لتجديد الحياة وتحقيق التقدم، وأعلن إطلاق منصة «كشاف الذكية»، وهي منصة رقمية تهدف إلى جمع الأفكار والمشاريع المبتكرة من جميع الدول العربية، وتقديمها لحاضنة الأعمال بالشبكة.


كما تخلل الحفل كلمة مسجلة للدكتور عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية ورئيس الكونغرس العربي العالمي للابتكار، الذي أشاد بدور هذه المبادرة في تعزيز الإبداع الفكري والابتكار في المجتمعات العربية كما ألقى الدكتور طلال أبو غزالة، رئيس مجلس الأمناء في الشبكة العربية للإبداع والابتكار، كلمة مسجلة أعلن من خلالها دعمه لبناء ثقافة الشراكات في المجتمع العربي.
وفي كلمته، أكد الدكتور محمود عبد العال فرّاج، رئيس مجلس الإدارة في الشبكة، أهمية الابتكار لتحقيق التوافق مع الأسواق المحلية والعالمية، مُعلناً عن مبادرة جديدة تستهدف المبدعين من ذوي الهمم، تهدف لاكتشاف وتقديم مليون كاتب محتوى ومصور ومبتكر.
كما أعلن إطلاق مسابقة أدبية بالتعاون مع دار عين حورس للنشر، لتعزيز الثقافة العربية في مجال الرواية وأعلن رسمياً إطلاق منصة كشاف التي ستباشر استقبال طلبات المبدعين والمبتكرين لدعم أفكارهم وابتكاراتهم من خلال الشبكة بأقسامها المختلفة.
من جهته أكد فهد فايز العملة، الأمين العام للشبكة العربية للإبداع والابتكار، في كلمته، أهمية التعاون والشراكة لتحقيق مستقبل مستدام.
تضمن الحفل، تكريم ستة مخترعين إماراتيين بدرع الشبكة، وتكريم رؤساء المنظمات والهيئات والمؤسسات والاتحادات والجامعات والمعاهد الحاضرة، بعد توقيع اتفاقيات تعاون مع 26 جهة من منظمات ومؤسسات حكومية من 13 دولة عربية قبل انطلاق فعاليات الحفل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

هبة مجدي: أناقة ساحرة وظهور لا يُنسى في مهرجان الموسيقى العربية

هبة مجدي: أناقة ساحرة وظهور لا يُنسى في مهرجان الموسيقى العربية.. حرصت الفنانة هبة مجدي على مشاركة لحظات مميزة من أحدث ظهور لها على حسابها الرسمي بموقع إنستجرام، حيث التقطت صورًا رائعة لها برفقة زوجها خلال فعاليات مهرجان الموسيقى العربية. هذا الحدث الثقافي والفني يجذب العديد من المشاهير، وكان لهبة مجدي نصيب كبير من الأضواء، حيث تألقت بحضورها اللافت.

أزياء تجمع بين البساطة والأناقةهبة مجدي: أناقة ساحرة وظهور لا يُنسى في مهرجان الموسيقى العربية

تميزت إطلالة هبة مجدي في الحفل بلمسة من البساطة والأناقة التي تجسد ذوقها الرفيع. ارتدت فستانًا طويلًا بأكمام طويلة بلون أبيض ناصع، حيث اتسم التصميم بالنقاء وغياب النقوش أو التطريزات. هذا الخيار العصري يعكس شخصية هبة مجدي، ويؤكد قدرتها على اختيار ما يناسبها من أزياء دون الحاجة إلى المبالغة.

الإكسسوارات تضفي لمسة ساحرة

لإكمال إطلالتها، اختارت هبة حقيبة يد صغيرة باللون الذهبي، والتي كانت مزينة ببعض المجوهرات البسيطة. هذه الإكسسوارات أضافت لمسة ساحرة لأناقتها، حيث تعكس ذوقها الرفيع وفهمها للتفاصيل الدقيقة التي تبرز جمال إطلالتها.

إطلالة جمالية متكاملة

أما من الناحية الجمالية، فقد اعتمدت هبة مجدي على خصلات شعرها الانسيابية التي تنساب برقة على كتفيها. أضفت تسريحتها البسيطة لمسة من الجاذبية على إطلالتها. بالنسبة لمكياجها، اختارت الألوان المتناسقة مع لون بشرتها، مما جعل ملامح وجهها تتألق وتبرز جمالها الطبيعي.

ختام الحفل بأجواء احتفالية

انتهى الحفل بأجواء احتفالية رائعة، حيث تفاعل الحضور مع الأداءات الموسيقية المميزة. لم تكن هبة مجدي وحدها من تألقت، بل كان هناك العديد من النجوم الذين أضفوا طابعًا خاصًا على الأمسية. إلا أن ظهورها وأسلوبها الفريد جعلها من أبرز الحضور، مما يؤكد مكانتها كواحدة من النجمات المحبوبات في الوسط الفني.

بهذا، تواصل هبة مجدي التألق وتقديم نفسها للجمهور بأسلوب يمزج بين الأصالة والحداثة، معبرة عن رؤية فنية تتماشى مع روح العصر.

مقالات مشابهة

  • السوداني للسفير الاردني: أهمية تنسيق المواقف العربية والإسلامية
  • هبة مجدي: أناقة ساحرة وظهور لا يُنسى في مهرجان الموسيقى العربية
  • محافظ المنيا: مبادرة حياة كريمة جملت الحاضر وبداية لبناء مستقبل أجمل
  • أوقاف دبي وهيئة تنمية المجتمع تطلقان مبادرة "وقف ساند الخيري" عبر منصة "جود"
  • فيصل بن سعود القاسمي يعلن 10 أكتوبر يوماً عربياً للإبداع والابتكار
  • رئيس مدينة القصير يشارك في احتفال حزب مستقبل وطن بذكرى انتصارات أكتوبر
  • فيصل بن سلطان القاسمي يشيد بجهود جمعية المخترعين ويعلن يوم العاشر من أكتوبر يوما عربيا للإبداع والإبتكار
  • الثلاثاء المقبل.. مبادرة مستقبل الاستثمار تعقد مؤتمرا صحفيا
  • تعمل على تخفيف آلام المصريين.. أشرف عقبة يكشف أهمية مبادرة 100 يوم صحة